أحمد جمال: لهذا السبب تأخر صدور ألبومي الجديد

القاهرة – نورا حكيم 05 يناير 2020
يعود النجم أحمد جمال إلى جمهوره من خلال ألبوم جديد يتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، كما يشارك في تلحين أربع أغانٍ من هذا الألبوم. "لها" التقت الفنان أحمد جمال ودار بينهما حوار تحدّث فيه الأخير عن تفاصيل ألبومه الجديد وسبب تأخر صدوره، كما كشف عن موقفه من التمثيل، والزواج للمرة الثانية، والصفة التي تجذبه في أي فتاة، والشخص الذي يحرص على استشارته في اختياراته لأغانيه.


- تعود الى الساحة الغنائية من خلال ألبوم غنائي جديد، ما الذي يميزه عن ألبومك السابق؟

ألبومي الغنائي الجديد يتضمن العديد من الأشكال والألوان الموسيقية، ومنها ما أقدّمه للمرة الأولى، كما أتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، منهم أمير طعيمة ونور الدين محمد وأحمد سرور ومحمد عاطف وجمال الهولي ومدين وعزيز الشافعي وتوما ومحمد شفيق.

- وهل لحّنت بنفسك بعض أغانيه؟

نعم، فالألبوم يضم عشر أغنيات، لحّنت أربعاً منها، وأتمنى أن تنال التجربة إعجاب جمهوري.

- من الشخص الذي تحرص على استشارته في اختياراتك الفنية؟

أثق في رأي مدير أعمالي ميمي فؤاد، وأستشيره دائماً في اختياراتي الفنية، كذلك أحرص على استشارة فريق عمل شركة "مزيكا"، فهم يقدّمون لي الدعم باستمرار.

- هل من خطأ ارتكبته في ألبومك السابق وحرصت على عدم تكراره؟

بصراحة، معظم الأغاني في ألبومي السابق لم تكن من اختياري، إنما من اختيار المنتج. لكن هذه المرة حصلت على مساحة كبيرة للاختيار، كما ركّزت في طريقة تنفيذ الأغاني وتسجيلها.

- يرى البعض أن صدور الألبوم تأخر كثيراً، فما ردّك؟

كل ما في الأمر أنني لم أرغب في تقديم ألبوم ثانٍ لمجرد أن يقال إنني أقدمت على هذه الخطوة، لكن في ألبومي الجديد كنت دقيقاً جداً ومتأنياً في اختياراتي، وحريصاً في كل الخطوات المتعلقة بالتنفيذ، لذلك استمرت التحضيرات للألبوم عامين كاملين.

- أغانيك المصوّرة تؤكد أنك ممثل موهوب، ألا تفكر في دخول عالم التمثيل؟

أرغب في دخول عالم التمثيل، خصوصاً أنني لقيت التشجيع من أكثر من شخص أثق فيه، فرغم أن مدة عرض الأغاني المصوّرة لا تتعدى الدقيقتين، كان الانطباع العام أنني أجدت التمثيل. يمكن القول إنني في انتظار العرض المناسب.

- في رأيك، من هو المطرب الذي أثبت نفسه كممثل؟

أرى أن النجم تامر حسني أثبت نفسه بقوة في عالم السينما والدراما، ونجح في الحفاظ على مكانته، فهناك عدد كبير من المطربين حققوا نجاحاً في التمثيل، مثل مصطفى قمر ومحمد فؤاد، لكنهم لم يتمكنوا من الاستمرار في هذا المجال كتامر حسني.

- هل تفكّر في الارتباط؟

بعد فشل زواجي ومرور فترة على الطلاق، قررت التركيز في خطواتي الفنية، لكن هذا لا يعني أنني لا أفكّر في الزواج، فالزواج قسمة ونصيب، ومن الممكن أن يقتحم الحب حياتي في أي وقت وبدون أي تخطيط.

- ما العيب الذي لا تطيقه في الفتاة؟

النكد، أكره الفتاة "النكدية" التي ترغب في اختلاق المشكلات.

- والصفة التي تجذبك فيها؟

ابتسامتها.

- بعض الفنانين يزعجهم إلحاح الجمهور على التقاط الصور معهم، ماذا عنك؟

بصراحة، أنا لا أنزعج أبداً، بل على العكس تغمرني السعادة حين يطلب أحد من جمهوري التصوير معي، فهذا يدل على محبة الجمهور لي، فهم السند الحقيقي للفنان، وفي بعض الأحيان أعيد التصوير لأكثر من مرة، حتى تظهر الصورة بشكل يرضيهم.