محمد الأحمد: عشت تجربة عاطفية فاشلة بسبب الغيرة

القاهرة – نيرمين زكي 05 يناير 2019
يؤكد أن وسامته لم تلعب دوراً في النجاح الذي حققه خلال السنوات الماضية، موضحاً أنه يميل إلى الاعتماد على الموهبة. الفنان السوري محمد الأحمد كشف، من خلال هذا الحوار، عن عيوبه وسبب فشل علاقاته العاطفية، وأسوأ يوم في حياته، وهواياته، وتحدث أيضاً عن خطوة العمل في الدراما والسينما المصريتين، ونصيحة والدته له.


- ما هو سر النجاح؟

تحقيق النجاح أمر يختلف حوله كثيرون، فالبعض يزعم أنه يتحقق من خلال الحظ، والبعض الآخر يؤكد أن دعم الآخرين سبب رئيسي فيه، لكني أرى أن النجاح يتحقق من خلال شيئين: الاجتهاد ثم الخبرة.

- هل لعبت وسامتك دوراً في شهرتك؟

لا أعتقد، لكني مؤمن بأن الوسامة تؤدي دوراً في البداية فقط، فهي تلفت الأنظار لكنها لا تحقق النجاح ولا تزيد الشهرة، لأنهما يتحققان من خلال الموهبة والكاريزما فقط، والفنان الذي يعتمد على وسامته لا يستمر بالفن، ونماذج كثيرة خلال السنوات السابقة أثبتت ذلك.

- ما هو أسوأ يوم في حياتك؟

اليوم الذي توفي فيه والدي.

- وما هو أجمل يوم؟

أعترف بأنني عشت أياماً جميلة ولحظات رائعة، لكن اليوم الأجمل لم يأت بعد.

- وما أسوأ قرار اتخذته؟

لقد شاركت في بعض الأعمال الفنية من دون اقتناع كامل، لكن لا أعتبر ما فعلته أسوأ قرار، بل مجرد اختيارات خاطئة.

- متى شعرت بالفخر الحقيقي؟

كل لحظة شعرت فيها بالنجاح أو استلمت جائزة جديدة، كانت بالنسبة إلي لحظة فخر بنفسي.

- ما الذي تعلمته من أهلك؟

لم أعش مع والدي كثيراً لأنه توفي منذ سنوات طويلة، لكن والدتي هي أكبر داعم لي، وقد كانت تقول لي دائماً: لا تتخذ أي قرار في حياتك إلا بعد اقتناع كامل.

- كيف تتعامل مع المعجبات؟

أحاول أن أكون على طبيعتي وأتصرف بلطف مهما كان حجم الضغوط التي أتعرض لها، لكني لا أتعامل معهن لكونهن معجبات، بل أستفيد من كلامهن ونقدهن سواء كان إيجابياً أو سلبياً.

- هل لديك هوايات؟

العزف على الغيتار والبيانو، فأنا عاشق للموسيقى.

- ما الموسيقى التي تستمع إليها؟

لديّ طقوس خاصة في سماع الأغاني والموسيقى بشكل عام، فأنا من الممكن أن أستمع لمدة أسبوع كامل الى الأغنية نفسها أو الى مطرب واحد، وقد اعتدت على هذا الأمر، إذ لا أحب أن أتشتت عند سماع الموسيقى لأنها بالنسبة إلي حالة أعيشها.

- هل تعيش أي قصة حب في الوقت الحالي؟

لا، أنا غير مرتبط ولا توجد أي فتاة في حياتي.

- ما الذي تبحث عنه في شريكة حياتك المستقبلية؟

أبحث عن النضوج والحب.

- وما الذي تكرهه في المرأة؟

الغيرة والشك، فطبيعة عملي تجعلني أتلقى تعليقات من المعجبات يعبّرن فيها عن إعجابهن بي وبشكلي وأدائي وشخصيتي، وهذا الأمر يتعرض له كل فنان تقريباً، وللأسف لا توجد امرأة من الممكن أن تتعامل مع هذه التعليقات بمرونة، فتتحول أي علاقة من حب إلى غيرة وشك.

- هل مررت بتجربة عاطفية فاشلة؟

لا يمكن أن أنكر هذا الأمر، بالفعل عشت قصة حب، لكن لم يُكتب لها النجاح والاستمرار بسبب الغيرة والشك في كل تصرفاتي، لذلك أبحث عن المرأة التي يسهل عليها إدراك أنني فنان ولديّ متابعون وجمهور.

- ما التصرف الذي يزعجك؟

الشعور بأن الشخص الذي أتعامل معه لا يحترمني.

- ما العيب الذي تحاول التخلص منه؟

التردد طوال الوقت، فأنا لا أتخذ أي قرار بسهولة، بل أتردد كثيراً، وهذا العيب جعلني أخسر العديد من العروض السينمائية والدرامية.

- العمل في مصر.

حققت نجاحاً كبيراً في الدراما والسينما السوريتين، والعمل في مصر هدف بالنسبة إلي، ولا أنكر ذلك، لكني في انتظار العرض المناسب، لأنني لن أشارك في عمل يعيدني خطوة الى الوراء.

- جائزة أفضل ممثل.

حصلت عليها مؤخراً عن دوري في فيلم «رجل و3 أيام»، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي. وبصراحة، لم أتوقع الحصول على هذه الجائزة، لكن بعد أن عُرض الفيلم في المهرجان، فوجئت بأن ردود الأفعال حوله أكثر من رائعة وإيجابية، وكانت هناك إشادات كثيرة بدوري وبقصة الفيلم التي تتحدث عن الأزمة السورية.



ما رأيك (1)

0

0

0

1

0