Chopard Red Carpet مجوهرات راقية على السجادة الحمراء

03 يونيو 2023

مع انطلاق «مهرجان كان السينمائي» بدورته الـ 75، تطلّ دار «شوبارد» بقطع راقية جديدة ضمن مجموعة Red Carpet الشهيرة لتزيّن إطلالات النجمات في المهرجان السينمائي الأشهر. المجموعة الجديدة غنيّة بالشاعرية الغامرة والجرأة الإبداعية والتفوّق التقني، وتؤكد ارتباط الدار الوثيق «بالفنّ» الرفيع. 


في هذه المجموعة، صمّمت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني في دار «شوبارد»، ما لا يقلّ عن 76 تحفة استثنائية من المجوهرات الفاخرة ضمن مجموعة أعمال فنّية مذهلة تعكس حبّ الاطلاع اللامحدود الذي تتّسم به كارولين شوفوليه، لا سيما أن أسفارها الكثيرة ومكانتها البارزة في عالم الإبداع ولقاءاتها المستمرة مع الفنانين، تساهم في شحذ رؤيتها الإبداعية.


مصادر إلهام لا تنضب

تكمن موهبة كارولين شوفوليه في قدرتها على إدراك التفاصيل والتقاطها من شتى المجالات المتنوعة مثل الهندسة المعمارية والمتاحف والمعارض والمحادثات والطبيعة وحتى الليالي المرصّعة بالنجوم، ومن ثم جمع هذه التفاصيل المختلفة لتكوين جوهر الإبداع. 


تستمد شوفوليه إلهامها من رحلاتها وما تدوّنه في دفاتر يوميات أسفارها، وتتعزّز قدراتها الخلاّقة بفضل فضولها الفطري الذي يدفعها لتأمل العالم من حولها فيغذّي بذلك مخيّلتها وحسّها الإبداعي، سواء في الطرازات المعمارية أو اللوحات أو الأدب أو الرقص أو الموسيقى أو السينما، إذ يكفي تفصيل صغير واحد ليفيض في مخيّلة عاشقة الأحجار الكريمة بعدد هائل من التشكيلات البارعة والزخارف المبهرة؛ مثل هذا الخاتم المذهل الذي يستند حجر السافير الأصفر المركزي فيه إلى مجموعة من المنحوتات الذهبية قديمة الطراز والمرصّعة بالألماس دائري القطع، أو مثل الطوق الذي ينتظم بأبيات شعرية مع منحنيات حلزونية تتّخذ شكل ريش مهفهف ومرصّع بالألماس ببراعة ليبدو كنسيج وشاح مرهف. وتظل الطبيعة مصدراً غنياً للإبداع الذي تجلّى في سلسلة من الخواتم على شكل فراشات جميلة تبدو وكأنها تطير وترفرف بأجنحتها الرقيقة. ومن جهتها، تحرص «شوبارد» على احترام الطبيعة وتعمد حصراً إلى استخدام أنفس الأحجار الكريمة وأكثرها تميزاً، التي تشكّلت في باطن الأرض على مر العصور. وبذلك تحتل دار «شوبارد» صدارة المشهد في عالم صناعة المجوهرات الفاخرة بفضل نهجها الانتقائي وخبرتها بالأحجار الكريمة، التي تستخدم منها أفخر الجواهر من حيث الحجم واللون والشفافية والهالة الفريدة لتصنع روائع إبداعاتها من المجوهرات. وقد حظيت كارولين شوفوليه بكنوز نفيسة من الأحجار الكريمة المكتشَفة حول العالم، وبثّت فيها الحيوية بفضل مخيّلتها الخصبة، وبذلك سترفع مجموعة Red Carpet المقبلة الستار عن بعض الأحجار الكريمة غير المسبوقة.