6 خطوات بسيطة للعناية ببشرتك

مي غلاييني 16 سبتمبر 2017

مع تزايد وعي الرجال بأهمية العناية بالبشرة وتلبية متطلباتها والمحافظة على نضارتها ورونقها، عليك أن تبدأ العناية ببشرتك للحفاظ على شبابها وحمايتها من زحف عوامل الشيخوخة المبكرة ومنع أضرار أشعة الشمس والضغوطات اليومية عنها باتباعك هذا الروتين البسيط لنضارة دائمة.

الخطوة الأولى: التنظيف

لأن أضرار البشرة الناجمة عن الحلاقة لا يمكن معالجتها فقط بالماء والصابون، تحتاج بشرتك إلى عناية جدّية بسبب مساماتها المفتوحة وخشونتها، ذلك من طريق تنظيفها بالمنظفات الكريمية للتخلّص من الترسبات والأوساخ العالقة على سطحها. افرك المنظف الكريمي على بشرتك بحركات دائرية لطيفة واتركه عليها مدة دقيقتين على الأقل لتفكيك الشوائب وتسهيل التخلّص منها، ثم امسح بشرتك بفوطة قطنية.

● La Mer The Cleansing Foam
● Dior Dior Homme Dermo System
Purifying Cleansing Gel


الخطوة الثانية: التقشير

يساعد تقشير البشرة في تنقية سطحها وتنظيفه في العمق من الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة عليها، لذا ننصحك بتقشير بشرتك مرّة أسبوعياً. بلّل أولاً بشرتك بالماء الدافئ ثم دلّكها بالمقشر برفق متفادياً محيط عينيك الرقيق والحساس، بعدها اغسل بشرتك بالماء الدافئ.

● Lab Series Invigorating Face Scrub
● Tom Ford Exfoliating Energy Scrub


الخطوة الثالثة: الأقنعة

مع التقدم في السن واتباع نظام غذائي غير صحي، تجف البشرة تلقائياً وتبهت. استعن بالأقنعة المرطبة التي تعيد إلى بشرتك رطوبتها ونضارتها على أن تختار القناع الأنسب لنوعية بشرتك، كأن تختار الأقنعة الطينية أو المقشّرة للبشرة الدهنية والأقنعة المركزّة الترطيب للبشرة الجافة.

نصيحة أخيرة: اتبع الإرشادات المرفقة مع القناع عند تطبيقه حرفياً.

● Bobbi Brown Skin Nourish Coral Grass & Green Algae Moisture Mask
● LAB Series Skincare For Men Urban Blue detox Clay Mask


الخطوة الرابعة: السائل المنعش

لا تهمل هذه الخطوة بتاتاً، فالسائل المنعش يعزز انتعاش بشرتك ونشاطها ويخلّصها من أي ترسبات عالقة على سطحها. امسح بشرتك بالقليل من السائل المنعش، خصوصاً إذا كانت عرضة لظهور حب الشباب والبثور، وتجنب استعماله نهائياً إذا كانت بشرتك جافة لأنه يزيدها جفافاً.

● ClarinsMen Soft Moisture Toner With Apple Vinegar
● The Body Shop Tea Tree Skin Clearing Toner


الخطوة الخامسة: العينان

استعن بمستحضرات العناية بالعينين كالكريم أو الهلام للحدّ من ظهور الدوائر السوداء والانتفاخ تحتهما. ضع كمية صغيرة منه على البنصر لأنه الأضعف بين أصابعك ولا يشكّل ثقلاً على البشرة الرقيقة هناك ولا يمطّها، ثم ابسطه حول عينيك على شكل الرقم 8 مقلوباً، وتحديداً على عظمة الحاجب وتحت العينين مع ضرورة الابتعاد عن خط الرموش السفلي بحوالى أكثر من سنتيمترين.

● Clinique Anti-Fatigue Cooling Eye Gel
● Clarins Men Line Control Eye Balm


الخطوة السادسة: الترطيب

الآن حان وقت الخطوة الأكثر حيوية وهي الترطيب. من الضروري أن ترطّب بشرتك للحفاظ على نعومتها وطراوتها على مر السنين، ولا تنسَ أن تختار المرطب الملائم لنوعية بشرتك وأن تتركه يجف تلقائياً على سطحها.

● Dior Homme Dermo System
Repairing Moisturizing Emulsion
● Lancôme Men Hydrix Micro-Nutrient Moisturizing Balm