أطعمة تحفز جسمك على حرق الدهون.. أضيفيها إلى وجباتك اليومية

05 أغسطس 2023

إن كنتِ تعانين من الوزن الزائد وتحاولين بجهد خسارته، عليكِ التنبه إلى أنه إلى جانب التمارين الرياضية المهمة لحرق الدهون في جسمك، من الضروري التركيز إلى الحمية الغذائية التي تعتمديها، لذلك ينصح خبراء التغذية بإضافة بعض الأطعمة الى الحمية والاستفادة منها في رحلة خسارة الوزن، من بينها:

- الكينوا: تتمتع بقدرة خارقة على تأمين الاكتفاء الغذائي التام بفضل احتوائها على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وغناها بالمعادن. وتحفز هذه الحبوب عملية الأيض وتضمن توازنا هرمونيا سليما. وهو ما يؤثر بشكل كبير على عملية حرق الدهون.

- الزبادي: رغم أن الزبادي يحتوي على ما مقداره 10% من الدهون، فإنها من الدهون النباتية الجيدة. كما يعد من المصادر الغنية جدا بالبروتين، ما يمنحه ميزة تزويد الجسم بالطاقة بشكل أكثر استدامة من الكربوهيدرات. وبهذا فإنه يعمل بشكل غير مباشر على تنظيم مستويات الإنسولين في الجسم وزيادة عملية الحرق.

- التوابل الشرقية مثل القرفة والهيل والكزبرة جميعها تعزز عملية الاستقلاب بشكل كبير. إذ تحتوي القرفة على الكثير من الألياف والمواد الغذائية النباتية التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. وتحتوي هذه التوابل على عدد كبير من مضادات الأكسدة وتساعد في تجديد العضلات، وبالتالي هي محفز مهم لخسارة الوصول.

- يكمن سرّ الزنجبيل في مادة الراتينج الزيتي "الأولوريسين" الموجود فيه، وهو من المواد الحاملة للزيوت الأساسية والمنشطة. وهو يقوم بتنظيم درجة حرارة الجسم، إذ ترفع من درجة حرارته وبالتالي تزيد من عملية حرق الدهون. كما أن الزنجبيل يساهم في تعزيز عملية الهضم ويترك شعورا بالشبع بشكل أسرع ويعزز من عملية الاستقلاب.

- الفلفل الحار: له نفس التأثير والمفعول كما الشاي الأخضر والزنجبيل، فإن الطعم اللاذع العائد إلى المواد الحرارية تزيد من عملية استهلاك السعرات الحرارية. ومركب "كابسيسين" الموجود في الفلفل الحار له التأثير ذاته ويساهم بالتالي في تقليل الوزن، كما أنه يعزز عملية الهضم.