زيوت ضروريّة للعناية بصحة الأظافر وجمالها

14 نوفمبر 2022

تعتبر الزيوت من الضروريات للعناية بالأظافر، فهي تؤمّن العلاج الطبيعي للكثير من المشاكل الصعبة كالاصفرار والتقصف، كما تؤمّن التغذية لها لتعزيز نموّها لتصبح قوية وصحية على الدوام.

عندما تصبح الأظافر طرية ومتقصّفة، فإن الزيوت تؤمّن لها كل العناية التي تحتاج إليها، وفي مقدّمها زيت الزيتون الذي يساعد في تغذية الأظافر وتليين الجليدات المحيطة بها. ولذلك يُنصح بتدليك الأظافر والجليدات المحيطة بها بخليط مؤلف من مقدار ملعقتين من زيت الزيتون والمقدار نفسه من عصير الليمون. يُترك هذا الخليط على الأظافر لمدة 5 دقائق قبل غسله جيداً، على أن يتم تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لتغذية الأظافر وتقويتها في الوقت نفسه.

كذلك يمكن تطبيق زيت الليمون، فهو يعمل على تجديد الأظافر، تبييضها، وتقويتها. لتحضير خلطة مبيّضة للأظافر، يكفي إضافة ملعقتين من زيت الليمون والكمية نفسها من زيت الريحان الأخضر. ويُنصح بتدليك نقطة من هذا الخليط على كل ظفر وباعتماد هذا العلاج مرة كل يومين، على أن يتمّ تطبيقه خلال الليل.

ومن المهم أيضاً تدليك الأظافر بزيت اللوز الحلو، الذي يتميّز بخصائص مغذّية، فهو علاج فعّال جداً لتقوية الأظافر وحمايتها من الجفاف والتكسّر. يُنصح باستعماله 3 مرات أسبوعياً على مدار العام.