6 أسباب تجعل HUAWEI P30 Pro مميزاً.. هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

03 أبريل 2019

نظام بأربع كاميرات من لايكا، سوبر زوم بقوة 10 مرات، تجربة استخدام سناب تشات مطورة تلك هي بعض المزايا التي ستغير قواعد التصوير!

بيروت، لبنان، 2 نيسان 2019:أطلقتمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين إقليمياً سلسلة هواتفها الذكية HUAWEI P30في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال حفل مميز أقيم في برج بارك في دبي. وتتألف السلسلة التي أعلنت عنها الشركة منثلاثة هواتف ذكية: HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30 وHUAWEI P30 Lite. وتقدم هواوي في كل من هذه الأجهزة المختلفة مزايا وأداء يلبي متطلبات مجموعات متنوعة من المستخدمين، وأقواها الهاتف HUAWEI P30 Proالذي لقب «هاتف بكاميرا فائقة» الذي يمتاز بقدرات استثنائية غير مسبوقة.

استمتع الحضور خلال الحدث بعرض ضوئي ساحر تلألأ على واجهة برج خليفة مجسدًا صورًا فنية عن المزايا والتقنيات المدهشة التي لا مثيل لها في الهاتف HUAWEI P30 Pro، واستقبلت منصة الحفل بعد ذلكحضوراً مميزاً للإعلامية التلفازية المشهورة والشخصية المميزة في العالم العربي لجين عمران، التياستضافتها هواوي لتتحدث عن تجربتها الفريدة في استخدام الجهاز وخاصة مع تطبيق سناب شات، لأنها من أوائل اللواتي استخدمن الجهاز قبل إطلاقه في المنطقة، وجربت عملياًقدرات كاميرته الرائعة وتجربة السناب شات المطورة.

صممت هواوي الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro لتتقدم نحو آفاق جديدة من الابتكار، وتغير قواعد التصوير التي يتوقعها المستخدمون من الهواتف الذكية سواء كان ذلك على صعيد تصوير الصور الثابتة أو الفيديو، وتعتمد هواوي في تحقيق ذلك على ركيزتين أساسيتين نظام الكاميرا الرباعية المتقدمة في لايكا من جهة، ودعم وظائف الكاميرا بالذكاء الاصطناعي من جهة أخرى. فهذه الكاميرا الرباعية تتمتع بمزايا تقنية متقدمة لم نشهدها من قبل على مستوى الهواتف الذكية لتمكن عشاق التصوير من التقاط صور بديعة ما كانوا يظنون أنهم قادرون على التقاطها بهاتف ذكي.

وكي تدرك لماذا يستحق هذا الهاتف الفائق بجدارة لقب «هاتف بكاميرا فائقة» وكيف ينتقل بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو إلى مستوى جديد تماماً، دعنا نلخص أسباب ذلك في النقاط الست التالية:

#1- تجربة سناب شات مطورة

أعلنت هواوي أيضا أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيدمن ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

#2 – نظام كاميرا رباعيمن لايكا بدقة 40 ميجابكسل لالتقاط أفضل الصور

يقدم الهاتف الذكي HUAWEI P30 Proأربع كاميرات على جانبه الخلفي ليغير مرة أخرى اتجاه التصوير الثابت والمتحرك بالهواتف الذكية. يتألف نظام الكاميرات الأربعة من لايكا، من (1) كاميرا رئيسة قوية بدقة 40 ميجابكسل مزودة بحساس التصوير سوبر سبكتروم الذي طورته هواوي ليلتقط كمية إضاءة أكبر، فتظهر الصور الثابتة والفيديو بوضوح عال وإضاءة ممتازة حتى في حالات التصوير في الإضاءة الضعيفة أو الليلية، (2)كاميرابدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جداً تمكنك من التقاط صور واسعة النطاق أفقياً وعمودياً، (3) كاميرا مقربة للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقريب سوبر زوم من هواوي لالتقاط صور الأشياء البعيدة بدقة فائقة وكأنها أمامك. (4) كاميرا تايم أوف فلايت (تي أو إف) من هواوي التي تعمل بأشعة الليزر غير المرئي لقياس عمق الأشياء في الصورة وتوليد خلفيات ضبابية مع صور حادة لموضوع الصورةفي المقدمة. أما على الجانب الأمامي، فسيجد المستخدم كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي بجودة عالية غير مسبوقة.

