بالفيديو - "الراقصة الطائرة" تثير الجدل في مصر.. والأمن يتحرك

القاهرة - "لها" 18 أغسطس 2020


أثارت فتاة ظهرت في مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الجدل، حيث بدت فيه معلَّقة من شعرها وهي ترقص على أنغام الأغنيات الشعبية، مرتديةً ملابس كاجوال تشبه ملابس الشباب.

وفي التعليق على الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، صرّح مصدر أمني بأن الأجهزة الأمنية لم تتلقَّ بلاغاً بخصوص الفيديو المتداول لحفل شعبي تظهر فيه فتاة وهي ترقص مُعلّقة من شعرها، ومدلاّة من السقف، وتتحرك كأنها طائرة تحلّق فوق رؤوس الموجودين، وأكد أنه يُجرى حالياً فحص المقطع، وتحديد مكان الحفل وزمانه.



من ناحيته، أكد المنسق العام لخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن وحدة الرصد الاجتماعي في المجلس تتتبّع فيديو الراقصة الطائرة للتحقق من الواقعة وسنّ الراقصة، وإذا ثبت أنها خاضعة لولاية المجلس وسنّها أقل من 18 عاماً سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وأضاف أن الواقعة تعتبر انتهاكاً لحقوق الطفل وإساءة وتشهيراً بطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرّض الطفلة للخطر، لافتاً إلى أن عقوبة هذه الحالة تصل طبقاً لقانون الطفل الى الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر للمتسبب في تعريض هذه الطفلة للخطر، سواء كان والدها أو والدتها أو ولي أمرها، ويتم توقيع تعهد بالحفاظ على الطفلة من طرف آخر داخل أسرتها، كما تخضع الطفلة للعلاج النفسي والبدني.