آسر ياسين: لهذا السبب نشرت صوري مع زوجتي وأولادي وأنقصت وزني 10 كيلوغرامات

محمود الرفاعي (القاهرة) 21 أبريل 2018

انتهى الفنان آسر ياسين من تصوير مشاهده في فيلم «تراب الماس»، الذي يعيده الى السينما بعد فترة غياب طويلة، في وقت يغيب عن الدراما الرمضانية لهذا العام، بسبب خروج مسلسله مع الفنانة زينة من السباق وتأجيله الى عام 2019.
آسر يتحدث في هذا الحوار السريع  لـ«لها»، عن مشاركته كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السابعة، ودوره في فيلمه الجديد «تراب الماس» الذي اتبع حميةً غذائية من أجله، وسبب نشره صوراً مع أولاده وزوجته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


- ما تقييمك لمشاركتك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية؟
شرف كبير لي أن يتم اختياري كعضو في لجنة تحكيم مهرجان سينمائي كبير مثل مهرجان الأقصر الذي يهتم بالسينما الأفريقية، وهذه المرة الثالثة التي يحصل فيها ذلك، وهو أمر مشجّع للغاية بالنسبة إلي، ويضعني في حالة تشوق دائم لمشاهدة الأفلام والأعمال السينمائية كافة من مختلف دول العالم. وسعادتي زادت لأنني رأيت أن بلدي مصر قادر على تنظيم المهرجانات بشكل جيد ومنتظم، كما أننا نفينا تماماً فكرة غياب النجوم عن حضور المهرجانات الداخلية، فمهرجان الأقصر كان مليئاً بالأسماء الكبرى والجذابة، أمثال غادة عادل وكندة علوش ومنى زكي وآخرين.

- هل انتهيت من تصوير مشاهدك في فيلمك الجديد «تراب الماس»؟
انتهيت من تصويره منذ أيام قليلة، وقد أُنهكت وتعبت كثيراً في سبيل أن يخرج العمل في أفضل صورة ممكنة. وسيشكل الفيلم تحدياً جديداً لي ولجميع المشاركين فيه، وأعتقد أنه سيحقق مكانة كبيرة لدى المشاهدين عقب عرضه في منتصف العام الحالي في دور العرض المصرية والعربية. وأجسد فيه دور شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل كمندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، لكنه يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد، من استمالة أكبر الأطباء الى الأدوية التي يروّج لها في المنزل الذي يعيش فيه بصحبة والده المقعد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ في اكتشاف أسرار كثيرة عنها تُدخله إلى عوالم الجريمة والفساد. 

- هل اتباعك حميةً غذائيةً له علاقة بالفيلم؟
بالفعل، فقد أنقصت وزني ما يقرب من 10 كيلوغرامات من أجل العمل، نظراً الى أن الشخصية التي أجسدها تتميز بمواصفات خاصة، وكان عليَّ أن أصل إليها، ففقدت وزني تدريجياً، وأعتقد أن الأمر كان صحياً أيضاً، لذلك أتمنى أن أستمر على هذا المنوال وأحافظ على هذا الوزن.

- لماذا ستغيب عن دراما رمضان 2018؟
كان لديَّ مسلسل مع الفنانة زينة، وربما بسبب التحضيرات الطويلة له، قررت شركة الإنتاج تأجيله إلى رمضان 2019، بخاصة أن غالبية مشاهده سيتم تصويرها خارج مصر، وبالتالي هو يحتاج إلى تفرغ تام من قبل أبطال العمل، لذلك رأينا أنه من الصعب استكماله خلال الأشهر القليلة المتبقية. والعمل من تأليف حميد المدني، وإخراج خالد مرعي.

- لماذا أصبحت تنشر صورك مع أولادك وزوجتك في الفترة الأخيرة؟
في بداية الأمر ومع دخولي عالم الفن، كنت أرفض فكرة أن يكون الجمهور على دراية بحياتي الخاصة، كونها أمراً شخصياً لي ولأسرتي، وأن له الحق فقط في معرفة أخباري الفنية. لكن بعد فترة من التواصل مع الجمهور، رأيت أن الفنان ربما يكون ملهماً لمحبيه، فيقومون بتقليده حينما يُقدم على فعل أمر جيد، لذلك أصبحت محباً للتفاعل معهم، ومشاركتهم في حياتي بقدر بسيط، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

CREDITS

تصوير : محمود رؤوف