تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

خاص "لها" - أحمد فهمي يكشف أسباب حماسته لـ"السفاح"... وهذا ما قاله عن هنا الزاهد

يترقّب النجم أحمد فهمي ردود فعل الجمهور على مسلسله الجديد "السفاح" المقرر عرضه عبر منصة شاهد vip، مع نهاية الشهر الجاري، وهو العمل الذي يجمعه بالفنان ركين سعد.

فهمي في حواره مع "لها" يكشف عن أسباب حماسته للمسلسل، ويتحدث عن النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الأخير "مستر إكس" وجمعه بزوجته الفنانة هنا الزاهد، والتي يقول أيضاً رأيه فيها، وما يحرص على القيام به بين الحين والآخر.


- ما سبب حماستك لتقديم مسلسل "السفاح" عبر منصة "شاهد"؟

منذ سنوات وأنا أسعى جاهداً للخروج من جلباب الكوميديا، وتقديم أعمال جديدة ومختلفة، والبداية كانت مع فيلم "العارف" مع الفنان أحمد عز، ثم قدّمت مسلسل "سره الباتع" في شهر رمضان الماضي، وأعتقد أن فيلم "العارف" كان السبب الرئيس لعرض مسلسل "السفاح" عليَّ، ولذلك أُعجبت به وقررت تقديمه لكي أظهر بلون درامي جديد عليّ.

- ألم تخش تقديم قصة واحد من أخطر المجرمين في تاريخ الوطن العربي؟

هي قصة درامية مليئة بالأحداث المشوّقة، وبالنسبة إليّ فقد أحببت تقديم الفكرة لأننا في النهاية نسلّط الضوء على شخصيات كانت موجودة في المجتمع، ونُظهر كيف تفاعل معها هذا المجتمع، وهناك تفاصيل في الشخصية ستفاجئ للجميع.


- هل وجدت صعوبات أثناء التصوير؟

لا أنكر أن المخرج هادي الباجوري قد خفّف علينا الصعوبات أثناء التصوير، كما أن زملائي، مثل باسل سمرة وركين سعد، ساعدوني كثيراً في تخطي كل الصعوبات، ولكن الصعوبات الكبرى كانت تكمن في طول ساعات التصوير وتخطّيها الـ 11 ساعة، وهو أمر شاق، كما أن هناك عدداً من المشاهد الصعبة والمرعبة التي كان ينقبض قلب الممثل بسببها.

- هل يمكن أن نرى جزءاً ثانياً من "الرجل العناب" الذي هو أول مسلسل "سوبر هيرو"؟

بالفعل هناك تحضيرات للمسلسل تتم مع المنتج أحمد السبكي، ربما لم تنفّذ بعد، ولكن السبكي وضع ميزانية ضخمة للجزء الثاني من المسلسل، خاصة أن الجزء الأول حقق نجاحاً باهراً حين عرضه.


- كيف ترى إيرادات فيلمك الأخير "مستر إكس" الذي جمعك بزوجتك الفنانة هنا الزاهد؟

سعيد للغاية بالإيرادات التي حققها الفيلم في مصر وخارجها، وقد فاقت كل التوقعات، وسُررت بإشادات الجمهور والنقاد به والتي وضعته في مكانة جيدة، وهو ما أرضاني كثيراً، وسعيد أن أول عمل سينمائي يجمعني بهنا الزاهد يحقق كل هذا النجاح.

- هل تتمنى أن تكرر تجربة العمل مع هنا الزاهد؟

قدّمت مع هنا مسلسلاً درامياً من قبل في رمضان، وعملاً سينمائياً، الفكرة هي ليست مجرد تواجدنا معاً في أعمال فنية، بل نهدف الى النجاح سوياً. أعتقد أن الفيلم حقق كل ما كنا نتمناه، ولو هناك عمل فني جديد يحقق لنا النجاح فسنسعى جاهدين لتقديمه لجمهورنا.


- هل راودتك فكرة الاعتزال؟

لا أحد يعلم ما يخبّئه له القدر، ولكن بشكل عام أنا أرفض فكرة الاعتزال، ولا أعتقد أنني سأعتزل في يوم من الأيام، ولكن على الإنسان من فترة لأخرى أن يجلس مع نفسه، ويعيد حساباته لكي يطوّر أداءه.

- كيف ترى مكانة هنا الزاهد الفنية؟

شهادتي فيها مجروحة لأنها زوجتي، لكن بالنسبة إليّ هنا الزاهد من أهم فنانات الوطن العربي، ولا أقول هذا لأنها زوجتي، بل لأنها تستحق ذلك بسبب نجاحاتها المتتالية، خاصة في عالم الدراما.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075