تكريم الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم

انجازات, تكريم, حمد بن عبد العزيز الكواري, الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم, عالم الإعلام والإعلان, مجموعة ام.بي.سي

06 ديسمبر 2010

تحت إشراف «جامعة الدول العربية» وبرعاية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني أمير قطر، مُمَثلاً بوزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد بن عبد الرحمن الكواري، كرّم «مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب» في دورته الخامسة المنعقدة في الدوحة، الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم رئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC» على إنجازاته في قطاع الإعلام، وعلى دعمه للروّاد والمبدعين العرب.
تم حفل التكريم في وقتٍ تحتفل فيه الدوحة بتتويجها عاصمةً للثقافة العربية هذا العام ووسط حضورٍ رسمي وفني وصحفي، إلى جانب نخبة من الروّاد والمبدعين العرب أنفسهم. وزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد الكواري، شدّد على ضرورة تواصل الإبداع عبر الأجيال وحتمية تكريم المبدعين في مجتمعاتنا، وهنأ الشيخ وليد آل ابراهيم على إنجازاته في قطاع الإعلام عبر رؤيته الثاقبة ونجاحات «مجموعة MBC» خلال العقديْن المنصرميْن من الزمن، والتي كان آخرها إطلاق قناة «MBC دراما» المولود العاشر للمجموعة على مشارف عامها العشرين. وبعد تسلّمه الدرع التكريمية وشهادة التقدير من الوزير الكواري، أكّد الشيخ وليد آل ابراهيم أمام الصحفيين على هامش المهرجان على أهميّة السعي المتواصل الى توطيد العلاقة بين الرواد والمبدعين في الوطن العربي، وتعريف الشباب بأهمية العلم والإبداع والمبادرة، ومنح المبدعين المكانة التي يستحقونها.
واعتبر آل ابراهيم أن التحدّي الحقيقي يكمن في إمكانية ترجمة إبداعات وإنجازات الروّاد إلى واقع ملموس والإرتقاء بها من الإطار النظري إلى العملي، فيتبناها تالياً سيدات ورجال أعمال ومموّلون وداعمون لتتحوّل إلى مشاريع رائدة تُسهم في نهضة أوطاننا ومجتمعاتنا واقتصاديات المعرفة في منطقتنا. وختم آل ابراهيم بالتشديد على أهمية قطاع صناعة المحتوى الإعلامي الترفيهي والتثقيفي لما لقطاع الترفيه والإعلام من قدرة كامنة ودور اقتصادي اجتماعي فعّال يُسهم في دفع عجلة اقتصاديّاتنا قُدُماً، وكذلك في خلق المزيد من فرص العمل للشباب والشابات والروّاد والمبدعين العرب.