محار هوكايدو المشوّح مع صلصة الميسو والفلفل الحار على طريقة شيميزو

02 مايو 2021

تحضير بيوريه البازلاء الخضراء

تُوضع 12 ملعقة كبيرة من البازلاء الخضراء الطازجة أو المجمّدة في الماء المغلي لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم تُصفّى وتُوضع في الماء البارد (للحفاظ على لونها الأخضر). بعدها تُوضع في الخلاط وتُضرب جيداً حتى تصبح ناعمة. تُصفى بمصفاة ناعمة وتُوضع في وعاء. تُطهَى على نار هادئة، وبعدها يُضاف 3 إلى 4 مكعبات من الزبدة غير المالحة و40 مل من الكريمة و2-3 رشات ملح حسب الرغبة.

صلصة الميسو بفلفل هالبينو

تُحضَر صلصة الميسو والفلفل الحار من مرق داشي المكون من 1 ليتر من المياه و50 جرام من رقائق البونيتو و10 جرام من أعشاب كومبو المجففة. يُمزَج 1.5 كج من معجون ميسو الأبيض مع 1.5 كج سكر و500 جرام عسل. ثم يُخلَط مع مرق داشي، ويُترك حتى يبدأ المزيج بالغليان قبل رفعه عن النار. ويُخفَق الخليط جيداً قبل مرحلة الغليان. يُضاف 100 جرام من شرائح الهالبينو الطازجة لكل 500 جرام من صلصة الميسو الحلوة. يُفضّل تركها طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. تكفي الصلصة 20 إلى 25 قطعة اسكالوب.

محار هوكايدو

يُتبل المحار بالملح والفلفل ويُشوّح بالمقلاة لمدة 3 دقائق على كل جانب، ثم يُغمر بصلصة الميسو. ويُوضع في الفرن على درجة حرارة عالية حوالي 2 إلى 3 دقائق حتى تتكرمل الصلصة مع الانتباه جيداً حتى لا يحترق.

تزيين الطبق بمخلل الشمندر

خمس حبات شمندر طازجة بدون القشر ومقطعة إلى شرائح على الطريقة اليابانية بقطاعة ماندولين. تُتبَل الشرائح بالملح لمدة 20 دقيقة وتُغسَل جيداً.

يتكون سائل التخليل من 500 جرام من خل نبيذ الأرز و500 مل مياه و300 جرام سكر.

تُوضع حبات الشمندر في سائل التخليل ويُفضل تركه طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

تُضَاف أوراق الشيسو الصغيرة فوق الطبق.