أبرز 8 صيحات في مكياج خريف 2023

جولي صليبا 04 نوفمبر 2023

أصبحنا رسمياً في فصل الخريف، وباتت الحاجة ملحّة لاعتماد مكياج خريفي جديد يتناسب مع الموسم الجميل. وتميل ألوان المكياج الخريفي عموماً إلى الألوان الترابية الدافئة، بحيث تراوح هذا الموسم بين ألوان اللاتية وألوان اليقطين والألوان البرونزية، إضافة إلى بعض ألوان الباستيل العصرية. جمعنا لك في ما يأتي أبرز 5 صحيات جمالية لمكياج خريف 2023 لتختاري منها ما يناسبك.


مكياج اللاتيه

بدأت صيحة مكياج اللاتيه في صيف 2023 وتستمرّ بقوة في فصل الخريف. يتكوّن هذا المكياج أساساً من ظلال بنية دافئة، وتحديداً من درجات الكراميل والقهوة، بالترافق مع شفاه حيادية، وخدود منحوتة، وبودرة برونزية فوق كريم أساس مطفأ وغير لامع. المهم أن تكون البشرة مشرقة ونضرة وبالتالي جاهزة لاستقبال الظلال الدافئة.

وتعود تسمية مكياج “اللاتيه” إلى لون الكابتشينو أو لون قهوة اللاتيه، بحيث يركز على ظلال العيون البنية مع إشراقة ذهبية وسط الجفن. ومن المهم تحديد الحاجبين وتغليف الرموش بالماسكارا السوداء.

ترتكز هذه الصيحة على الكونتورينغ الخفيف لنحت الخدود باستخدام البرونزر وتطبيقه على عظميّ الخدّين والجبين وخط الفك، وأيضاً على خط الرموش السفلي وحول العينين. وبالنسبة الى مكياج العينين، اختاري الدرجات المشابهة لألوان قهوة اللاتيه، أي البنّي والذهبي، مع ضرورة تكثيف الرموش السفلية من خلال تحديد خط الرموش بقلم بنّي فاتح. اعتمدي المكياج السموكي بدرجات الكاراميل للعينين، مع لمسة لامعة وسط الجفن. غلّفي الرموش بالماسكارا السوداء، واعتمدي أحمر الشفاه الحيادي أو النيود للشفتين.

جربي:

Guerlain Terracotta Le Teint

CHANEL Ombre Première Libre in 404 Chêne Brun

Guerlain Terracotta The Bronzing Powder

CHANEL Les Beiges Healthy Glow Sheer Powder in B20

Sisley So Volume Mascara

Chanel Rouge Coco Bloom Hydrating Plumping Intense Shine Lip Colour in 150 Ease


المكياج البارد

يبدو أن ظلال العيون بالدرجات الباردة ستفرض نفسها هذا الموسم، ولا سيما الظلال البنفسجية المغبّرة، والوردية المحمرة، والرمادية الدخانية. المكياج البارد يحاكي المظهر الطبيعي الناجم عن التعرض للرياح الباردة في فصل الشتاء. ولضمان نجاح هذا المكياج، عليك التأكد من توحيد لون بشرتك جيداً وإخفاء كل الهالات والعيوب فيها باستعمال كريم أساس جيد التغطية، وكونسيلر كفيل بتمويه العيوب.

وقد يكون البلاش أساسياً في المكياج البارد. أنت بحاجة إلى بلاش يحاكي التورد الطبيعي لوجنتيك. وزعي البلاش على جسر الأنف وتفاحتيّ الوجنتين، وليس على عظام الوجنتين. وزعي البلاش بشكل دائري وحاولي دمجه جيداً مع البشرة للحصول على تورّد طبيعي قدر المستطاع. يمكنك أيضاً بسط القليل من البلاش على طرف الذقن إذا أردت.

وبالنسبة إلى العينين، اختاري الظلال الباردة، شرط عدم الإكثار منها وإثقال الجفنين. غلفي الرموش بطبقات عدة من الماسكارا.

أما الشفتان فعليك تلوينهما بأحمر الشفاه الوردي أو البنفجسي للتماشي مع المكياج البارد.

