اتهام غالية بن علي بسرقة مطلع أغنيتها الجديدة

القاهرة - "لها" 05 يونيو 2021

أطلقت الفنانة التونسية غالية بن على منذ بضعة أيام، أغنية جديدة بعنوان "تتر فيلم مصري" على موقع يوتيوب، معلنة مشاركتها في كتابة كلمات الأغنية الجديدة مع الشاعرة نهال هاني، ويقول مطلع الأغنية "في بلاد بتزورها مرة وتعيش جواك سنين، وبلاد في كل مرة ياخدك ليها الحنين".

وبمجرد طرح الأغنية بدأت أصابع الاتهام تشير إلى الفنانة التونسية بسرقة مطلع الأغنية من أغنية قديم، حيث كتبت المطربة الشابة سلمى صباحي على حسابها بـ"فيسبوك"، إن مطلع أغنية غالية بن على يتشابه بشكل كبير مع بداية أغنية قديمة لها، حيث قالت: "لقيت ناس بعتالي إن الأستاذة غالية بن على عاملة غنوة جديدة مطلعها، في بلاد بتزورها مرة وتعيش جواك سنين، وبلاد في كل مرة ياخدك ليها الحنين".



وتابعت: "أنا عندي غنوة من 2009 كتبها الشاعر أحمد شلبي مطلعها، في ناس بتشوفها مرة وتعيش جواك سنين وناس في كل مرة تشوفها تقول ده مين"

واختتمت حديثها قائلة: "سجلتها ستوديو وقريب جدًا هانزلها إن شاء الله، غريبة مش كدة".

وأما مؤلف الأغنية الشاعر أحمد شلبي فكتب قائلًا: "هل دا طبيعي ومقبول؟ الفنانة التونسية غالية بن على نزلت غنوة اسمها تتر فيلم مصري بتقول في مطلعها (في بلاد بتزورها مرة وتعيش جواك سنين وبلاد في كل مرة..) وبتقول إن الغنوة من كلماتها هي وسلمى أبو ضيف رغم أن المطلع متاخد كوبي من كلماتي في أغنية في ناس اللي غنتها سلمى صباحي من 2009.. السؤال تاني دا عادي ومقبول".