علامة .Tiffany & Co تطلق إصداراً جديداً من تشكيلة Bird on a Rock

31 أكتوبر 2023

أعلنت علامة .Tiffany & Co اليوم عن إطلاق إصدار جديد من تشكيلة المجوهرات Bird on a Rock، احتفاءً بإرث المصمّم المبدع جان شلمبرجير والبروش الأيقوني الذي ابتكره للدار عام 1965 والذي يتميز بتصميم جذاب على شكل طائر. وأطلقت العلامة منذ ذلك الحين إبداعات استثنائية من المجوهرات المستوحاة من التصميم الفريد بلمسات عصرية دائمة التجدّد. وكشفت العلامة عن التشكيلة للمرة الأولى في 28 نيسان/أبريل 2023، ومن المقرر أن تواصل إطلاقها على مراحل عدة خلال عام 2023 مع الإعلان عن إصدارات جديدة في موسمَي الصيف والخريف. وتضم التشكيلة أربعة أطقم يبرز في كل منها نوع معين من الأحجار الكريمة مع تصميم بإلهام من الطيور وحركتها أثناء التحليق، ما يضفي لمسة من التميز على العقود والأساور والأقراط والخواتم ودبابيس التزيين والقلائد الخاصة بكل طقم.


ويشكّل بروش Bird On a Rock أحد أشهر تصاميم المجوهرات في العالم منذ انطلاقه قبل 50 عاماً وحتى الآن، ما دفع خبراء التصميم لدى العلامة اليوم إلى إعادة تقديم هذا التصميم الأيقوني بألقٍ جديد ومتميز. وتجسد القطع الجديدة الطائر المميز بمواضع مختلفة تحاكي حركة التحليق، ما يترك انطباعاً بالسريالية والحركة، وهما العنصران اللذان أتقن جان شلمبرجير توظيفهما بمهارة في تصاميمه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت نتالي فيرديل، رئيسة قسم الإبداع الفني للمجوهرات الراقية لدى علامة .Tiffany & Co: "يتألق تصميم الطائر على الحجر الثمين بحجم متباين، حيث يبرز رأسه مرتفعاً ومستقيماً وهو يتأمل الطبيعة المحيطة من حوله. ويعكس تصميم Bird on a Rock أسمى مشاعر الحرية من خلال رفرفة جناحَي الطائر وتحليقه، ما يرمز إلى تخطي حدود الإبداع والوصول إلى آفاق جديدة".


وأطلقت .Tiffany & Co طقماً فاخراً من المجوهرات المرصّعة بالألماس الأبيض خلال شهر نيسان/أبريل، ليضم مجموعة من الخواتم التي يتألق أحدها بتصميم مزيّن بألماسة فاخرة مقصوصة وفق قطع الوسادة بوزنٍ يزيد عن 5 قراريط. وتقدّم الدار قلائد Bird on a Rock الجديدة إلى جانب الأطقم المميزة، والتي تتزين بتصاميم الطائر المرصّع بالألماس فوق نوع من أنواع الأحجار الكريمة للمرة الأولى، ما يسلّط الضوء على جمال الحجر الثمين وألقه. كما تضم التشكيلة مجموعة من القلائد المزيّنة بأحجار من إرث العلامة الشهير، مثل حجر التنزانيت بوزن 31 قيراطاً والكونزيت بوزن 26 قيراطاً، والزمرد الوردي بوزن 23 قيراطاً.