#3 – تقريب البعيد مع ميزة سوبر زوم من هواوي

يتمتع الهاتف الذكي HUAWEI P30 Proبجسم نحيف وأنيق جداً، إلا أن هذا لم يمنع هواوي من تزويد نظام كاميرتهبتقنية رائعة لتقريب المشاهد، أطلقت عليها اسم: سوبر زوم. والحقيقة إنه أعجوبة هندسية غير مسبوقة فعلًا، إذ يقدم تقريباً بصرياًيصل إلى 5 مرات وتقريب هجين يصل إلى 10 أضعاف وتقريب رقمي يصل إلى 50 مرة، ما يمكنه من التقاط صور واضحة ونقية للأشياء البعيدة جداً. عينك المجردة لن تظهر لك تفاصيل طائر يغرد على غصن شجرة بعيدة، أو تفاصيل قارب يتهادى على سطح بحيرة في الأفق، أو حتى وجه فنانك المفضل وهو يغني على المسرح. لكن كل ذلك ليس صعباً على تقنية التقريب التي تقدمها هواوي في الجهاز HUAWEI P30 Pro بل تستطيع التقاط كل ذلك في صور واضحة وهكذا تستطيع الانطلاق في عالم من الاكتشافات الجديدة ويوسع نطاق رؤيتك لمسافات بعيدة.

#4 – تصوير الفيديو بمنظورين مع دوال فيو من هواوي

من قال يوماً أن «الأقل هو الأفضل» لم يطلع على ما يبدو على تقنية دوال فيو من هواوي التي تفتح الباب واسعاً لتغيير مشهد التصوير بالفيديو. من خلال هذه الميزة ستتمكن من استخدام كاميرتين من كاميراتHUAWEI P30 Proالخلفية لتسجيل مقطعي فيديو مختلفين للمشهد ذاته وفي الوقت ذاته، فتتمكن من التقاط اللحظات من زاويتين مختلفتين لتكون النتيجة مستوى جديد من الإبداع. تخيل مثلاً أن تسجل فيديو لمفاجئة سعيدة تقدمها لأحد أفراد أسرتك فتركز على التعابير على وجوههم بكاميرا وتظهر ما يحدث حولهم بكاميرا ثانية، فتحصل على فيديوهات أكثر غنًا بالأحداث والتفاصيل المتنوعة.

#5- استخدام أطول ووقت ضائع أقل ببطارية قوية وشحن سريع عبر سوبر تشارج من هواوي

تعلم هواوي ما يحلم به المستخدمون كثيرو التنقل: إنها بطارية لا تكاد تنفد! ولهذا صممت بطارية الجهازHUAWEI P30 Proوشاحنه لتمكينك من ذلك تماماً فهما يفسحان لك وقتاً أطول لتستخدم جهازك ويستهلكان أقل وقت في شحنه. تبلغ قدرة بطارية الجهاز 4200 مللي أمبير ساعي ما يعني أنها تكفيك لأكثر من يوم كامل من الاستخدام المكثف دون أن تضطر إلى التفكير بإمكانية نفاد طاقتها. وحين تحتاج ذلك فعلاً، ستجد أن الشاحن المرفق بالجهاز: سوبر تشارج من هواوي يسعفك في الوقت المناسب، فهو يصل بالبطارية إلى نحو 70 في المئة من طاقتها الكاملة خلال 30 دقيقة فحسب.

#6-صور أوضح وأكثر مع وضع التصوير الليلي سوبر نايت

كانت إمكانيات التصوير في الليل محدودة دائماً في الهواتف الذكية بسبب ضعف تقنيات مصراع الكاميرا التي لا تتيح التقاط كمية كافية من الضوء فتكون النتيجة إما صوراً حبيبية الألوان غير واضحة، أو داكنة أكثر من اللازم أو ضبابية أو مهتزة أو كل ذلك معاً. ولهذا قررت هواوي التركيز على حل هذه المشكلة فطورت وضع التصوير الليلي سوبر نايت، وهي تقنية رائدة تتيح لك التقاط صور أكثر وضوحًا وإشراقًا والتخلص من الضبابية الناتجة عن اهتزاز اليد لتكون النتيجة صورًا واضحة ونقية وحادة التفاصيل، وكل ذلك دون أن تحتاج إلى معاناة تثبيت الهاتف على حامل ثلاثي الأرجل. ولأول مرة أصبح بإمكانك مع الهاتف الجديد الاستفادة من وضع سوبر نايتالرائع لتصوير مقاطع الفيديو، فحتى في الليل والإضاءة المنخفضة ستظهر ألوان الفيديو واضحة والتفاصيل حادة كما لم تشاهدها من قبل.

