أغرب المطاعم حول العالم

01 مارس 2018

فتوح شعبان علي    

انتشرت في السنوات الأخيرة أفكار غير تقليدية لإنشاء المطاعم وتقديم الوجبات. ولم يكن الوطن العربي بعيدًا عن هذا التنوع والإبداع.

في مصر مثلا، أُنشىء مطعم على هيئة سجن، يتناول فيه الزبائن طعامهم داخل "الزنازين"، اسمه "جريمة أكل"، وأسماء وجباته "تأبيدة" و"إعدام"، وهو ما أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل.

وفي ما يلي أغرب المطاعم الموجودة بالفعل حول العالم، إذ يمكنك زيارتها من وقت لآخر إذا استطعت إلى ذلك سبيلاً، أو يمكنك اقتباس فكرتها ومحاولة تطبيقها في بلدك من باب تغيير الشكل الدارج للمطاعم في المنطقة العربية.

بين أغصان الشجر

مطعم تايلاندي يقع أعلى فروع الشجر، ويقدم أغلى الوجبات في العالم، ويمتاز بالمناظر الخلابة التي تحيط بالعملاء من كل ناحية أثناء تناول الطعام، ويعتبر من أفخم وأغلى المطاعم حول العالم، وليس في تايلاند فقط، بسبب قلة أماكنه الشاغرة وحجزه الذي يمتد لفترات طويلة.

السكك الحديدية

وهو مطعم "إس باغرز" في مدينة نورمبرغ الألمانية، ويعتمد نظام الطلب فيه على جهاز كمبيوتر، حيث يتم تلبيته بسرعة عبر سير يشبه السكك الحديدية. يتميز المطعم بأن حركة الطلبات على هذا السير تسير من دون خطأ واحد، رغم غياب العنصر البشري تمامًا.

مطعم الأطفال

يحرص مطعم "كيندر كوك كافيه" في مدينة أمستردام في هولندا على تقديم وجبات مميزة للغاية، ولكن الغريب أن طهاته جميعهم من الأطفال.

مطاعم معلقة

بدأت شركات ومحلات الأغذية حول العالم في تلبية رغبات العملاء ممن يحبون السماء، فتتوجه غالبيتها إلى إنشاء مطاعمها المعلقة في السماء، وهو ما انتشر في أكثر من 40 دولة حول العالم، وأبرزها في دبي.

تحت المياه

تمتلك جزر المالديف مطعمًا يقع بكامله على عمق 16 قدمًا تحت الماء، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر الأسماك وأنت تأكلها أيضًا.

مطعم الثلج

هو مطعم "لوميلانا" في فنلندا. لا تتجاوز درجة الحرارة فيه الـ 5 درجات مئوية، ويتم إعادة بنائه كل عام في ثمانية أشهر، ولا يعمل سوى أربعة أشهر خلال السنة.


مطعم الكهف

هو مطعم صيني موجود في كهف يتم الوصول إليه عبر جسر رفيع، ما يعني حتمية خوض مغامرة قبل أن تتمتع بمأكولاته، ويطل على نهر اليانغستي وهو الأطول في قارة آسيا.


على حافة بركان   

يقدم مطعم "إل ديابلو" في جزر الكناري وجباته على حافة بركان، وذلك في حديقة تيمانافيا الإسبانية، وتصل درجة الحرارة في هذا البركان إلى نحو 500 درجة مئوية.

مطعم القرود

القرود هي من تقدم الطعام إلى الزبائن في المطعم. هنا قمة الدهشة، وهذا ما يفعله أحد مطاعم اليابان مستعينًا بطاقم كامل من القرود.