نصائح لوضع كحل العيون بطريقة صحيحة... هكذا تمنعين الدموع من التساقط

19 يوليو 2018

محمود عدوي

وضع كحل للعيون، عادة لا تستغني عنها أغلب النساء، كما أن البعض منهن قد لا يضع أي أدوات تجميل مكتفيًا بالكحل، لرسم العيون.

ولكن، هناك خطوات يجب اتباعها ليكون الكحل مفيدا للمظهر ويحقق الهدف من وضعه، ولا يسبب الأضرار. وللصيف ودرجات الحرار المرتفعة وضع خاص مع وجود الكحل.

في تقرير نشر على موقع "بولد سكاي" الهندي، ينصح قبل وضع الكحل بغسل الوجه جيدًا، وتنظيف المناطق المحيطة بالعين، وبعد التنظيف تمرر مكعبات من الثلج حول العينين، وذلك سيمنع أن تتسخ المنطقة حول العينين.

وينصح الموقع باختيار الكحل المناسب، وأن يكون مقاومًا للماء، حتى لا يسيل مع العرق أو الدموع.

ولوضع الكحل يجب أن يكون بطريقة صحيحة، ويجب عدم البدء برسم الكحل من الزاوية الداخلية للعينين، حيث أن الزوايا الداخلية عادة ما تكون رطبة، وهو ما قد يكون سببًا في جعل الكحل يتلطخ، لذلك ينصح ان تكون البداية من الزاويا الخارجية.

وفي حال وجود هالات سوداء حول العين، يفضل استخدام "الكونسيلر" حول العينين. فتطبيق "الكونسيلر" مع الكحل يجعل عينيك أكثر وضوحًا.

الكحل الجل

وينصح باختيار الكحل الجل، في حال كانت العينان حساستان، مع استخدام فرشاة لتطبيقه لمنحك نظرة مكثفة. ولوضع الكحل الجل، تنصح خبيرة الماكياج من "مايبيلين Maybelline"، شارلوت ويلور، برسم الخطّ بواسطة قلم الكحل الأسود، ثم يتم وضع الجل الأسود فوقه.

نصائح

خبراء التجميل على الموقع الأميركى Fashion Diva، يصفون الكحل بأنه أحد "أساسيات المكياج"، حيث يعمل على توسيع العين فى بعض الحالات. ويمكن للفتيات استخدام "الآي لينر" ذو الفرشاة العريضة، أو قلم الكحل لعمل خط عريض، وتوزيع جزء من "الآي شادو" أسفل العين.

ووفقًا لموقع dailymedicalinfo، يجب اختيار كحل ذو ماركة معروفة ،حيث إن الأنواع الرديئة تؤدي لحدوث التهابات في العين، وعند وجود هالات سوداء يفضل الابتعاد عن ألوان الكحل الفاتحة.

ولأصحاب العيون الواسعة يفضل وضع الكحل داخل العين، ويتم وضع الكحل عند الزاوية الخارجية للعين لأصحاب العيون الضيقة.

ولأصحاب العيون الضيقة أيضاً، يجب الابتعاد عن وضع الكحل داخل العين، ويفضل أن يكون فوق الجفن مباشرة بمحاذاة الرموش، مع الابتعاد عن الألوان الداكنة، سواء للكحل أو ظلال الجفون، لأنها تزيد من الانطاع بضيق العيون.

منع الدموع

خبير المكياج الخاص بكيم كاردشيان Mario Dedivanovic، كشف عن ثلاث نصائح تساعد النساء على تطبيق الكحل دون أن تدمع أعينهم.

وينقل موقع popsugar عنه نصائح عند رسم الكحل، بوضع طرف الأصبع داخل أخر العين، حيث تمنع تلك الحركة سقوط الدموع، وإفساد المكياج وإعادة تطبيقه من جديد.

وكلما شعرت باقتراب سقوط الدموع، عليك أخذ نفس بشكل عميق من الأنف لثوان، فذلك يساعدك على امتصاص الدموع. وحسب ماريو، يمكن شك الأذن بدبوس صغير، ليساعدك في رسم الكحل دون سقوط الدموع.

تحذير

دراسة أجراها باحثون في جامعة "واترلو" الكندية، حذرت من أن وضع كحل العين داخل العين، قد يتسبب أعراض تلوث والتهابات فيها.

وحسب أستاذ طب العيون في جامعة "واترلو" وأحد الباحثين، أليسون نج، فإن أغلب المرضى الذين يأتون للعيادات مع بقايا آثار كحل في العيون، أو بقايا ترسبات على العدسات اللاصقة، يكونون مصابين  بالكثير من الالتهابات المسيلة للدموع، فضلا عن وجود آثار له على الرموش.

ووفقًا للدراسة، فإن الفتيات اللاتي دأبن على وضع الكحل داخل العين عانوا بنسبة ما بين 15 إلى 30 في المئة من التهابات في العين وانتقال الجسيمات السامة إلى منطقة العين.        


نقلاً عن شبكة الحياة الاجتماعية