الفن العربي في بيروت!

05 أكتوبر 2023

"معرض الفن العربي" يعود إلينا بعد عام بالتمام والكمال، لينير لنا طريق الفن لعام مقبل. فنون عربية متنوعة من رسم، ونحت، وتصوير، وفن الخط، وفن التركيب، وفن الديجتال تجتمع في بيروت. فنانون عرب كثر قادمون ليعلنوا عن أعمالهم، وليضيئوا شعلات أمل في الفن، وليشعلوا مواقد القلب والعاطفة.

يشمل "معرض الفن العربي" ARAB ART FAIR برئاسة الكاتب فرحات فرحات برنامجاً ديناميكياً نابضاً بالحياة مليئاً باللوحات التفاعلية والندوات وورش العمل. ستلهم هذه التجربة الفنيّة الغنيّة وتغذي الجانب الإبداعي لكل زائر. أثار في النفس مشاهد رأيناها في دورة العام الفائت، عائلات تأتي مع أبنائها لتنير في قلوبهم حب الفن، ألم يُقولوا: "عندما يجد الولد أن أهله يحبون القراءة سيعمد إلى تقليدهم"، وكذلك الحال مع الفن ومحبيه، يجب أن يرى الأبناء أن أهاليهم يترددون على فعاليّات ثقافية وفنية، من أجل أن تصبح لهم عادة.

أهلُ لبنان وزائروه على موعد مع الثقافة والفن والإبداع. هي رحلة استثنائية لا يمكن محباً للحياة ألاّ يكون جزءاً حيوياً منها.


"معرض الفن العربي" هو أول معرض فني دولي في الشرق الأوسط يحتضن الفنانين الموهوبين المستقلين حيث تخضع الأعمال الفنية لتقييم دقيق من لجنة مختصة، ويتم توزيع الأعمال في المعرض بتوجيه من أمين فني متمرس، لضمان عرض آسر يترك انطباعاً ساحراً على جميع الحاضرين.

"معرض الفن العربي" هو عرض مذهل للمواهب التي تتجاوز الحدود، جذب فنانين من أكثر من عشرين دولة. يمثل هذا الحدث احتفالاً بالتنوع الغني والإبداع اللامحدود في العالم العربي. من لبنان إلى سوريا، ومن العراق إلى الإمارات العربية المتحدة، ومن المملكة العربية السعودية إلى قطر والمغرب وبلجيكا وأرمينيا وفرنسا وإيران، يصبح هذا المعرض نسيجاً حيوياً للتعبير الفني.

على مدار النسختين الأوليين، استضاف "معرض الفن العربي" 130 فناناً استثنائياً. كما شهد المنتدى العربي للفن الذي يُقام بالتزامن مع "معرض الفن العربي" مشاركة 24 متحدثاً متميزاً. ضمت هذه المجموعة الموقرة جامعي أعمال فنية وقيمين فنيين ونقادَ فن وفنانين مشهورين. لقد أثرى رؤاهم وخبراتهم الحوار الفني العربي، وأضافوا عمقاً إليه.

يُعد "معرض الفن العربي" تجمعاً فريداً للفنانين من كل أنحاء العالم. لا تفوّت فرصتك لمشاهدة هذا التقارب الاستثنائي للذكاء الفني! كن على الموعد من 2 ولغاية 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2023 في فندق الكورال بيتش، الجناح، بيروت – لبنان في تجربة لا تُنسى.