هاني شاكر: شادية فضلها كبير عليَّ وما فعلته شيرين أغضبني

محمود الرفاعي (القاهرة) 02 ديسمبر 2017

قرر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، إحالة الفنانة شيرين عبدالوهاب الى التحقيق، بعد أن أساءت الى نهر النيل؛ في فيديو متداول لها من إحدى حفلاتها في إمارة الشارقة.

في تصريحات حصرية لـ«لها»، يتحدث هاني شاكر عن تفاصيل أزمة شيرين، والمشاكل الكثيرة في نقابة المهن الموسيقية، وآخر تطورات الحالة الصحية للفنانة الكبيرة شادية، وألبومه الغنائي الجديد المقرر طرحه مع بداية العام المقبل، وتفاصيل مشاركته الدرامية الجديدة مع المؤلف أيمن سلامة.


- ما تقييمك للأزمة الأخيرة التي تعرّضت لها الفنانة شيرين عبدالوهاب بعد أن أساءت الى نهر النيل؟
ما فعلته الفنانة شيرين عبدالوهاب ليس مقبولاً أبداً، لأنها رمز من رموز الأغنية المصرية، وتدرك  جيداً أهمية نهر النيل، الذي نعتبره رمزاً من رموز البلاد. وأكثر ما أغضبني أن شيرين فعلت ذلك وهي خارج مصر، أي في وقت كانت سفيرة لمصر في دولة أخرى، مما يُحتّم عليها أن ترفع اسم مصر عالياً، فحين نسافر نكون سفراء لمصر، فنمثّلها خير تمثيل وندافع عنها في حال أخطأ أي شخص فيها. وفي النهاية، شيرين عضو في نقابة المهن الموسيقية وأخطأت، ويجب أن تخضع للتحقيق في النقابة، والتي يكون لها القرار الأخير.

- لماذا قررتم التحقيق في فيديو مسرّب لها بعد مضيّ عام على الحادثة؟
بصفتي نقيباً للموسيقيين المصريين، لا يشغلني أبداً موعد صدور فيديو الإساءة أو مكانه، وكل ما يهمني ما قيل في هذا الفيديو، ففي النهاية هناك إساءة الى رمز من رموز مصر. وكنقابة، علينا الدفاع عن مصر ورموزها، والإتيان بصاحب الإساءة للتحقيق معه، ولجنة التحقيق تقرر ما إذا كان مذنباً أم لا، فلا بد من وضع حد لأي إهانة تتعرض لها مصر.

- لماذا كثُرت في الفترة الأخيرة المشاكل داخل نقابة الموسيقيين؟
كثرة المشاكل دليل على أن النقابة تعمل بجد واجتهاد، فوجود شكاوى وبلاغات داخل النقابة يشير الى أن لجان التحقيق تعمل بكل حيادية وشفافية.

- ما تعليقك على أزمة أحمد سعد وقرار إيقافه ثم العدول عنه؟
هي أزمة عابرة لا تقتصر على أحمد سعد وحده، بل يتعرض لها جميع المطربين مع متعهدي الحفلات وتنتهي بالصلح.

- ما موقف النقابة من الحالة الصحية للفنانة شادية؟
تتابع النقابة كل التطورات الصحية للفنانة الكبيرة شادية، وتتواصل دائماً مع أسرتها، وأدعو لها بالشفاء العاجل، فشادية من أهم الأصوات في مصر والوطن العربي، وبالنسبة إليّ هي «ست الكل»، وفضلها كبير عليَّ، فدائماً ما كانت تصطحبني معها الى الحفلات الوطنية التي تحييها في مصر أو خارجها، لكي أشارك في تلك الحفلات، كما أنها صاحبة «كده برضه يا قمر»، الأغنية التي فتحت لي باب النجاح والشهرة، حيث إنها طلبت من خالد الأمير أن يعطيني الأغنية لأغنيها بدلاً منها.

- ما تفاصيل أعمال هاني شاكر الغنائية الجديدة؟
أحضّر لعدد من الأغنيات الجديدة، لكنني لن أكشف عنها إلا بعد أن أتعاقد مع شركة إنتاج تتولى طرح ألبومي الجديد، وسأعقد الاتفاق مع الشركة بداية العام الجديد، والألبوم سيتضمن أشكالاً غنائية جديدة أحضّرها مع صديقَيّ بهاء الدين محمد ومحمد ضياء الدين وآخرين، وجميعها ستكون باللهجة المصرية.

- ما حقيقة ظهورك في الدراما التلفزيونية في رمضان المقبل؟
بالفعل، هناك عمل درامي جديد نحضّر له حالياً مع المؤلف أيمن سلامة، ولن تكون له علاقة بالغناء، حيث اشترطت قبل العودة الى التمثيل أن يُظهر العمل قدراتي الفنية التمثيلية وليس الغنائية، ولذلك سيراني المُشاهد في عمل غريب عليَّ فعلاً، كما أن المسلسل لن يكون مخصصاً لشهر رمضان الكريم، ذلك أننا اتفقنا على أن يُعرض بعيداً من الشهر الكريم، وربما سنباشر تصويره خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من اختيار الأبطال المشاركين في العمل.