هايدي موسى: هذه حقيقة زواجي وسرّ ارتدائي فستان الزفاف

أحمد مجاهد (القاهرة) 13 مايو 2018

رغم أن سنوات عمرها الفني قليلة، بعد الشهرة التي حصدتها في برنامج المواهب «ستار أكاديمي»، إلا أنها استطاعت أن تحقق نجاحاً في الغناء، وكذلك في التمثيل بعد خوضها تجربة مسلسل «لأعلى سعر» مع النجمة نيللي كريم، وتستعد لطرح ألبومها الغنائي الأول «حنية الدنيا» في المقبل من الأيام.
النجمة الشابة هايدي موسى تتحدث لـ«لها» عن ألبومها الجديد، وتكشف حقيقة الحادث الذي تعرضت له، وتتكلم على شائعة زواجها التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأمنيتها والأغنيات التي أعجبتها أخيراً، كما توجّه رسالة الى والدتها والجمهور.


- ما الذي دفعك لتقديم أغنية «صوتك فارق» مع الملحن مدين؟
طُرحت عليَّ فكرة الأغنية منذ فترة، ووجدتها الأنسب لتقديمها في فترة الانتخابات الرئاسية في مصر، خاصة أن كلماتها لا تحاكي توجهاً فكرياً محدداً، وهذا أكثر ما أحببته فيها، لذلك قررت فوراً غناءها مع الملحن مدين، لأنه يملك صوتاً مميزاً.

- هل تلقيت ردود فعل على الأغنية؟
الأغنية حققت صدى جيداً بعد أيام قليلة من طرحها، وتفاعل الكثيرون معها بإيجابية، كما جعلتها قناة «الحياة» شعاراً لها.

- طرح بعض النجوم أغنيات مشابهة لأغنيتك من حيث الفكرة، مثل حكيم وحسين الجسمي بأغنيته «مساء الخير»، ما رأيك في ذلك؟
أرى أن هذه الأغنيات أثّرت كثيراً في المصريين، ودفعت الناس للانتخاب والمشاركة في هذا الواجب الوطني، لذا أؤكد أنها أحدثت ردود فعل جميلة، خصوصاً أنها تعزّز الروح الوطنية في دواخلنا.

- علمت أنك ستصورين أغنيات ألبومك الجديد «حنية الدنيا» كاملاً، ما حقيقة الأمر؟
بالفعل، كل أغنية صوِّرت بشكل مبسط، وبدلاً من أن يستمع الجمهور الى كلمات الأغنية فقط، أردت له أيضاً أن يستمتع بمشاهدتها، وكل كليب سيكون مختلفاً عن الآخر.

- ما هو إحساسك بأول ألبوماتك الغنائية؟
بدا الأمر في غاية الصعوبة بالنسبة إليّ، فلم أكن أفكّر في طرح ألبوم كامل، لكن حين تم تصوير عدد من الأغنيات، استهوتني فكرة تقديم أغانٍ في ألبوم كامل، وأتمنّى أن يحبّه الناس.

- لكن نجوم الغناء الكبار ابتعدوا عن الألبومات مفضّلين طرح أغنيات «منفردة»، ما تعليقك؟
لكل فنان وجهة نظره الخاصة، لكنني أرى أن الألبوم ضروري وخطوة أساسية في حياة أي فنان، فهو يضيف الى رصيده ويُغني أرشيفه الفني، وبعدها لا مانع في أن يطرح أغنيات «سينغل».

- «حنية الدنيا»... عنوان للألبوم لفت نظر الكثيرين، كيف جاء اختياره؟
بالفعل أَحبّه الكثيرون، ووصلتني تعليقات على السوشيال ميديا تؤكد ذلك، فكنت قد اخترت وفريق العمل والمنتج أكثر من اسم للألبوم الجديد، إلى أن استقررنا أخيراً على اسم «حنية الدنيا»... لأننا شعرنا أنه سيجذب الجمهور، لا سيما أنه يميل إلى الرومانسية التي أحبها، فرغم أن الألبوم يضم أشكالاً غنائية وموسيقية متنوعة، أشعر أن أغنية «حنية الدنيا» تشبّهني تماماً.