جربي

Christian Louboutin Teint Fétiche Le Baume de Teint

Huda Beauty Easy Bake & Snatch Pressed Powder

Sisley Le Phyto Blush in 2 Rosy Fuschia

Dior 5 Couleurs Couture Eyeshadow Palette in 279 Denim

Flormar Open Up Mascara in Black

Guerlain Rouge G Luxurious Velvet in 829 Imperial Plum


مكياج التوابل

فصل الخريف يذكرنا بألوان التوابل الدافئة والجذابة، مثل القرفة. وها هي صيحة مكياج التوابل Pumpkin Spice تسيطر بشدة هذا الموسم، مع الألوان الترابية والقليل من البريق البرونزي.

يمكنك اعتماد المظهر الأحادي اللون في مكياج التوابل، بحيث تتمحور ألوان مستحضرات التجميل حول الظلال البنية والبرونزية والترابية، من دون أي استعمال للألوان الساطعة.

ولعلّ البرونز أو بودرة الاسمرار هو المستحضر الأساسي في هذا المكياج، لأنه يضفي الاسمرار الذهبي الجميل على كامل الوجه.

باشري أولاً في تمرير الكونسيلر الفاتح على كامل المساحة المحطية بالعينين، ثم حددي شكل العينين بالكحل الأسود أو البني الداكن. استعملي الظلال البرونزية أو الترابية على الجفنين، ووزعي البرونز على الوجه بما يتوافق مع قسماتك. أكملي المظهر بتحديد الشفتين بقلم كريميّ التركيبة، ومن ثم تلوينهما بأحمر شفاه بني فيه القليل من اللمعان. مع هذا المكياج، يوصى بإبقاء الحاجبين عريضين وطبيعيين، مع ضرورة تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا.

جربي:

Christian Louboutin Teint Fétiche Le Baume 4 Couleurs

Guerlain The Intense Color Eye Pencil in 02 Brown Earth

YSL Lash Clash Extreme Volume Mascara

Christian Louboutin Tape à L’Oeil Liquid Eyeshadow in Agate

CHANEL Douceur D’Equinoxe Powder Harmony in 797 Beige & Coral

CHANEL Rouge Coco Bloom Hydrating Plumping Intense Shine Lip Colour in 154 KIND


مكياج الباستيل

ألوان الباستيل بدرجاتها المنعشة لن تغيب عن إطلالاتك الجمالية هذا الموسم. فقد عمد خبراء التجميل إلى إدخال هذه الألوان الرزينة والمشرقة إلى مكياج الخريف بأسلوب عصري ومبتكر، والتي من شأنها نقل مكياجك إلى مستوى مختلف تماماً. اعتمدي مكياج الباستيل خلال النهار أو في السهرات ونسّقيه مع أزياء بدرجات ترابية هادئة لتوليد تناقض جذاب في إطلالتك. حددي قبل كل شيء ألوان الباستيل التي تناسب بشرتك. فتدرجات الخوخي والبرتقالي والأرجواني والأزرق رائعة، لكنها لا تناسب جميع ألوان البشرة.

إذا كانت بشرتك داكنة، فإن الظلال الزاهية، مثل الليلكي أو الأصفر الكناري، ستعزز لون بشرتك.

وإذا كانت بشرتك متوسطة، فإن الألوان الدافئة، مثل الخوخي والأصفر، جيدة لأنها تعزز الدرجات الذهبية لبشرتك.

وإذا كانت بشرتك فاتحة، فإن ظلال الباستيل مثل الأزرق والأخضر هي اختياراتك المثالية.

باشري في استخدام برايمر يخفي المسام ويخفف التجاعيد ويتحكم في الإفرازات الدهنية. وزعي البرايمر خصوصاً على منطقة T في وجهك. استعملي من ثم قلم الكونتورينغ لتحديد الوجه قبل بسط كريم الأساس لضمان نحت الوجه بشكل جيد.

استعملي من ثم كريم الأساس الخفيف أو كريم الترطيب الملون أو BB Cream أو CC Cream . وزعي المستحضر جيداً على بشرة وجهك ليندمج تماماً معها. اختاري لوناً فاتحاً من ألوان الباستيل (مثل المرجاني أو الخوخي أو الوردي) إلى وجنتيك لجعل مظهر الباستيل أرقى وأجمل.

