بالصور - اغلى 10 اكلات في العالم... لن تصدقوا أسعارها

02 سبتمبر 2018



تكثر الغرائب حول العالم في شتى ضروب الأشياء، حتى في الطعام، لذا نستعرض لكم أغلى 10 أكلات:

1- الذهب الصالح للأكل: يوجد نسخة من الذهب صالحة للأكل، ليس لها أي نكهة أو طعم، وليس لها أي تأثير مرضي على جسم الإنسان. ويُستخدم هذا الذهب الصالح للأكل كرقائق لتزيين بعض الأطباق الباهظة الثمن، كما تتم إضافته إلى المشروبات. 


2 – عش الطائر أو كافيار الشرق: يعدُّ هذا الطَّبق من أندر الأطعمة، وهو صيني الأصل. يتكون عش الطائر من أعشاش اللعاب التي يبنيها طائر السويفتلت بموطنه الأصلي جنوب شرق الصين. وتتنوع ألوانه بين الأبيض، والأصفر، والأحمر الأكثر شهرة. 

وتتم إذابة تلك الأعشاش في الماء لتنتج سائلاً هلامياً هو “حساء عش الطائر”، والذي يتميز بمذاقه وملمسه المتميز. ويغلب الظن أن لعش الطائر فوائد صحيَّة، ومن الممكن أن يصل سعر الغرام من العش الأحمر إلى 10$، ويتراوح سعر الأنواع الأخرى منه بين 910$، و4535$ للرطل.



3- الكمأ الأبيض: موطنها الأصلي إيطاليا وفرنسا وكرواتيا، ويندر العثور عليها في أماكن أخرى، فزراعتها بالغة الصعوبة، وتنمو على الأغلب في الأماكن البرية بصورة طبيعية. وتتراوح أسعار الكمأة البيضاء بين 1360$، و4200$ للرطل الواحد، ولكن بِيعت واحدة وصل وزنها 3.3 أرطال في مزادٍ علني بمبلغ 330 ألف $. ويتم البحث عنها بواسطة الخنازير، نظراً لرائحتها النادرة التي تستطيع شمها، كما أنها تنمو تحت الأرض.



4- كفيار الألماس: يعدُّ الكافيار من نوع الألماس أغلى أنواع الكافيار، وأندرها لأنه بيض لسمكة بيلوجا ستورجيون، والتي تستغرق حوالي 20 عاماً لتنضج بيوضها. تعيش تلك الأسماك بشكل رئيسي في بحر قزوين، ويتم إعداد هذا الكافيار في إيران، وله منفذ بيع واحد في لندن “The Caviar House and Punier”. ويبقى الناس على قائمة الانتظار مدة 4 سنوات لشراء هذا الكافيار في صندوق ذهبي صغير. ويتراوح سعر رطل واحد من الكافيار ما بين 8400$، و15500$، تبعاً لجودته.



5- لحم البقر كوبي: يأتي هذا النوع من اللحوم من أبقار واغيو في اليابان، ويعدّ من أغلى الأطعمة، لأن تلك الأبقار تتغذى على أفضل أنواع الأعشاب، كما يتم إخضاع تلك الأبقار لجلسات مساج يومياً لتنعم بالاسترخاء، ولضمان طراوة اللحم. تتميز تلك اللحوم بوجود دهون خفيفة تضفي عليها نكهة أسطورية. ويصل سعر الكيلو غرام الواحد من تلك اللحوم إلى أكثر من 770$.



6- شوكولاتة نيبشيلديت: يتم تصنيع تلك الشوكولاتة من الكمأ الأسود في الوسط، وتحيط به الشوكولاتة الداكنة. بدأ إنتاجها في الولايات المتحدة الأميركية عام 1996. وتستطيع الحصول عليها بشرط طلبها مسبقاً، ولا يتم وضع أي مواد حافظة فيها. ويصل سعر الواحدة منها الى حوالي 2600$.



7- فطر ماتسوتاكي: ينمو هذا الفطر في اليابان وكوريا والصين تحت أشجار الصنوبر، كما قد يتواجد في بعض البلدان الأخرى، وإذا أُزيل من مكانه لا ينمو فيه مرة أخرى. ويتميز هذا الفطر بنكهته الحارة اللاذعة التي تشبه اللحم أيضاً إلى حدٍ كبير. ويتم بيع الرطل الواحد بحوالي 90$، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 905$، في حين يصل سعر الفطر الذي يتم إنتاجه في اليابان يصل إلى 2000$.



8- بطيخ يوباري: يشبه بطيخ اليوباري فاكهة الشمام من الخارج، ولكن مذاقه مختلف تماماً، وكلما زاد الرماد البركاني في تربته، زاد مذاقه الحلو. وينمو هذا النوع في جزيرة هوكايدو في اليابان. ويتراوح سعر الثمرة الواحدة بين 60$، و150$، وفي عام 2008 بِيعت إحداها بمبلغ 200$.



9- بطيخ دانسوك: يطلق عليه أيضاً البطيخ الأسود، وهو أكثر قساوة من البطيخ الأميركي. وينمو على جزيرة هوكايدو باليابان، ويتم استعمال ثمراته كهدايا في الغالب. وقد ينمو منها 65 واحدة فقط في الموسم، لذا يصل سعر الواحدة منها إلى 6100$. 



10. الزعفران: يعد أغلى نوع من التوابل في العالم، وهو هندي الأصل، ولكنه ينمو في مناطق مختلفة من العالم. ويتم استخلاصه من أزهار الزعفران والتي تتطلب عناية فائقة لجمعها. لوإنتاج رطل واحد من الزعفران، يتطلب حصد من 50 ألفاً إلى 75 ألف زهرة زعفران. ويتراوح سعر الرطل الواحد ما بين 500$، و5000$.