بعد معاناة 6 سنوات مع سرطان الحنجرة - وفاة الإعلامي سعد السيلاوي... وهذه أعراض المرض

02 سبتمبر 2018

A post shared by Cobra (@cobra_news) on


غيّب الموت أمس السبت، الإعلامي الأردني ومدير مكتب قناة "العربية" في الأردن، سعد السيلاوي، بعد معاناة لمدة 6 سنوات مع مرض سرطان الحنجرة، إذ بدأت رحلته مع المرض عام 2012، ولكنّه رفض أن يستسلم له وتابع عمله إلى أن أصبح طريح الفراش. 

مدير قناة "العربية"، تركي الدخيل، وعبر حسابه على "تويتر" نعى السيلاوي قائلاً: "إنتقل إلى رحمة الله الأستاذ سعد السيلاوي، غفر الله له، بعد صراع مع المرض. وشبكة العربية إذ تنعي مدير مكتبها في الأردن ببالغ الأسى ترجو له الرحمة ولعائلته وأحبابه الصبر والسلوان. رحمك الله أبا سري، كنت إنساناً محباً للجميع، صحافياً لامعاً، كافحت المرض بالبسمة. إنا لله وإنا إليه راجعون".

يُشار إلى أنّ رصيد سعد السيلاوي وسجلّه الإعلامي حافل باللقاءات الإعلامية مع رؤساء دول ومسؤولين سياسيين رفيعي المستوى، وكان قد بدأ حياته المهنية مع تأسيس مجموعة MBC، قبل أن ينتقل إلى "العربية"، ويخضع عام 2013 لعملية استئصال لورم سرطاني في حنجرته في كندا.

سرطان الحنجرة

مرض سرطان الحنجرة، يُطلق عليه أيضاً تسمية سرطان الحلق، ويُصيب العضو المسؤول عن عمليّة التنفس والبلع والكلام، ويمكن أن ينتشر سرطان الحنجرة ليصل إلى الغدد اللمفاويّة. 

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سرطان الحنجرة، من بينها التدخين، وتناول الكحول بشكل مفرط، وتعرّض الحنجرة لالتهابات مزمنة، وغيرها من المشاكل. 

أمّا أعراضه فتظهر مع الصعوبة في البلع والتنفس، والتغيّر في نبرة الصوت، والشعور بآلام شديدة في الأذن، فضلاً عن السعال المستمرّ وخروج دماء معه، وألم متزايد في منطقة الحلق، وصولاً إلى التورّم.