في تصريحات حصرية لـ"لها" - هالة صدقي: لا أجرؤ على إهانة أهلي وأصدقائي

القاهرة – نورهان طلعت 20 أبريل 2019

فوجئ الوسط الفني المصري بتسريب فيديو للفنانة هالة صدقي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُقلّل فيه من شأن العاملين معها، في مسلسلها الجديد "بركة"، وتتلفّظ بكلمات جريئة وخادشة للحياء تسبّ بها الوسط الفني. هالة كشفت لـ"لها" حقيقة هذا الفيديو، وردود فعل صنّاع العمل، عقب تسريبه عبر مواقع التواصل، وما فعلته بعد هذه الحادثة.


- ما حقيقة الفيديو المُسرّب لك والذي تسخرين فيه من العاملين معك في مسلسل "بركة"؟

في البداية، أرغب في التوضيح، والتأكيد أن لا علاقة لي بهذا الفيديو، ففي الواقع أنني نشرتُ فيديو صامتاً من موقع تصوير مسلسل "بركة"، لأفاجأ بالفيديو نفسه ناطقاً وبصوت يشبه صوتي تماماً، ويتضمن ألفاظاً نابية. وللأسف، الفيديو مُركّب، وهذه ليست المرة الأولى التي أتعرّض فيها لمثل هذا الموقف، وأذكر تماماً ما حصل معي في فترة الانتخابات والأحداث السياسية التي شهدتها مصر مُنذ أكثر من عام، حين تدخّل البعض وغيّروا في محتوى مكالمة هاتفية دارت بيني وبين فنانين آخرين، وأذاعوا تفاصيلها من خلال قناة معادية لمصر.

- لكن لماذا أبقيتِ على الفيديو لفترة طويلة عبر حسابك في "إنستغرام"؟

لأنني وللأسف اكتشفت الأمر متأخرةً، ومن طريق أحد الأصدقاء الذي أبلغني بحقيقة هذا الفيديو المسرّب.

- وكيف تعاملت مع الواقعة؟

تحدّثت على الفور مع مباحث الإنترنت، والذين أبلغوني بدورهم بضرورة حذف الفيديو من حسابي الخاص، لأنه هو مصدر الفيديو. وبتتبع من اخترق الحساب، تبين أنه شخص من خارج مصر، وللأسف لم تتمكن المباحث من توقيفه أو مقاضاته، لأن سلطتهم محصورة في مصر، فما كان أمامي إلا تغيير كلمة السر الخاصة بحسابي.

- ومَن يتعمّد اختراق حسابك وتعريضك لمشاكل مع الفنانين؟

هناك أشخاص لا يحبّون الوسط الفني، ودائماً ما أؤكد لجمهوري ومتابعيّ عبر "فايسبوك"، أن الوسط الفني وجميع العاملين فيه هم أهلي وأصدقائي، وأنني أنتمي الى هذا الوسط، وإذا كُنت منزعجة منه أو أعاني مشاكل مع أحد الفنانين، فما الذي يجعلني أستمر فيه أو أبقى جزءاً منه، وكيف لي أن أهاجمه بهذه الألفاظ البذيئة!

- هل أزعجك انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل ومهاجمة البعض لك؟

بصراحة، تعجّبت من ردود فعل البعض، ووصولهم الى هذا المستوى من التفاهات، فأنا قلت الحقيقة كاملة، ونشرت فيديو جديداً بصوتي، لأُبيّن الفارق الكبير بين صوتي، والصوت الصادر من الفيديو المُفبرك.

- هل تواصل معك صُنّاع العمل لمعرفة ما حدث؟

لا، وأعتقد أنهم لا يعيرون اهتماماً لمثل هذه الأمور.

- حدّثينا عن مشاركتك في رمضان المُقبل في "بركة"؟

سُررتُ كثيراً بمشاركة هذا المسلسل في الدراما الرمضانية، بعد تأجيله العام الماضي، وعدم لحاقه بالعرض، وسيشاهدني الجمهور فيه بصورة جديدة ومُختلفة تماماً، بحيث أجسد شخصية امرأة صعيدية، لكنها تعيش مع أسرتها في القاهرة، وتجمع بين ثقافتَي الصعيد والقاهرة... ومن خلال هذا العمل سنقدّم المرأة الصعيدية بالشكل الصحيح، وبما يساهم في تغيير نظرة البعض التقليدية إليها، والصورة النمطية التي يحصرونها فيها.

- هل تخشين المنافسة مع باقي الأعمال؟

لا، بل أركّز دائماً في عملي ودوري فقط، وأحرص على خروجهما بأفضل صورة، والجمهور في النهاية سيشاهد العمل الذي يعجبه، ويراه ناجحاً.