إيهاب توفيق: زوجتي وأولادي وراء سفري الدائم الى أميركا

القاهرة (لها) 06 يناير 2018

عاد الفنان إيهاب توفيق الى نشاطه الفني من جديد، بعد فترة غياب دامت ما يقرب من عام ونصف العام، إذ طرح أغنية جديدة بعنوان «جيت للدنيا»، ويستعد لتصوير فيديو كليب جديد مع فريق «ميامي» الكويتي.
توفيق يتحدث في لقاء سريع مع «لها»، عن تفاصيل مشاركته الأخيرة في حفلة القرن، التي ضمت 25 مطرباً من جيل الثمانينات والتسعينات، وسبب سفره الدائم إلى الولايات المتحدة الأميركية في الفترة الأخيرة.


- لماذا تغيبت عن الغناء خلال الفترة الأخيرة؟
 لم أتغيب بشكل كبير، فقد أطلقت في عام 2016 ألبومي الغنائي «كل يوم يحلو»، وحقق مبيعات جيدة، وخلال تلك الفترة أحييت أكثر من حفلة غنائية في مختلف المحافظات المصرية، وفي عدد من الدول العربية مثل الكويت وتونس. كذلك، أحييت حفلات غنائية في الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الأوروبية.

- ما الأعمال الجديدة التي ستقدمها لجمهورك خلال الفترة المقبلة؟
 طرحت منذ أيام، أغنية جديدة بعنوان «جيت للدنيا»، وهي أغنية درامية من كلمات رضا المصري، ألحان فارس فهمي، وتوزيع إسلام وميدو. وكنت طرحت أغنية بعنوان «بقسوتك معجب»، كلمات الشاعر رضا المصري، ألحان فارس فهمي، توزيع ميدو وإسلام، ومن إنتاج شركة مزيكا للمنتج الشهير محسن جابر، كما انتهيت من تصوير أغنية مع فريق «ميامي» الكويتي.

- هل قررت عدم طرح ألبومات غنائية مرة أخرى؟
 هذا الكلام سابق لأوانه، حيث لا يوجد فنان قادر على اعتزال الألبومات الغنائية، لكنني أعمل في الفترة الحالية على طرح أغنيات سينغل، وربما خلال 2018 أبدأ العمل على ألبوم غنائي جديد؛ بالتزامن مع تصوير عدد من الأغنيات المصورة بطريقة الفيديو كليب.

- لماذا أكثرت في الفترة الأخيرة من زيارة الولايات المتحدة الأميركية؟
 زوجتي وأولادي مستقرون هناك، لذلك أزورهم من وقت الى آخر لكي أطمئن عليهم، كما أنني خلال الفترة الماضية صورت كليب أغنيتي «كل يوم يحلو» في أميركا، وأحييت أكثر من حفلة في أكثر من ولاية أميركية.

- لماذا وافقت على المشاركة في حفلة القرن الغنائية؟
 فكرة الحفلة رائعة، حيث جمعت غالبية نجوم مصر خلال فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وخلالها قابلت عدداً كبيراً من نجوم الغناء الذين كنت أتمنى مقابلتهم منذ فترة طويلة؛ لكن مشاغل الحياة أبعدتني عنهم، لذلك كنت سعيداً للغاية وأنا أغني فوق مسرح استاد القاهرة، وأتمنى أن تتكرر فكرة الحفلة مرة أخرى، بل أن تنظم بعدد آخر من المطربين وتنتشر الفكرة في أنحاء الجمهورية كافة، أي ننظم حفلة غنائية كل شهر بمحافظة ما، حتى نعيد عدداً كبيراً من مطربي تلك الفترة الى الساحة من جديد.

- من هو المطرب الذي كنت تتمنى أن يشارك في الحفلة؟
 هناك عدد كبير من المطربين الذين كنت أتمنى وجودهم في الحفلة، مثل مصطفى قمر وهشام عباس، وبالطبع المطرب الرائع حميد الشاعري.

- ما ردك على أن هذا الجيل انتهى بشكل كامل ولم يعد قادراً على المنافسة؟
 هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، فمطربو هذا الجيل قادرون على المنافسة والاستمرار، كما أن هذا الجيل مليء بالنجوم الذين قدموا وما زالوا يقدمون الكثير، مثل محمد منير، علي الحجار، مدحت صالح، محمد فؤاد، وغيرهم كثيرون الذين يعتبر كل اسم منهم علامة كبيرة في عالم الغناء، كما أنهم الى الآن يقدمون أعمالاً جديدة ومختلفة.