السعودية - التحقيق مع احدى شهيرات الـ"سوشيال ميديا": خالطت مصابين بكورونا ثم أصحاء في جهات حكومية

26 مارس 2020

كشفت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، قيام إحدى شهيرات الـ"ٍسوشيال ميديا"، بمخالطة مصابين بفيروس كورونا قبل ان تخالط أفراد في جهات حكومة.

وغرّدت عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر": "النيابة العامة تباشر إجراءات التحقيق مع إحدى مشاهير التواصل الاجتماعي لمخالفاتها لتعليمات الإفصاح الصادرة من الجهة المختصة ومخالطتها لحالات مصابة بـ #كورونا، ثم إعادة مخالطة آخرين أصحاء في جهات حكومية، والتحقيق جارِ عن طريقة دخولها لهذه الجهات والمتسبب في ذلك".


وأكدت النيابة العامة السعودية في وقت سابق أن إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض عليه، ونشرها عبر وسائل التقنية المعلوماتية، يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة تصل 3 ملايين ريال، دون أن تطال المُساءلة للمُبلغين.

يذكر أنه بعد رواج مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لفتاة ظهرت بمقطع فيديو وهي تحرض على مخالفة الأمر الملكي الصادر بمنع التجول، وجَّهت النيابة العامة في السعودية الثلثاء، بالقبض على الفتاة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، أعلن أول من أمس (الثلثاء) تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 676.

وأكد الناطق في مؤتمر صحافي تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمقيم أفغاني.