أما الهايلايتر فهو أساسي في هذا المكياج لأنه يضفي الإشراق والإضاءة إلى مكياجك. وزعي الهايلايتر على مساحات الوجه التي تريدين إبرازها، مثل عظميّ الوجنتين أو جسر الأنف أو الزوايا الداخلية للعينين أو عظم الحاجب.

بالنسبة إلى العينين، اختاري الظلال الفاتحة وطبيقها على كامل الجفنين، ثم اختاري لون الباستيل المفضل لديك وابسطيه من منتصف الجفن إلى الخارج. استخدمي الظلال البنية أو الذهبية الرقيق وامزجيه من الزاوية الداخلية للعين إلى مركز الجفن. وأخيراً، غلفي رموشك بالماسكارا السوداء.

جربي:

CHANEL Les Beiges Healthy Glow Foundation

Christian Louboutin Abracadabra La Palette Blush & Highlighter in So Privé

Huda Beauty GloWish Micro Mini Palette in Moss

Dior Diorshow Pump’N’Volume Waterproof Mascara in Black

Huda Beauty Super Jelly Lip Balm in Coconut


ظلال العيون الملونة

صحيح أننا في فصل الخريف، لكن ذلك لا يعني أنه عليك الاستغناء عن مستحضرات المكياج ذات الألوان الساطعة. كوني جريئة وأطلقي العنان لإبداعك واستخدمي ظلال العيون بالألوان النابضة لتجميل عينيك. جربي الأخضر الليموني، أو الوردي الساطع، أو الأزرق الداكن أو الأصفر النيون.

وعند استخدام ظلال العيون الملونة، عليك الانتباه إلى بقية مكياجك إذ لا يجوز اعتماد البلاش البنفسجي القوي أو أحمر الشفاه الساطع. احرصي على إبقاء مكياجك بسيطاً، واكتفي بمرطب الشفاه الملون أو أحمر الشفاه النيود، واستعملي البلاش الباهت الذي يبرز اللون الوردي الطبيعي لوجنتيك. ولا تهملي مظهر الحاجبين أبداً في حال استخدام ظلال العيون الملونة. رتبي حاجبيك جيداً واملأي الفراغات فيهما واجعلي شكلهما متناسقاً.

وقد لفتنا خلال أسبوع ميلانو للموضة لربيع 2024 سيطرة موضة الظلال الملونة بشكل واضح، بحيث طغت الظلال الزرقاء الفيروزية على مكياج العارضات في عرض أزياء Antonio Marras ، فيما برز اللون الأزرق أيضاً في مكياج عارضات Etro. نسقي الظلال الملونة للعيون مع بقية إطلالتك لتكوني ملفتة للنظر بطريقة راقية.

نصيحة: تأكدي من تناسق لون الظلال مع لون عينيك. فالظلال الأرجوانية والبرتقالية مناسبة للعيون الزرقاء، فيما الظلال الوردية والأرجوانية مناسبة للعيون الخضراء، بينما تتناسق الظلال الزرقاء والوردية والبرتقالية بشكل رائع مع العيون البنّية أو العسلية.

جربي:

CHANEL Les 4 Ombres Byzance in 338 Parure Baroque

Christian Louboutin Abracadabra La Palette Eyeshadow in Rose Pigalle

Huda Beauty GloWish Micro Mini Palette in Moss

Guerlain Ombres G Eyeshadow Quad in 360 Mystic Peacock


الآيلاينر الأسود العريض

ما هو الـIt Eyeliner هذا الموسم؟ إنه الآيلاينر الأسود العريض المرسوم بدقة والمسحوب على كامل الجفن العلوي بشكل عريض ومجنّح بحيث يندمج مع الظلال المضيئة والذهبية بطريقة مشرقة. إنه في الواقع صيحة مكياج كل الفصول ويمنح المرأة إطلالة متجددة ولافتة للأنظار. ارسمي خط الآيلاينر على طول الجفن العلوي مع تحديد داخل العين ومنبت الجفن السفلي بالكحل الأسود. ولتعزيز رسمة الأيلاينر الأسود، غلفي رموشك بطبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش الاصطناعية.

وإذا كنت جريئة كفاية، يمكنك رسم خط بالآيلاينر بمحاذاة الجفن السفلي وسحبه بشكل مجنّح إلى الخارج. وتذكري أن الآيلاينر الأسود العريض يسلّط ضوء على عينيك ويجعلهما محط الأنظار، ويتّسم عادة بالجرأة والدراماتيكية.

