الطبيب المزيف.. عاطل اجرى عدة جراحات للمرضى!

القاهرة (لها) 30 مارس 2019

تمكنت المباحث الجنائية بمحافظة الغربية بمصر، من ضبط عاطل حاصل على ثانوية عامة انتحل صفة طبيب بشري ونصب على مواطنين لقاء الأموال.

كان مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بتوافر معلومات لدى رئيس مباحث الأموال العامة حول انتحال المدعو مصطفى الرفاعي (39 عاما)، حاصل على ثانوية عامة صفة طبيب بشري ومدرس مساعد في كلية الطب بجامعة الزقازيق ومزاولة مهنة الطب البشري من خلال عيادة غير مرخصة بنطاق عزبة توما، وإجراء عمليات جراحية غير شرعية والنصب على مواطنين والمرضى.

وبتقنين الإجراءات الأمنية وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة جرى إعداد مأمورية أمنية وتحديد موقع المتهم في عدد من البلاغات الشرطية بتهم النصب والاستيلاء على أموال مواطنين في قضايا الاتجار وبيع وشراء أدوية ومعدات طبية.

ونجح رئيس مباحث قسم أول المحلة، في ضبط المتهم وتبين من الفحص والمعاينة أن المتهم حاصل على شهادة طالب بالثانوية العامة ومتهم في 8 قضايا نصب وجمع أموال ما بين شيكات وإيصالات أمانة بدون أرصدة.

وعثرت قوات الأمن مع المتهم المذكور على أوراق وسندات تحوي روشتات طبية مزورة باسمه وصور عيادته الطبية الخاصة المقامة بنواحي عزبة توما بطريق الدائري "المحلة – المنصورة" وتبين أن المتهم أجرى سلسلة من العمليات الجراحية غير الشرعية داخل عيادته ومستشفيات خاصة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بحجز المتهم على ذمة التحريات.

وأفادت مصادر داخل نقابة الأطباء بالغربية، أن المتهم المذكور غير مسجل بجداول النقابة الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية وعدم صحة انتمائه للنقابة فضلاً عن إجراء تحقيق في الواقعة من جانب العلاج الحر بمديرية الصحة والتي أيدت صحة إدانة المتهم.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وتوجيه تهمة انتحال صفة طبيب وتعريض حياة العديد من الأشخاص للخطر والنصب والاحتيال.