لها تكشف أسرار الساحة الفنية... تكريم ياسر المصري وتوقيف سعد لمجرد واستعدادات نادين نسيب نجيم

لها (بيروت) 08 سبتمبر 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنّية، لعلّ أبرزها لقاء بلقيس فتحي بجمهورها في دبي رغم إصابتها، فضلاً عن إيقاف سعد لمجرد مرّة جديدة بتهمة التعدّي على سيّدة في سان تروبيه، ووصولاً إلى استعدادات نادين نسيب نجيم لمسلسلها الجديد «خمسة ونص».

بلقيس تعتذر إلى جمهورها... بسبب إصابة في قدمها

أحيت النجمة بلقيس فتحي حفلاً غنائياً ضخماً في “سوق التنين 2” في مدينة دبي، حيث التقت جمهورها وقدّمت لهم مجموعة من أبرز أغنياتها، مشاركةً إياهم فرحة العيد.

لكن، وعلى الرغم من تعرّضها  لإصابة في قدمها اليسرى قبل الحفل، ومعاناتها آلاماً شديدة وعدم القدرة على المشي، قررت بلقيس ولو متأخرة الحضور وإحياء الحفل، مشيرةً إلى أنّ ما حصل معها خارج عن إرادتها، ومؤكدةً أنّ التزامها كان أقوى من أن يمنعها من مشاركة جمهورها في الحفل. كما وجّهت بلقيس تحية إلى الأمهات في الوطن العربي، وخصوصاً اللواتي حضرن الحفل، وقالت: “شكراً لدعواتكم التي تسعدني وتكفيني، وشكراً على رقي حضوركم وتواجدكم معي في الحفل”.

تكريم ياسر المصري بعد وفاته

فُجِعَ الوسط الفنّي بخبر وفاة الممثل الأردني ياسر المصري، وذلك إثر تعرّضه لحادث سير أودى بحياته على الفور في ضاحية الزرقاء في الأردن، وقد سارع عدد كبير من النجوم زملائه الى تقديم واجب العزاء لعائلته. وفي مبادرةٍ تكريميّة منها، وتخليدًا لذكراه، أطلقت وزارة الثقافة الأردنية اسم ياسر المصري على مكتبة المسرح الأردني، التي تأسست عام 2017، وهي تضم مؤلّفات عدة عن المسرح الأردني وموسوعة شاملة عن ذاكرة هذا المسرح.

أصايل تكتب “ذهب ذهب” لغيث محمد

طرح الفنان العراقي الشاب غيث محمد، أحدث أغنياته المنفردة بعنوان “ذهب ذهب”، التي كتبت كلماتها الشاعرة “أصايل”، وتولّى  تلحينها الملحن “البحر”، وتوزيعها الموسيقي زيد نديم، ويقول مطلعها: “أنا عشقتك في زمن ياما اصعبة وعشقي صعب... لأني أحسك قلب ينبض بالمحبة داخلي”. وشكر محمد الشاعرة “أصايل” على هذا التعاون، مؤكداً أنهما يعملان بمساعدة أسماء كبيرة من شعراء وملحنين وموزعين وموسيقيين على إنجاز مجموعة أخرى من الأغاني التي ستبصر النور قريباً من خلال ألبومه الجديد الذي شارف على الانتهاء منه، والذي سيستمتع به الجمهور.

نادين نجيم... العد العكسي لـ«خمسة ونص» بعد أزمة والدها

عاشت النجمة نادين نسيب نجيم أسبوعاً صعباً عقب عودتها مع صديقاتها من جزيرة ميكونوس اليونانية حيث أمضت إجازتها الصيفية الثانية، إذ تعرّض والدها لوعكةٍ صحية دخل على أثرها إلى المستشفى. وقد أوضحت نادين بعد قلق متابعيها، أنّها على خير ما يُرام ووالدها هو الذي يرقد على سرير المرض.

هذا وتدخل نادين قريباً، مرحلة التحضير لمسلسل “خمسة ونص” الذي سيجمعها بالنجمين معتصم النهار وقصي الخولي، حيث يتوقع الانتهاء من كتابة النص قريباً، وبدء اجتماعات العمل بين نجيم والمخرج فيليب أسمر الذي يتولّى إخراج العمل.

توقيف سعد لمجرد في قضية جديدة

من جديد، تتداول الصحافة العربية والفرنسية اسم سعد لمجرد، متهمةً إياه هذه المرة بقضية اعتداء خلال إجازته التي كان يمضيها في مدينة سان تروبيه في الجنوب الفرنسي، حيث أشارت مصادر عدة الى توقيفه احتياطاً في قسم الشرطة في المدينة، بعد أن أصدرت  محكمة “دراغينيان” قراراً بذلك، بناءً على شكوى تقدّمت بها امرأة وتفيد باعتداء لمجرد عليها.

  وفي موازاة ذلك، قيل الكثير عن أنّ لمجرد كان تحت تأثير المخدرات، في وقتٍ حاول البعض الاتصال به وكان هاتفه خارج نطاق التغطية. يُشار إلى أنّ لمجرد لا يزال قيد الإقامة الجبرية في فرنسا بعد تورّطه منذ أكثر من عام في قضية اغتصاب فتاة فرنسية.