سيلينا غوميز هكذا تمضي إجازة نهاية العام

جولي صليبا -لندن: «لها» 02 ديسمبر 2017

تم اختيارها للتو امرأة العام 2017 من جانب مجلة Billboard، لتنضم بذلك إلى تايلور سويفت، كاتي بيري، لايدي غاغا، ومادونا. هذه النجمة البالغة من العمر 25 عاماً تصدّرت المراتب الأولى في تصنيفات الأغاني، وأنتجت مسلسل 13 Reasons why الذي يُعرض علىNetflix ، وأطلقت شراكات مع ماركات عالمية مثل Coach و Puma، وعملت على دعم مؤسسة Step up Foundation التي تسعى إلى توفير حياة أفضل للأولاد. كما حرصت على جمع التبرعات لإجراء أبحاث حول مرض الذئبة الذي عانت منه وأجبرها على الخضوع لعملية زرع كلية الصيف الماضي. إنها سفيرة اليونيسيف منذ العام 2009، ولا تزال مصدر إلهام للنساء الشابات حول العالم. هل هذا يكفي؟ لا، فهي أول شخص وصل عدد متابعيه إلى 100 مليون عبر «الإنستغرام». هل تأخذ إجازة؟ حسناً، ليس في الوقت الحاضر، لكنها منحتنا جزءاً من وقتها كي تشاركنا آراءها في احتفالات نهاية العام.


- ما
هي أمنيتك في نهاية العام؟
بما أنني أسافر كثيراً، أتمنى دوماً الشيء نفسه، وهو التمكن من تمضية وقت أطول مع عائلتي وأصدقائي المقرّبين.

- ماذا ستشترين لأصدقائك؟ وماذا عن أمك؟
لا شك في أن التعاون مع فريق عمل Stuart  وCoach يتيح لي التعرف إلى العديد من الأفكار الجميلة للهدايا. أحب الكنزات كثيراً، مثل كنزة Sharky  وكنزة Uni. أحب أيضاً فكرة #CoachCreate التي تتيح لك الحصول على حقيبة وفق الطلب. وبالنسبة إلى أمي، أحب مفاجأتها بشيء غير متوقع.

- كيف تحبين قضاء إجازة نهاية العام؟
أحب الطهو كثيراً، لا سيما أن عائلة أمي تشتهر بإعداد الكثير من الأطباق اللذيذة. أحب تحضير البطاطا مع الجبنة. أما عائلة والدي فتشتهر بإعداد أطباق التمال اللذيذة.
أعشق فكرة عيش تجربتين مختلفتين خلال إجازة نهاية العام. ولا شك في أن تزيين الشجرة أمر رائع. اكتشفت للتو أن ماركة Coach تقدم العديد من الزخارف الجميلة التي سأضيفها حتماً إلى شجرتي هذا العام.

- صفي لنا أسلوبك الشخصي خلال عطلة نهاية العام.
لا يتبدل أسلوبي الشخصي كثيراً في عطلة نهاية العام. أفرح بارتداء الملابس السميكة. أتحرّق شوقاً لارتداء السترات الجديدة المبطّنة بالصوف التي أطلقتها دار Coach.

- ما هو التقليد الأحب على قلبك في عطلة نهاية العام؟
لطالما شجعتنا أمي على العمل التطوعي والخيري في أوقات فراغنا. قد تكون العطلات أوقاتاً عصيبة بالنسبة إلى بعض الأشخاص، ولذلك من المهم مساعدتهم.

- ما أروع ذكرى من حفلات نهاية العام؟
لا أحب الحفلات الصاخبة، بل أفضّل استئجار شاليه في الجبال المثلجة وتمضية الوقت مع صديقاتي.


حقائق
طريفة عن سيلينا غوميز

• أنجبتها أمها وهي في عمر 16 عاماً فقط.

• أحبت سيلينا غوميز التمثيل بعدما شاهدت أداء أمها ماندي تيفي.

• تحب الكلاب وتقتني حالياً مجموعة كبيرة منها.

• فيلمها المفضل: أليس في بلاد العجائب (1951).

• ممثلتها المفضلة: راشيل ماكادامز.

• اسمها «سيلينا» يعني «القمر» باللغة اليونانية.

• تجمعها صداقة قوية مع ديمي لوفاتو وتايلور سويفت.

• لها أختان غير شقيقتين: غرايسي إليوت تيفي، الأخت التي أنجبتها أمها من زوجها الثاني براين تيفي، وفيكتوريا غوميز، الأخت التي أنجبها والدها من زوجته الثانية سارة غوميز.

• تحب جوني ديب ولايدي سوفراين وبريتني سبيرز

• تدعم العديد من الجمعيات الخيرية، ولاسيما جمعية Raise Hope for Congo التي تزيد الوعي بشأن العنف ضد نساء الكونغو.

• كان عمرها 17 عاماً فقط عندما جرى تعيينها سفيرة لليونيسف في آب/أغسطس 2009.

• في أيار/مايو 2012، أطلقت عطرها الخاص: Selena Gomez by Selena Gomez.

• في العام 2013، أطلقت عطرها الثاني: Vivamore by Selena Gomez.

• أطلقت إصداراً محدوداً من مجموعة حقائب أسمتها Selena Grace ، صممتها بالتعاون مع ماركة كوتش Coach.

• أول فنانة تخطت رقم المليون متابع عبر الانستغرام. وقد تصدرت لائحة أغنى شخصيات الانستغرام بحيث تتقاضى غوميز 550 ألف دولار عن كل تدوينة تنشرها لمتابعيها.

