عانت من حساسية الطعام المفرطة وخسرتِ 30 كيلوغراماً... إليكِ تفاصيل الحالة الغريبة

01 أكتوبر 2020

تعاني شابة بريطانية تُدعى لورين ويترنغ، 20 عاماً، من حالة مرضية غريبة تسبّب لها الحساسية عند تناول الطعام. وتُعرف هذه الحالة على المستوى الطبي باسم "متلازمة تنشيط الخلايا الصارية".

وذكر تقرير لصحيفة Daily Mail أن لورين تفقد وعيها وتعاني من تسارع في نبضات القلب عند تناولها منتجات الألبان وأخرى تحتوي على الصويا. وأشار إلى أنها كانت تأكل 5 أنواع من الطعام فقط، وهي الأرز والدجاج والبروكلي والجزر والبطاطا. ولفت إلى انها بدأت تعاني بعدها من حساسية بسبب كل أنواع المأكولات وأنه لم يعد بإمكانها تناول أيّ منها.

وتنبّه الأطباء إلى ذلك وقاموا بتوصيل أنبوب تغذية إلى معدتها مباشرةً من دون أن يتمكنوا من تخليصها من الأعراض المزعجة جداً. وفي هذه الأثناء، خسرت الشابة ما لا يقل عن 30 كيلوغراماً من وزنها، وباتت تعاني من أعراض الحساسية مثل ضيق التنفس وظهور البقع الحمراء على الجلد حتى بسبب تنشّق رائحة الطعام. وهو ما دفع الاختصاصيين إلى أخذ قرار تغذيتها من طريق القلب.

ورغم هذه المعاناة، تحافظ لورين على معنوياتها الإيجابية، وقالت للصحيفة إنها ترغب في أن تصبح اختصاصية تغذية، وإنه لا يمكن المرء أن يدرك أهمية الطعام إلا حين يُمنع من تناوله.