Salvatore Ferragamo حكاية أمزجة توسكانية

فلورنسا- ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 15 ديسمبر 2018

ليست دار سالفاتوري فيراغامو بعيدة عن الإرث والتقاليد، وقد وجدت هذه المرة الطريقة المثالية لدمج إرثها مع الابتكار والبراعة الحرفية الجميلة، وقد كشفت دار الأزياء العريقة عن مجموعتها الجديدة من “العطور الفنية”،  Tuscan Creations، التي هي في الواقع أكثر من عطور. إنها محاولة لفتح عالم سالفاتوري فيراغامو على العالم، بالترافق مع المبادئ التي اشتهرت بها الدار. واللافت أن كل عطر يروي حكاية الإنسان والحلم والأرض العظمية.


لا شك في أن كل عنصر في العطور الجديدة هو احتفال بإرث الماركة الإيطالية. فمن الأسماء الإيطالية لكل عطر في المجموعة إلى الشكل الزخرفي الجميل لكل قارورة، نجد أن كل واحد من العطور الجديدة يروي حكاية أرض مفعمة بالفن والطبيعة. تضم المجموعة الجديدة أحد عشر عطراً لا بد من استكشافها والاستمتاع بها.

● عطر Rinascimento by Alex Lee. هذا العطر الفاخر والجذاب، الذي صممه ألكس لي، مستوحى من زهرة الزنبق التي هي الرمز القديم لمدينة فلورنسا. هذا العطر الأنيق والغني بالأزهار يخلّف وراءه هالة جذابة، وهو عطر للرجال والنساء على حد سواء. فروائح برتقال المندرين والفلفل والحبق توقظ الحواس مع لمسة زنبق وخشب صندل وأمبروكسان.

● العطر Punta Ala by Alberto Morillas. “أردت من خلال هذه التركيبة نقل أجواء الجنة المتوسطية الرائعة”،ـ قال ألبرتو مورياس. وهذا ما يمكن الحصول عليه بالضبط مع هذا العطر المشتمل على روائح البرغموت والفلفل الأسود وبذور العنبر. إنه عطر حرّ وساطع في الوقت نفسه.

● العطر Viola Essenziale by Sonia Constant. صونيا كونستان صممت هذا العطر الذي يأخذنا في رحلة إلى توسكانا وسط روائح رقيب الشمس والزنبق. “إنه أشبه بالتنزه في الريف عند غروب الشمس”، قالت صونيا أثناء حديثها عن العطر الدقيق والساحر في الوقت نفسه. إنه من دون شك عطر مميز غني بروائح الأزهار والخشب والمسك.

● العطر La Corte by Fabrice Pellegrin. تولى فابريس بيلغرين صناعة هذا العطر الغني بروائح الزنبق الأبيض والياسمين بالترافق مع العنبر الجذاب والمغري. يذكرنا هذا العطر كثيراً بدفء الريف الإيطالي.

● العطر Vendemmia by Fabrice Pellegrin. إنه عطر قوي وأنيق يذكرنا بكروم العنب التي تتمايل فيها عشرات الحصادات تحت أشعة الشمس الذهبية خلال فترة بعد الظهر. إنه عطر غني بالأزهار يغلفنا بروائح الدراق وبرتقال المندرين والياسمين وخشب الصندل.

● العطر La Commedia by Nathalie Gracia Cetto. تصف ناتالي غراسيا تشيتو هذا العطر بأنه مثل النار القوية واللاذعة والغامضة التي تخرج من عالم دانتي الاستثنائي. إنه عطر شرقي غني براوئح الخشب مع القليل من البرتقال والليمون الهندي والفلفل الأحمر الحريف وروائح التوابل.

● العطر Calimala by Fabrice Pellegrin. هذا العطر مستوحى من كاليمالا غيلد، التي كانت نافذة على الأراضي البعيدة الموعودة، والكنوز النفيسة، والتوابل والأقمشة الفاخرة في أسواق فلورنسا”. يغلفنا هذا العطر بروائح الأزهار الدافئة مع لمسة ترابية جميلة. تجتمع فيه روائح الورد مع الهال لتوليد نفحة شرقية مميزة.

● العطر Testa Di Moro by Fabrice Pellegrin. “أردت من خلال العطر Testa Di Moro محاكاة أجواء المحترف الذي يجتمع فيه الإرث الثقافي مع البراعة الحرفية لتوليد تحفة فنية مميزة”، قال بيلغران عن العطر الجلدي الجديد. فالجلد مشبع بروائح الفلفل الوردي وخشب الصندل والزعفران والبتشولي.

●  العطر Bianco Di Carrara by Alexandra Carlin. هذا العطر الغني بروائح الخشب والأزهار والمسك هو محاولة لالتقاط الجوهر السرمدي للحجر. وتقول كارلين: قمت بنحت وصقل أرقى المواد الأولية لتحويلها إلى عطر رائع”. يشتمل هذا العطر على روائح البرغموت والفلفل الأبيض إضافة إلى المسك ورقيب الشمس، مما يجعله ملائماً للرجال والنساء على حد سواء.

● العطر Convivo by Fabrice Pellegrin. تتألف الروائح العلوية من الغريبفروت وبذور الجزر بالترافق مع الياسمين والبنفسج، فيما الروائح الأساسية تتألف من الكشمير والأمبروكسان. هكذا، يصبح العطر نابضاً ومرحاً يلتقط أساس الروح التوسكانية الدافئة، التي تطغى عليها الابتسامة الحقيقية. إنه عطر مذهل للرجال والنساء على حد سواء.

يمكن القول إن كل جانب في هذه المجموعة العطرية يحمل حتماً إرث فيراغامو. فكل شيء فيها يتحدث عن الماركة والتاريخ. وتشهد القارورة أيضاً على البراعة الحرفية الجميلة التي تشتهر بها الماركة. فقد تم وضع كل عطر في زجاجة ناعمة تجمع بين الرجولة في القاعدة المربعة والأنوثة في الشكل الدائري للقارورة. أما السدّة فهي من الجلد، فيما القارورة مزينة بعلامة Gancini، أي شعار فيراغامو.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0