كريم كوجاك: محاولات تقليد «الصدمة» لن تنجح والبرنامج ليس مفبركاً

لها (القاهرة) 11 يونيو 2018

يعد برنامج «الصدمة»، الذي يقدمه الفنان كريم كوجاك، من أبرز البرامج التي أثارت الجدل؛ بعد عرض الحلقات الأولى منه خلال شهر رمضان الكريم، والسبب الأفكار الجريئة وردود فعل المواطنين الصادمة، وقد حقق البرنامج نجاحاً كبيراً منذ الحلقة الأولى، والتي تجاوزت مشاهدتها الثلاثة ملايين في ساعات. من خلال هذا الحوار، يكشف كريم كوجاك كواليس كثيرة في الموسم الجديد، والصعوبات التي واجهته، ومحاولات تقليد البرنامج، واتهام البعض له بالفبركة.


- ما الذي كنت حريصاً على تقديمه في الموسم الجديد من برنامج «الصدمة»؟
اتفقت مع فريق عمل «الصدمة» على أن نركز هذا العام على مشاكل الأسرة والقضايا الاجتماعية، كالطلاق والعنف الأسري وتهرّب الآباء من أبنائهم بعد الانفصال، وكنا حريصين على الابتعاد عن السياسة.

- هل واجهتك صعوبات خلال التصوير؟
هذا الموسم يعد الأصعب في رأيي بسبب ضيق الوقت، فقد كان من المفترض أن يكون في عام 2019، ولكن قبل حلول شهر رمضان بفترة زمنية قصيرة فوجئت برغبة جهة الإنتاج في تقديم جزء جديد هذا العام، لذا قررنا أن نسابق الزمن لكي ننتهي من تصوير الحلقات كافة.

- نلاحظ انحياز كل شعب الى الحلقة الخاصة ببلده، فما رأيك؟
البرنامج لم يفعل ذلك، بل السوشيال ميديا، فعندما نعرض حلقة في مصر، نجد تفاعلاً أكبر من المصريين، والتأكيد أن الشعب المصري رائع في المواقف الإنسانية، والأمر نفسه ينطبق على السعوديين والعراقيين واللبنانيين وغيرهم، فكل مشاهد ينحاز الى الحلقة الخاصة ببلده.

- ما أصعب الحلقات في رأيك؟
كل حلقة تخللتها صعوبات كثيرة ولحظات مؤلمة، ففي الحلقة الأولى الخاصة بالمعاملة السيئة للوالدين المنفصلين لأبنائهما، بكيت لبكاء مجموعة من الفتيات تأثرن بالطفل الذي يُعامل بشكل سيئ من والديه.

- هناك محاولات كثيرة لتقليد برنامج «الصدمة»، فما تعليقك عليها؟
مهما كثرت المحاولات، فإنها لن تحقق نجاح «الصدمة» نفسه.

- هناك اتهامات بأن البرنامج مفبرك؟
هذا الكلام لا أساس له من الصحة، فهناك فيديو متداول تظهر فيه معدّات التصوير، وهذا يدل على أن البرنامج ليس مفبركاً، لأننا قبل التصوير الحقيقي نصور مشاهد مع الممثلين الذين نستعين بهم. البرنامج واقعي وصادق، وردود فعل المواطنين حقيقية .

- هل من خطوط حمر في البرنامج؟
لا، بل على العكس نناقش كل الأفكار والموضوعات بجرأة.

- ما الذي دفعك للمشاركة في سباق الدراما الرمضاني بثلاثة مسلسلات؟
أشارك في بطولة مسلسلَي «الوصية» و«سك على إخواتك»، من خلال أدوار صغيرة ولكن مهمة وليست كوميدية. مسلسل «الوصية» أعجبتني فكرته، كما تحمّست للعمل مع أكرم حسني، أما «سك على إخواتك»، فقد تحمّست لمشاركة علي ربيع في هذه الخطوة الفنية. والعمل الثالث الذي أشارك فيه هو الموسم الجديد من مسلسل «سلسال الدم».        

ما رأيك (2)

0

1

1

0

0