ميار الببلاوي: نيرمين الفقي ليست سبب طلاقي وأرفض مقارنتي بمروى اللبنانية!

مروى, نيرمين الفقي, المملكة العربية السعودية, بهارات الخليج, حسن يوسف, شركة صوت القاهرة, ميار الببلاوي, الإمام عبد الحليم محمود, ماجد العبيد, مصطفى إبراهيم, مسلسل, عبد الله الكاتب, بطل فيلم, خالد حسونة, رياض الخولي, بسام سعد, باروكة, ممثل خليجي

29 أبريل 2009

طلاقهاً أخيراً من زوجها المنتج والممثل عبد الله الكاتب جعل الأقاويل تتكاثر حول أسبابه. فالبعض ردد وجود علاقة بين زوجها وبطلة فيلمه الجديد نيرمين الفقي، والبعض الآخر ردد أن وراء الطلاق مروى اللبنانية التي تشارك في بطولة الفيلم أيضاً ولكن الفنانة ميار الببلاوي قالت لنا رأيها بصراحة.

- سألناها: يقولون إن سبب الطلاق نيرمين الفقي وغيرتك منها خاصة أنها بطلة فيلم «دكتور سيليكون» الذي انتجه زوجك؟
 لا أغار من أحد ونيرمين الفقي صديقتي وعملت معها من قبل في مسلسل «رد قلبي».

- البعض الآخر يردد أن وراء الطلاق مروىاللبنانية التي تشارك أيضاً في الفيلم؟
لا يجوز أن تقارنوني  بمروى لا في الشكل ولا في الثقافة ولا في الالتزام الديني، فأنا لا أغار منها ولا أضعها في حساباتي، والطلاق مثله مثل الزواج قسمة ونصيب والأهم من ذلك أن فكرة الفيلم فكرتي وأنا التي عرضت على عبد الله الكاتب طليقي هذه الفكرة التي جاءتني من خلال حادثة صديقتي الراحلة سعاد نصر، فقلت لعبد الله لماذا لا نقدم فيلماً عن أخطاء الأطباء! فأعجبته الفكرة وتحمس لها وقرأ السيناريو لكن لم يعجبه، فقررت مساعدته وعرفته إلى السيناريست خالد حسونة وذلك لأن عبد الله وقف بجواري كثيراً.

- ما السبب الحقيقي للطلاق؟ 
لا أعرف السبب الحقيقي حتى أقوله فأنا كنت معه في السعودية وبعدما عدنا إلى القاهرة أخبرني أنه يريد الطلاق فسكت دون أن أعرف الأسباب.

- لكن يقولون إن نيرمين الفقي ظهرت معه أخيراً في أماكن عامة فما تعليقك؟ 
لا تعليق.

- هل كانت بينك وبين طليقك خلافات؟ 
ربما لكنها كانت خلافات بسيطة لا تصل إلى درجة الطلاق ولكني وجدته يريد ذلك فقبلت لأنه «ما باليد حيلة» كما يقولون، ورغم ذلك سيظل عبد الله أكثر شخص أحببته في حياتي، فهو شهم جداً واهتم كثيراً بابني محمد من زوجي الأول ولو وضعت في مأزق بعد الطلاق سيكون أول شخص أتصل به.

- ما شعورك وأنت تحملين لقب مطلقة حالياً؟ 
عادي جداً لأنني قبل الطلاق كنت أعيش بمفردي حينما اختفى عبد الله من حياتي لم أشعر بفرق ربما لأنني أعتدت على الصدمات فلن تجدني منكسرة أبداً.

- لماذا قبلت الزواج من طليقك رغم أنه متزوج من أخرى؟
لأنني أحببته بصدق ثم كل شيء قسمة ونصيب والغريب في الأمر أنه تم طلاقنا أنا وزوجته الأولى في اليوم نفسه.

- ظهورك أخيراً بملابس مودرن أثار تساؤلات كثيرة؟ 
هذه ملابس دوري في مسلسل «لو كنت ناسي» الذي انتهيت من تصويره أخيراً، فأرتدي ملابس مودرن لكن أظهر بحجابي ويشاركني البطولة رياض الخولي.

- ما الذي دفعك الى هذه التجربة؟ 
لأنني أحتاج الى الوجود فنياً وأحب التمثيل، ولا أستطيع البعد عنه وإغفال 15 سنة من عمري أمضيتها فيه رغم تعبي في مسلسل «عبد الحليم محمود» مع حسن يوسف الذي راهنت عليه كبطل المسلسل وأيضاً اسم عبد الحليم محمود كعالم جليل، لكن هذا المسلسل صدمني، فقررت ألا أضيع مجهودي مرة أخرى، في أعمال تاريخية فقط، بالإضافة إلى أن برنامجي أقدمه ابتغاء لمرضاة الله ولا أتقاضى عليه أجراً. أما التمثيل فهو مصدر رزقي الوحيد حتى لو عملت مسلسلاً واحداً فما اتقاضاه هو ما أصرف منه على بيتي وابني. كما أنني لا أريد تقديم أدوار تاريخية تحتاج إلى مجهود كبير وفي النهاية لا يراها الناس.

- ما الجديد لديك حالياً؟
أستعد لتصوير مسلسل بعنوان «طلوع الشمس» تأليف مصطفى إبراهيم والإخراج لبسام سعد. وألعب دور فارسة عربية تنقذ البطل الذي يلعب دوره حسن يوسف وفي النهاية يقرر زواجي من ابنه. ومن المقرر بدء تصوير المسلسل أوائل نيسان/أبريل المقبل.

- يقولون إنك تستعدين لتصوير مسلسل خليجي فماذا عنه؟ 
هو بعنوان «أيام السراب» وقلقة جداً من هذه التجربة، حيث ألعب دور مدرّسة مصرية تعمل في الخليج وتقوم بتصوير الطلبة في أوضاع مخلة بالآداب فهي شخصية شريرة جداً.

- ألم تقلقي من ردود الفعل حول هذا الدور؟ 
طبعا،ً لكن الجمهور يعرف جيداً أنه دور وليس شخصيتي فأنا لست مدرّسة، لكن ما يقلقني في هذا المسلسل هو أنني سأضطر لارتداء باروكة شعر في بعض المشاهد في الفلاش باك وأتمنى أن يسامحني الله على هذا التنازل وألا تهاجمني الصحافة، وأنا أخذت رأي والدي وأيضاً الممثل ماجد العبيد فهو ممثل خليجي كبير، كلهم أقنعوني بقبول الدور.