الحياة أقوى من المرض
إلا أن هذه النجمة الجميلة والناضجة لا تقتصر حياتها على الأضواء والشهرة والمناسبات والاحتفالات فقط، إذ أعلنت غوميز في شهر أيلول/سبتمبر الماضي عن خضوعها لعملية زرع كلية بسبب مرض الذئبة وتأثيره في مناعتها الذاتية، مما تسبب في تضرر أعضاء عدة في جسمها وأجبرها على الخضوع لعملية الزرع. إلا أن النجمة الجميلة تغلبت على المرض واستعادت عافيتها وتألقها، وباشرت في تصوير فيلمها الجديد مع المخرج وودي آلن  Woody Allen .
في العام 2015، أعلنت سيلينا غوميز أنها تعاني من مضاعفات مرض الذئبة الذي يهاجم الأنسجة وأعضاء الجسم. وفي بداية العام 2017، صرّحت عن حاجتها لقضاء عطلةٍ بعيداً عن العمل لمواجهة القلق ونوبات الهلع والاكتئاب الناجمة عن داء الذئبة. وجاء خبر خضوعها لعملية زرع كلية في شهر سبتمبر الماضي بمثابة صدمة لمحبيها. إلا أن غوميز طمأنت الجميع أنها بخير بعدما استطاعت التغلب على المرض.
حرصت سيلينا على إطلاع محبيها على وضعها الصحي من خلال نشر صورة لها مع صديقتها فرانشا رايسا التي تبرّعت لها بكليتها وتمّ إجراء العملية بنجاح في الصيف.
الصورة التي تبدو فيها غوميز ورايسا ممسكتين بأيدي بعضهما البعض وهما ممددتان على سريرين في المستشفى نالت ما يزيد عن مليوني إعجاب من متابعي المغنية الشابة، الذين أعربوا عن تضامنهم مع مغنيتهم المفضّلة.
كتبت سيلينا تحت الصورة: «أدرك تماماً أنّ معجبيّ لاحظوا قلّة نشاطي خلال الصيف وتساءلوا عن سبب عدم تقديمي الموسيقى الجديدة التي حضّرتها والتي كنت فخورةّ جداً بها. لقد اكتشفت أنني بحاجة لعملية زرع كلية بسبب مرض الذئبة الذي أعاني منه. كنت بحاجة للخضوع لهذه العملية لأجل صحتي بشكلٍ عام. أتطلع بصراحة إلى مشاركتكم قريباً رحلتي وما مررت به خلال الأشهر الماضية، تماماً مثلما فعلت دوماً معكم. حتى ذلك الحين أريد أن أشكر عائلتي وفريق الأطباء الرائع على كل ما فعلوه لي قبل الجراحة وبعدها. وأخيراً، لا أجد  الكلمات لوصف كيف يمكنني أن أشكر صديقتي الجميلة فرانشا رايسا. قدّمت لي الهدية التي لا تقدّر وقامت بالتضحية في نهاية المطاف من خلال التبرع لي بكليتها. أنا محظوظة بشكل لا يصدق. أحبك كثيراً يا أختي».
استعادت الآن سيلينا عافيتها وعادت إلى سابق عهدها من النشاط والعمل.


نجومية
مبكرة
ولدت سيلينا غوميز في 22 تموز/يوليو 1992 في تكساس، الولايات المتحدة. إنها الابنة الوحيدة لأب من أصل مكسيكي وأم من أصلي إيطالي. انفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها، فتولت أمها تربيتها.
بدأت سيلينا مهنة التمثيل وهي في السابعة من عمرها فشاركت في مسلسلة «بارني وأصدقائه».
تقول سيلينا إنها تعلمت كل شيء عن التمثيل من خلال مسلسل بارني. حلّت ضيفة في ملسلسل «هانا مونتاناه» في جزئيه الثاني والثالث.
في العام 2007، عرفها الجمهور بدور أليكس روسو في مسلسل ديزني (Wizards Of Waverly Place) الحائز على جائزة الإيمي. كما شاركت في العديد من الأفلام التلفزيونية لديزني مثل Another Cindrella Story...
في العام 2008، باتت غوميز أصغر سفيرة رسمية لليونيسيف. قررت توسيع مهنتها إلى صناعة الموسيقى وأنشأت فرقة بوب تدعى Selena Gomez & The Scene وأصدرت العديد من الألبومات الغنائية.


حياة عاطفية متقلبة
في العام 2008، أقامت سيلينا غوميز علاقة مع نيك جوناس بعدما أنهى علاقته بمايلي سايروس. إلا أن علاقتهما استمرت بضعة أشهر فقط.
في أواخر العام 2010، سرت إشاعات عن علاقة سيلينا بمغني البوب الكندي جاستن بيبر. تم تأكيد العلاقة في بداية العام 2011 عندما شوهد الاثنان في موعد رومنسي في المكسيك.
في العام 2012، انفصلت غوميز عن بيبر بسبب سلوكه السيء، لكنها عادت في العام 2013 ونشرت صورة لهما وقالت إنها ستبقى تواعده شرط أن يحسن التصرف. غير أن العلاقة لم تستمر بينهما طويلاً.
في أيلول/سبتمبر من العام 2015، حكي عن علاقة تجمع سيلينا غوميز والممثل الوسيم زاك إيفرون. إلا أن غوميز نفت العلاقة جملة وتفصيلاً.
وفي بداية العام 2017، واعدت غوميز الفنان الكندي أبيل تسفاي المعروف باسم ذا ويكند. وسرت أخيراً شائعات عن عودتها إلى حبيبها جاستن بيبر.