- نشرتِ صوراً جديدة لك وأنت ترتدين فستان الزفاف، مما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما ردّك؟
الصور أحدثت ضجة كبيرة، ولم أكن أتوقع ذلك، وهي من كواليس كليب «مش حب عادي» من ألبومي الجديد، وتدور فكرته حول فتاة في يوم عرسها، والفكرة حظيت بإعجاب الجمهور.

- ألم يزعجك تداول أخبار تؤكد زواجك بسبب نشر تلك الصور؟
أبداً، لأنني أوضحت الأمر على حسابي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، ونفيت شائعة زواجي للجمهور، مؤكدةً أن هذه الصور تعود إلى ألبومي وكليبي الجديد «حنية الدنيا»، والفنان مُعرّض دائماً لمثل هذا النوع من الشائعات.

- ما هي مواصفات الرجل الذي تتمنين الارتباط به؟
أريد شخصاً يدعمني وأشعر معه بالأمان والراحة النفسية. هذه الصفات لم تكن تخطر في بالي منذ سنوات، لكنها اليوم الأهم بالنسبة إليّ... وفي النهاية الزواج قسمة ونصيب.

- صرّحت بأنك حزينة لتهميش البعض موهبتك وصوتك وتركيزهم على جمالك...
لفتتني آراء بعض الناس حين كنت أنشر صوري على مواقع التواصل الخاصة بي، إذ وجدتهم يهتمون بمظهري الخارجي ولا يولون أهميةً لموهبتي وجمال صوتي، لذا أودّ أن يلتفت الجمهور إلى موهبتي أكثر، لأن الموهبة أساس أي فنان.

- ما حقيقة الاعتداء الذي تعرّضت له من بعض الأشخاص؟
«الحمد لله ربّنا سترها»... فقد حدث شجار وتدافع بين بعض الشبان بالقرب من سيارتي بينما كنت أركنها في أحد الأماكن، فكُسر زجاجها، لكنني لم أُصب بأي مكروه، وأشكر كل الذين بادروا للاطمئنان عليَّ وقتذاك.

- من يساندك في أي أزمة قد تتعرضين لها في حياتك؟
والدي ووالدتي، فهما أقرب الناس إليّ، وعائلتي أيضاً، ومنتجي ميدو منيب، فهو لا يتوانى عن دعمي في أي موقف أو حادث أتعرض له.

- تم اختيارك ضمن قائمة أفضل 100 وجه في العالم، ما إحساسك بذلك؟
لم أصدّق الأمر، لأنني ما زلت في بداية مشواري الفني، لكنني سُررتُ به كثيراً، وأتمنى أن يركّز الناس في الجمال الداخلي قبل الخارجي، لأن هذا هو الأهم.

- تتفاعلين بصورة كبيرة مع المعجبين على السوشيال ميديا، كيف ترين تأثيرها فيك؟
بالنسبة إليّ، السوشيال ميديا وسيلة ناجعة للتواصل مع «الفانز»، ورغم أنني لست مهووسة بها وأستخدمها باعتدال، أشعر أنني قريبة من أي شخص يحبّني، فأتواصل معه قدر الإمكان.

- بعد نجاح دورك «زهرة» في مسلسل «لأعلى سعر» مع النجمة نيللي كريم، ألا تفكرين حالياً بالتمثيل؟
في الحقيقة، لم يكن في مقدوري في الفترة الماضية إلا التركيز في أغنيات ألبومي الجديد «حنية الدنيا»، لأن تنفيذه استغرق وقتاً طويلاً وتطلّب مجهوداً مضاعفاً حتى يظهر بالشكل الذي يرضيني.

