تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نصائح لتنسيق الملابس والمكياج مع لون البشرة

نصائح لتنسيق الملابس والمكياج مع لون البشرة

إذا كنتِ تعانين مشكلة انتقاء الألوان المناسبة لبشرتك لناحية المكياج والملابس، فهذا التقرير هو الحلّ وقد يكشف لكِ بعض القوانين التي تُساعدك على فهم الألوان والوصول إلى ما يُناسبكِ منها.

في البداية، من المهم الوصول إلى فهمٍ عميقٍ لدرجة لون بشرتك لمعرفة طريقة التعامل معها واختيار الإطلالة المثالية كل يوم، حيث تتنوع درجات لون البشرة بين الدرجات الدافئة والدرجات الباردة والدرجات الحيادية، وتتدرّج درجات البشرة الدافئة بين الدراقي والأصفر والذهبي، بينما تتدرّج الدرجات الباردة بين الوردي والأزرق، أما إذا كنتِ من ذوات الدرجات المحايدة، فهذا يعني أن درجة لون بشرتكِ مقاربة للون بشرتكِ الظاهر على السطح. لكن كيف يمكنك معرفة درجة لون بشرتك؟


هناك العديد من الطرق التي تساعدكِ على معرفة درجة لون بشرتكِ الطبيعية، منها لون العروق، وجهي ضوءاً قوياً على معصميك، وراقبي لون العروق التي تَظهر على اليدين جيداً، إذا كان لون العروق مائلاً للأخضر فهذا يعني أن درجة لون بشرتك دافئة، أما إذا كان لون العروق مائلاً للأزرق أو البنفسجي فهذا يعني أن درجة لون بشرتك باردة، أما عند أصحاب درجة لون البشرة الحيادية، فتظهر العروق بلونٍ مشابهٍ للون بشرتهم أو قد لا تُظهِر العروق لوناً على الإطلاق.

وكذلك يمكنك معرفة لون بشرتك من لون الشعر والعينين، حيث يعود لون الشعر والعينين المائل الى اللون المطفأ إلى درجات لون البشرة الباردة، بينما يعود لون الشعر والعينين الغني إلى درجات لون البشرة الدافئة.

وكذلك يمكنك معرفة درجة لون بشرتكِ من طريق تنظيف الوجه جيداً من المنتجات التجميلية، ثم ارتداء لونٍ محايد، حيث يَظهر اللون الأبيض والأسود بشكلٍ جميلٍ على أصحاب درجات لون البشرة الباردة، بينما يبدو أصحاب درجات لون البشرة الدافئة مذهلين بألوان البني والأبيض العاجي، أما أصحاب درجات لون البشرة المحايدة فيمكنهم ارتداء ما يحلو لهم.

وتُفسد بعض السيدات إطلالتهن مهما كانت القطع التي ترتديها مميزةً وجميلةً وغالية الثمن، عندما تختار الألوان غير المتوافقةٍ أو غير الملائمةٍ لها، ولذلك فإن الاهتمام باختيار اللون الملائم لا يقل أهميةً عن اختيار القصة أو الموديل، إليكم بعض الأخطاء التي يمكن ارتكابها خلال تنسيق الملابس أو وضع المكياج

- دمج ملابس من الألوان الدافئة مع الألوان الباردة، هو من الأخطاء التي يجب الحذر منها، بل اجعلي ملابسك تنتمي الى فئةٍ واحدةٍ سواءً دافئة أو باردة، وبشكلٍ عام المرأة تفضل الألوان الدافئة لأنها تجعل قوامها يبدو أنحف، كما أن اختيار صنف اللون يتوقف على درجة بشرتك ففي حال كانت تُصنف كبشرةٍ باردةٍ يفضل اختيار لون ملابسك من الألوان الباردة، لأن ارتداء الألوان الدافئة سيجعلك تبدين شاحبة.

- اختيار الألوان المتقابلة: في حال أردتِ اختيار إطلالةٍ من لونين مختلفين، حاولي اختيارها من لونين متقابلين على عجلة الألوان كاللون الأصفر مع الأرجواني، واللون الأزرق مع البرتقالي كاختيار سروال جينز أزرق مع قميصٍ برتقالي، هذا التنسيق يمنحك إطلالةً مشرقةً ومميزةً.


أما عن اختيار الألوان المتشابهة فاحرصي أن تكون متجاورةً على عجلة الألوان، كالأصفر والبرتقالي والأحمر.


أما الألوان المتناظرة فتكون في عجلة الألوان بينها لونٌ واحدٌ.


تنسيق إطلالةٍ باختيار الألوان المثلثية: وهو عبارةٌ عن ثلاثة ألوان بينها نفس المسافة.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075