ثمة أشكال مختلفة لخط الآيلاينر، بحيث يمكنك رسم الآيلاينر على شكل خط عريض مسحوب إلى الخارج، أو بأسلوب عين القطة Cat Eye، أو على شكل سمكة. المهم أن يكون الخط دقيقاً وغير متعرّج.

استخدمي أحمر الشفاه باللون الأحمر الساطع لتلوين شفتيك وجعل الإطلالة أكثر دراماتيكية.

جربي:

CHANEL Le Liner de CHANEL in 512 Noir Profond

Dior Diorshow On Stage Liner in 096 Vinyl Black

Christian Louboutin Oeil Velours Velvet Eye Definer

Charlotte Tilbury The Feline Flick Eyeliner


الأظافر الأنيقة

إذا أردت أن تكوني على الموضة هذا الخريف، عليك اختيار ألوان معينة من طلاء الأظافر. الألوان الحيادية هي الأبرز هذا الموسم، شرط أن تكون الأظافر قصيرة ومرتبة، وخالية من الجلد الميت. اختاري الألوان البيج أو الوردية الفاتحة، ويمكنك الاكتفاء بطبقة واحدة من الطلاء إذا كنت تفضلين الإطلالة الطبيعية.

الأحمر الساطع يبقى الخيار المثالي في كل الفصول والمناسبات. اختاري درجة الأحمر التي تناسب بشرتك وملابسك ولوّني أظافرك بعناية مع طبقة شفافة واقية للحصول على لمعان جميل وأنيق.

الألوان الترابية رائجة أيضاً هذا الموسم تماشياً مع مكياج اللاتيه ومكياج التوابل. وقد يكون اللون البرتقالي المدخن الأكثر رواجاً هذا الموسم، أو أي لون يذكرنا باليقطين والتراب. الألوان الخوخية أو الكحلية رائجة أيضاً تماشياً مع المكياج البارد، وهي مثالية للمرأة التي تحب أن تكون إطلالتها غامضة وآسرة.

الكاكي هو لون الموسم بامتياز إذا صحّ القول. إنه لون حيادي نوعاً ما مع لمسة ملونة وأنيقة. الأسود يبقى رائجاً في كل الفصول، لكنه رائع فعلاً في فصل الشتاء البارد. إحذري استخدام الطلاء الأسود على الأظافر الطويلة. فهذا اللون يحتاج إلى أظافر قصيرة. الأبيض الناصع أو لون الثلج هو من دون شك رائج هذا الموسم. يمكنك اختيار الأبيض المطفأ (Matte) أو الأبيض القزحي.

جربي

Dior Vernis in 212 Tutu

CHANEL Le Vernis Longwear Nail Colour in 165 Bois des Iles

O.P.I Nail Lacquer in Less is Norse

Essie Bold and Boulder 29


أحمر الشفاه الثلاثي الأبعاد

ظهرت عارضات الأزياء فى أسابيع الموضة الخاصة بخريف 2023، بأحمر شفاه داكن مبطن ومتعدد الطبقات ومحدد بشكل بارز. وقد أصبحت هذه الصيحة على ما يبدو رائجة جداً في مكياج الخريف الحالي، مع تركيز على الألوان الجريئة. ما عليك إلا تحديد الشفتين بقلم داكن، ومن ثم تلوينهما بألوان كثيفة غنية قبل إضافة طبقة من الملمع الشفاف البرّاق. من شأن الطبقات المتعددة فوق الشفتين أن تجعل المظهر ثلاثي الأبعاد بامتياز.

من جهة أخرى، يبقى اللون الأحمر الساطع رائجاً في كل المواسم والفصول. قد يراوح الأحمر بين الكرزي الفاتح والقرمزي الداكن، ويعود إليك أنت اختيار الدرجة التي تناسبك. يذكر أن اعتماد الأحمر القوي على الشفتين يستلزم لمسة من الآيلاينر الأسود على العينين لجعل الإطلالة أكثر روعة وجاذبية.

جربي

CHANEL 31 Le Rouge Satin Lipstick in 3 Rouge Roman

Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Lip Blur in Ruby Blur

Christian Louboutin Rouge Louboutin Velvet Matte in 001M

YSL The Bold High Pigment Lipstick in 1 Le Rouge