- كيف ترين تجربتك في «لأعلى سعر» مع نيللي كريم؟
أشعر أنها أضافت الكثير الى رصيدي الفني، وقلّصت المسافة بيني وبين الجمهور، خاصة أنني تعاونت فيها مع الفنان القدير نبيل الحلفاوي والنجمة نيللي كريم، هذا إلى جانب أنني قدمت أغنية في المسلسل حققت نجاحاً، وهي من ألحان عمرو مصطفى وكلمات الدكتور مدحت العدل، وأتمنى أن أخوض تجربة مميزة ومماثلة لـ «لأعلى سعر».

- مع من تتمنين العمل، سواء في التلفزيون أو السينما؟
أتمنى العمل مع النجم خالد النبوي، لأنني أراه موهوباً، وكذلك الفنان آسر ياسين.

- أي مسلسل تنتظرين مشاهدته في رمضان هذا العام؟
لا تستهويني المسلسلات كثيراً، ومع ذلك أحب الفنانة زينة وأتوق لمشاهدة مسلسلها الرمضاني الجديد «ممنوع الاقتراب أو التصوير».

- وإلى أي الأصوات تحبين الاستماع؟
أميل الى سماع أصوات معينة، مثل شيرين وعمرو دياب وأنغام.

- هل تفكرين في تقديم أغنية دويتو؟
أحب رامي صبري كثيراً، وأتمنى أن أقدّم معه أغنية، لكن حالياً أفضّل صقل موهبتي لكي أثبت نجاحي لدى الجمهور في ألبوماتي الغنائية المقبلة.

- منذ فترة قصيرة نشرت صورة تجمعك بوالدتك ولفتت الأنظار، ما الرسالة التي توجهينها إليها؟
أمي هي رمز كبير في حياتي، فقد تحمّلت التعب والإرهاق وسهرت الليالي لأنعم أنا بالراحة، فهي تخاف عليَّ كثيراً، وتشجّعني على المضي قُدماً، وكذلك الأمر بالنسبة الى والدي، فلولاهما لما حققت شيئاً في حياتي.

- كيف تمضين يومك بعيداً من الفن؟
أفضّل المكوث في المنزل لمشاهدة الأفلام الأجنبية والراحة، وقد أتنزّه أحياناً مع أصدقائي.

- ما آخر فيلم شاهدته في السينما؟
فيلم «رغدة متوحشة» للنجم رامز جلال، فقد أحببته كثيراً.

- هل ترغبين السفر إلى أماكن معينة؟
أعشق السفر كثيراً، خاصة الى المغرب ولبنان، وأتمنى الغناء في كل محافظات مصر وأماكنها السياحية، مثل دهب ومرسى علم.

- ما هي هواياتك؟
أحب التسوّق وخاصة خارج مصر.

- من هم أصدقاؤك المقرّبون؟
في الحقيقة، جميع أصدقائي من خارج الوسط الفني، وهم رفاق المدرسة.

- هل تشعرين بالرضا عما حققته حتى الآن بعد «ستار أكاديمي»؟
رغم أنني لم أحقق بعد كل طموحاتي، لكنني راضية عمّا قدمته، وأسعى للانتشار بشكل منظّم، والمستوى الذي يرضيني ويليق بالذوق العام على المدى البعيد.

- هل أحببت أغنيات معينة؟
أحببت كثيراً أغنية المطرب حمزة نمرة الجديدة «داري»... أحببت لحنها وكلماتها، وأحسست أنها مختلفة عن كل الأغاني المطروحة في السوق.

- ما رأيك بالحب؟                                    
الحب هو الاحتواء والشعور بالأمان مع شريك الحياة.

- هل توجّهين رسالة لأي شخص؟
أشكر «الفانز» لأنهم يدعمونني كثيراً، وأوجّه شكراً خاصاً لمدير أعمالي ومنتجي وأسرتي بالتأكيد.