معرض "الزمن، الطبيعة، الحب لدار فان كليف أند آربلز": بيان بالحقائق

02 فبراير 2023

يقدّم معرض "الزمن، الطبيعة، الحب لدار فان كليف أند آربلز" التراثي وللمرة الأولى في المملكة العربية السعودية عالم دار المجوهرات الراقية بكلّ ما يدور فيه. ويضمّ المعرض أكثر من 280 قطعة إبداعية من المجوهرات والساعات والتحف الثمينة التي تعود إلى بدايات دار فان كليف أند آربلز عام 1906.

ويقام المعرض تحت إدارة ألبا كابيلييري، أستاذة تصميم المجوهرات في جامعة بوليتيكنيك ميلان، ورئيسة معهد ميلانو للأزياء. وهو يعتمد تقنية تصميم السينوغرافيا المعاصرة التي ابتكرتها المصممة الأمريكية جوهانا غراووندر.

وينقل المعرض إرث الدار من التصميم والابتكار من خلال تقديم غير مسبوق للإبداعات التراثية. كما ويعزّز المعرض أيضاً أهمية الشراكة مع المؤسسات الرئيسية البارزة مثل وزارة الثقافة السعودية، والمتحف الوطني السعودي وجمعية النهضة من خلال مبادرات توعوية وغير تجارية.


الإدارة والتصميم: يقام المعرض تحت إدارة ألبا كابيلييري، أستاذة تصميم المجوهرات في جامعة بوليتيكنيك ميلان، ورئيسة معهد ميلانو للأزياء. وهو يعتمد تقنية تصميم السينوغرافيا المعاصرة التي ابتكرتها المصممة الأمريكية جوهانا غراووندر.

الهدف: ينقل المعرض إرث الدار من التصميم والابتكار من خلال تقديم غير مسبوق للإبداعات التراثية. كما ويعزّز المعرض أيضاً أهمية الشراكة مع المؤسسات الرئيسية البارزة مثل وزارة الثقافة السعودية، والمتحف الوطني السعودي وجمعية النهضة من خلال مبادرات توعوية وغير تجارية.


يُذكر أن التذاكر لحضور المعرض مجانية ومتوفرة للحجز هنا

وتتوفّر قائمة بالمحادثات الجديرة بالاهتمام، والجولات الخاصة والأنشطة لمختلف الفئات العمرية.

ويشجّع الأطفال على حضور المعرض. وتستضيف ليكول، مدرسة فنون صياغة المجوهرات أنشطة مختلفة وورش عمل مناسبة لجميع الفئات العمرية في أثناء استمرار المعرض.

ولن تكون المجوهرات في المعرض برسم للبيع، ولكن يسرّ دار فان كليف أند آربلز أن تدعوكم إلى موعد خاص لمشاهدة إبداعاتها في البوتيك في المملكة أو سنتريا.


الزمان: حتى 15 نيسان (أبريل) 2023.

الدوام:

الأحد: مغلق

الإثنين إلى الأربعاء: من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً

الخميس: من التاسعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً

الجمعة: من الواحدة ظهراً حتى العاشرة ليلاً

السبت: من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً

ملاحظة: يتمّ إدخال آخر الزوّار قبل ساعة من موعد الإغلاق يومياً.

المكان: المتحف الوطني السعودي بالرياض