القهوة والشاي الاخضر وغيرها من المشروبات للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة

كارين إليان ضاهر 27 يوليو 2018

بعض المشروبات قد تساعدك فعلاً لتقولي وداعاً لزيادة الوزن. يمكن ان تلجأي إليها بطريقة معينة إلى جانب نظام غذائي متوازن فتقدم لك الدعم الإضافي للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

-القهوة: يكمن دور القهوة في خفض الوزن في أنها تزيد معدل الطاقة في الجسم وتزيد بالتالي قدرته على حرق الوحدات الحرارية. كما أنها تساهم في تحسين عملية الهضم وهي مدرة للبول. هذا مع ضرورة التشديد على عدم المبالغة في شرب القهوة تجنباً لآثارها الجانبية. يضاف إلى ذلك إلى ان دور القهوة الخضراء يبرز بفاعلية اليوم كونها غنية بمضادات الأكسدة بمعدلات زائدة  ولها مزايا فضلى بعد.

-الشاي الأخضر: بات معروفاً دور الشاي الاخضر في المساعدة على خفض الوزن كونه يعطي غحساساً بالشبع ويساعد على التخلص من السموم في الجسم. بشكل عام يساعد على ضبط الشهية ومعدلات الدهون في الجسم. يمكن اللجوء إليه عند الإحساس بالجوع. كما يمتاز الشاي الاخضر بغناه بمضادات الأكسدة. هذا دون أن ننسى انه يحتوي على الكافيين ويجب عدم المبالغة في شربه.

-خل التفاح: يحتوي على البيكتين أحد الألياف التي تساعد على الحد من تخزين الدهون في الجسم ويسهل عملية التخلص منها. كما أنه يساعد على الحد من معدل السكر في الدم بطريقة غير مباشرة. مع الإشارة غلى أنه من الافضل تناوله في الطعام للحد من آثاره السلبية على الجهاز الهضمي. لكن احضري من تناوله إذا كنت تعانين القرحة أو حرقة في المعدة.

-عصير الخضر: ميزة عصير الخضر هي في الالياف التي يحتوي عليها والتي تساعد على الحد من امتصاص الدهون والسكريات في الجهاز الهضمي. كما ان تناولها يساعد على الحد من الغحساس بالجوع ويخفف من كميات الطعام التي يمكن تناولها، إلى جانب أن عصير الخضر هو قليل الوحدات الحرارية.

-الماء: يبدو الماء أساسياً عند اتباع حمية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. هو خال من الوحدات الحرارية ويساعد على التخلص من السموم في الجسم. كما انه يلعب دوراً في الحد من الشهية .