لبشرة رطبة... ضعي هذه الزيوت على وجهك ولن تندمي

23 أكتوبر 2023

من المعروف أن بشرتنا تصنع الزيوت والدهون بشكل طبيعي، مما يحافظ على رطوبتها، ولكن في حالة البشرة الجافة، يقل إنتاج الزيت الطبيعي، لهذا السبب ثبُت أن استخدام زيوت الوجه للبشرة الجافة يحسّن صحة البشرة، لكونه على شكل طبقات كخطوة تالية بعد وضع المرطب، للحفاظ على كل شيء تحت الجلد ناعماً وغير جاف.

ينصح خبراء الجمال باستخدام زيت الزيتون، لأنه يمكن أن يعمل كحاجز إضافي للبشرة الجافة والمتشقّقة، خاصة في فصل الشتاء، ويعمل كمرطب رائع للبشرة، خاصة عند وضعه على الجلد الرطب عندما تكون المسام مفتوحة. كما أن زيت الزيتون يرطب البشرة ويقتل البكتيريا لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

وهناك أيضاً زيت جوز الهند، إذ ثبُت أنه يساعد في حماية البشرة الجافة وإبطاء عملية الشيخوخة، يمكن زيت جوز الهند أن يحسّن مظهر بشرتك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينين E و K، والأنشطة المضادة للفطريات والبكتيريا، وخصائصه المضادة للبكتيريا.

ويُعدّ زيت الجوجوبا رائعاً عندما يتعلق الأمر بتهدئة تهيج واحمرار الجلد، فهو يحتوي على عدد من الفوائد العلاجية التي قد تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية وحَبّ الشباب، يمكن استخدامه كمنظف أو مرطّب أو علاج للبقع الداكنة.