مثلاً، ستستفيد مع وضع سوبر نايت فيHUAWEI P30 Pro لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو خلال الحفلات الموسيقية الداخلية أو الخارجية تحت أضواء المدينة أو السماء المرصعة بالنجوم وضوء القمر دون أن تفقد التفاصيل الرائعة والذكريات المميزة.

السعر والتوفر في السوق المحلية

يتوفر الجهازHUAWEI P30 Proفي لبنان بألوان رائعة هي: الكريستالي اللامع، أوروا، شروق الشمس العنبري، والأسود، وبمواصفات 8 جيجابايت رام+256 جيجابايت روم وسعر 999 دولار أميركي. أما جهاز HUAWEI P30 فسيتوفر بنفس الألوان وبمواصفات 8 جيجابايت رام+128 جيجابايت روم. وكما سيتوفر الجهازان للطلب المسبق خلال الفترة الممتدة بين 2 نيسان و10 نيسان إذا سيتسنى للمستهلكين الحصول على رزمة خاصّة تتضمن مع جهاز Huawei P30 Pro،ساعة HUAWEI Watch GT2019 و شاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 واط. أمّا حزمة الطلب المسبق الخاصّة بهاتف Huawei P30 فستتضمن ساعة HUAWEI Watch GT 2019 وشاحن هواوي السريع للسيارة بقدرة 40 واط. أما جهاز Huawei P30 Lite فسيتوفّر للطلب المسبق من 2 نيسان و حتى 13 نيسان بسعر 315 دولار أميركي وتتضمن الحزمة بنك للطاقة من هواوي و selfie tripod stick.

عرض الخدمة في لبنان

وكما وستخصص هواوي زبائن جهازي HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30 بخدمة ال VIP في مراكز خدمة، والتي تتضمن كفالة لمدة ستة أشهر على الشاشة، مع الحصول على واق لحماية الشاشة عند خدمة التصليح، بالإضافة الى خدمة التصليح خلالساعة واحدة وفي حال تجاوزت فترة تصليح الجهاز هذه المدة، يتم إقراض المستخدمين هاتفاً خلوياًلحين إنهاء عملية التصليح.وأخيراً يمكن لزبائن HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30 التواصل مع خدمة الزبائن عبر الخط المخصص لهم على رقم 1279.

*انتهى*

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘. وأنفقت هواوي 13.23 مليار دولار على الأبحاث و التطوير في عام 2017، أي مايبلغ 14.9% من إجمالي واردات العلامة. وبحسب تقرير شركة IPSOS المختصة في أبحاث الرأي والأسواق العالمية، ازداد وعي المستهلكين للعلامة التجارية لهواوي من 81% عام 2016 إلى 86% عام 2017. كما ارتفعت قيمة هواوي من حيث خيار الشراء المفضل في مختلف أنحاء العالم من 37% عام 2016 إلى 44% عام 2017. فضلا عن لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، والتي صنَفت استثمارات هواوي في الأبحاث و التطوير المركز 6 عالميا.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://consumer.huawei.com/ae-en/

ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: https://www.facebook.com/HuaweiMobileLebanon/

يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCMSitkq5rRBRIvzb8kgHupg

إنستاجرام: https://instagram.com/huaweimobilelebanon

للاستفسارات الإعلامية:

ليال ابو أنطون

مجموعةهواوي لأعمال المستهلكين لبنان

مديرة العلاقات العامة

البريد الإلكتروني: [email protected]

ساره دمج

مديرة العلاقات العامة – PHD Media

الهاتف: 00 961 78891432

البريد الإلكتروني : [email protected]