أسرار نجمة- دانا حمدان: أدلّل نفسي بالتسوّق

القاهرة (لها) 11 نوفمبر 2017

تؤكد أن إصرارها سبب استمرارها حتى الآن في الفن، وتعلن عن أجمل هديّة حصلت عليها، وسرّ نضارة بشرتهادانا حمدان، تكشف لنا أسراراً خاصة جداً، وتتحدث عن مميزاتها وعيوبها بصراحة، وأجمل يوم في حياتها، وأسوأ ذكرى لم تستطع نسيانها على رغم مرور سنوات طويلة عليها.


- ما هو روتينك الصباحي؟
الاستيقاظ في الصباح الباكر ومشاهدة التلفاز ومتابعة ما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي في فترة نومي.

- ما هي فلسفتك في الحياة؟
لكل مجتهد نصيب، فكثيرون كانوا يسألونني في الفترة الماضية عن سبب عدم كثرة خطواتي الفنية، لكني كنت أقول لهم إن لكل مجتهد نصيباً، وأنا دائماً أجتهد من أجل أن أحقّق أهدافي وأحلامي.

- ما هو أجمل يوم في حياتك؟
اليوم الذي ترشّحت فيه للمشاركة في بطولة مسلسل «العرّاف»، لأنني تمكّنت من خلاله من الالتقاء بنجمي المفضل عادل إمام، والذي استمتعت بالعمل معه واستفدت كثيراً بوقوفي أمامه.

- ما هو أسوأ أيام حياتك؟
يوم وفاة والدي، وعلى رغم أنني كنت طفلة، إلا أنني ما زلت أتذكر تفاصيل هذا اليوم الصادم الحزين، الذي فقدت أنا وأشقائي فيه أهم إنسان في حياتنا.

- كيف تدلّلين نفسك؟
من طريق شراء الملابس والساعات والأحذية الباهظة الثمن، فأنا أحب أن أدلّل نفسي باستمرار، سواء من خلال التسوّق أو السفر إلى أي مكان أحبّه.

- ما هي رياضتك المفضلة؟
ليست لي أي علاقة بالرياضة، فأنا أعترف بكرهي لها، لأنني منذ سبع سنوات كنت أمارس الرياضة باستمرار، لكني تعرضت لمشاكل صحية في ظهري، جعلتني أشعر بآلام شديدة لا يمكن تحمّلها، وبعدها قرّرت اعتزال الرياضة في شكل نهائي وبلا عودة.

- ما أغلى هدية تلقّيتها؟
أيّ هديّة أحصل عليها من شقيقي تعدّ الأجمل والأغلى على قلبي، لكن هناك سوار اشتراه لي منذ سنوات لا أستغني عنه أبداً.

- ما العيب الذي تريدين التخلص منه؟
الالتزام الزائد. منذ سنوات، كنت أعتبر التزامي وشخصيتي الدقيقة المنظّمة ميزة، لكني أخيراً اكتشفت أنها عيب، لأنها تصيبني بضغوط كثيرة وتجعلني أشعر بالقلق باستمرار.

- من هو أقرب صديق إليك؟
شقيقي.

- ما الشيء الذي لا يمكن أن تستغني عنه في حقيبتك؟
لا أحمل الحقائب الصغيرة الحجم، بل أميل إلى الحقائب الضخمة لتستوعب الأشياء الكثيرة التي أضعها فيها، والتي لا يمكن أن أتخلى عنها، منها الماكياج ودبابيس الشعر، وأيضاً دفتري الخاص الذي أدوّن عليه ما يجب عليَّ فعله خلال اليوم.

- كيف تحافظين على نضارة بشرتك؟
بالأدوية التي تحتوي على فيتامينات، واستخدامها وفقاً لنصيحة الطبيب، فأنا أعتمد على الأدوية التي تعطي لبشرتي النضارة، كما أنني لا أستغني عن زيت جوز الهند، الذي يمنحني النضارة ومفعوله ساحر كما يقولون.

- تعملين في مجال تصميم الأزياء منذ سنوات، ما النصيحة التي تقدمينها إلى كل عروس قبل شراء فستان زفافها؟
لا تعتمدي على رأي أكثر من شخص، ويفضّل أن تتّخذي القرار بمفردك، لأنك الوحيدة التي تعرف ما يلائم طبيعة جسمك، كما أنصحها باختيار فستان يشعرها بالراحة عند ارتدائه ويمكنها الرقص به، ولتبتعدْ عن الفساتين الثقيلة، التي يمكن أن تعرّضها لمواقف محرجة يوم زفافها.

- مَن هي أيقونة الأناقة من وجهة نظرك؟
جينيفر لوبيز.

- من هي الفنانة العربية التي تعجبك إطلالاتها؟
هند صبري وياسمين رئيس.