المصمّمة الكويتية مشاعل المطوع: الإيجابية مصدر إلهامي!

حوار: فاديا فهد 20 يناير 2022

تخطو المصمّمة الكويتية مشاعل المطوع خطوات واثقة نحو توسيع أعمالها من خلال المزيد من التألّق والجمال. وقد انضمّت أخيراً الى برنامج "شي إن إكس" الذي حظي بشعبية كبيرة. عن هذه الخطوة، كان هذا اللقاء المقتضب.


أخبرينا المزيد عن نفسك وكيف بدأتِ رحلتك مع الموضة؟

«رحلتي مع الموضة كانت ترتبط دائماً بحبي للفن والألوان. بدأت في التعبير عن هذا الحب من خلال اختيار ملابسي. ولاحظ أفراد أسرتي وأصدقائي هذه الموهبة وشجّعوني على السير في هذا الطريق. بعد ذلك، حسّنت مهاراتي من خلال دورات وورش عمل عبر الإنترنت. ثم أسّست أول مشغل ملابس لي في عام 2016، وأصبحت علامتي التجارية معروفة بتفرّدها وتميزها الواضح، مما جعلها مختلفة عن غيرها». هذا ما قالته المصمّمة مشاعل المطوع عن بداياتها في حديث خاص مع «لها» لمناسبة مشاركتها أخيراً في برنامج "شي إن إكس".


ما الذي دفعك للانضمام إلى برنامج "شي إن إكس"؟

كنت من أشدّ المعجبين بـ"شي إن"، ولاحظت أيضاً أن "شي إن" حظيت بشعبية كبيرة في السنوات الثلاث الماضية. لذا فكرت في الانضمام إلى برنامج "شي إن إكس" لتوسيع نطاق اسمي وعلامتي التجارية، بالإضافة إلى الخبرة الجديدة التي سأكتسبها.

كانت مجموعة الأزياء الأخيرة لك مع "شي إن"- نهنئك على ذلك! ما هو مصدر إلهامك لهذه المجموعة، وكيف اختلف تنفيذها عن مجموعتك الخاصة؟

كان مصدر إلهامي هو "الإيجابية" حيث كنت أمرّ بأوقات عصيبة ومرحلة صعبة من حياتي، وكانت هذه المجموعة هي الجانب المشرق الذي أحب أن أراه وأشعر به.

ما المرحلة المقبلة لكِ ولعلامتك التجارية؟

على الصعيد الشخصي، خطتي هي تحسين معرفتي في مجال الموضة والفن والألوان والاطّلاع على التقنيات الجديدة للتعرف عليها أكثر واستخدامها بأسلوب فريد على نحو ما يقوم به كل مصمّم. ومن ناحية أخرى، فإن خططي لاسم علامتي التجارية هو نقلها إلى المستوى التالي وتوسيعها عالمياً من خلال المشاركة بكثافة في عروض الأزياء العالمية، وإدراج منتجاتنا في أشهر المتاجر عبر الإنترنت.