خاص" لها" - منة فضالي تتحدث عن مشاركتها في "موسم الرياض" وتكشف أسرار رشاقتها وهوايتها الخاصة

مؤمن سعد (القاهرة) 04 ديسمبر 2023

يُعد عام 2023 عاماً مختلفاً بالنسبة الى الفنانة منة فضالي، حيث تألقت خلاله بأدوار مميزة على الشاشة من خلال الدراما، كما اختتمته بتجربة أكثر تميزاً من خلال المسرح؛ الذي ظلت بعيدة عنه طوال مشوارها الفني، وذلك من خلال مسرحية "صوابع زينب" التي عُرضت خلال "موسم الرياض".

في حوارها مع "لها"، تكشف منة فضالي سر ابتعادها عن المسرح؛ وسبب انجذابها الى مسرحية "صوابع زينب"، وتتحدث عن الأعمال الدرامية التي قدمتها خلال هذا العام وجديدها، كما تحكي عن عشقها للسفر والمطبخ.


• ماذا عن تجربتك مع مسرحية "صوابع زينب"، وكيف وجدت ردود الفعل؟

- تجربة مميزة جداً، وسعُدت بها للغاية، فعندما عُرضت عليَّ المسرحية تحمست لها على الفور، لأنها منحتني الفرصة لدخول عالم المسرح، والعمل مع فريق جديد لم أتعاون مع أغلبه من قبل؛ رغم أن بعضهم تجمعني به صداقة قوية، وبشكل عام سعيدة جداً بالمسرحية وقصتها المختلفة ودوري فيها أيضاً؛ إذ أقدم شخصية فتاة تدعى "داليا"، وهي إنسانة لديها عادات وتقاليد ثابتة وطوال الوقت متمسكة بآرائها وتدخل في شدّ وجذب مع والدتها، وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة الكبيرة هالة صدقي. أما عن ردود الفعل على المسرحية، فكانت جيدة جداً عند عرضها في "موسم الرياض"، وتفاعل الجمهور معها بحماسة، خاصة أنهم كانوا يريدون مشاهدة الدويتو المشترك بيني وبين الفنانة هالة صدقي، بعد نجاحنا في مسلسل "جعفر العمدة" الذي تعلّق به الجمهور.


• وكيف ترين التعاون من جديد مع الفنانة هالة صدقي بعد "جعفر العمدة"؟

- سعدت جداً بتكرار هذا التعاون، خاصة بعد خروجنا من نجاح كبير في مسلسل "جعفر العمدة"، وتجمعني بالفنانة هالة صدقي علاقة قوية، وهي إنسانة طيبة على المستوى الإنساني؛ وتتمتع بخفّة الظل، ووجودها وحده يصنع حالة من السعادة والمرح في كواليس أي عمل.


• هل ترين أن تجربة المسرح تأخرت كثيراً؟ وما الذي أضافته لك؟

- بالتأكيد أضافت إليّ الكثير، وأعتبرها نقلة نوعية في حياتي الفنية، فهي جعلتني أخوض تجربة التفاعل المباشر مع الجمهور، وهذا ليس سهلاً، خاصة أن للمسرح هيبة كبيرة، وقد تأخرت في خوض هذه التجربة بسبب تركيزي في الدراما وانشغالي بالتصوير الذي يستحوذ على أغلب وقتي؛ ويصعب معه العمل في المسرح الذي يحتاج الى تفرغ.


• ماذا يمثل لك عام 2023 فنياً؟

عام مميز والحمد لله، حققت من خلاله نجاحات عدة وظهرت فيه بشخصيات مختلفة نجحت في أن تعلق في أذهان الجمهور وتضيف لي وأضيف لها، سواء من خلال مسلسل "جعفر العمدة" الذي قدّمت فيه شخصية "نرجس" وهي شخصية جديدة عليَّ، أضحكت وأبكت الجمهور، وأيضاً دوري في مسلسل "سره الباتع" والذي كان على النقيض تماماً وظهرت من خلاله بشكل مختلف، مروراً بتقديمي مسرحية "صوابع زينب" التي خضت عبرها تجربة المسرح للمرة الأولى.


• تخليّت عن المكياج في "جعفر العمدة" و"سره الباتع"... ألم يقلقك ذلك؟

- لم أشعر بالقلق تجاه ذلك؛ بالعكس تماماً لا أرى مشكلة في ظهوري بدون مستحضرات التجميل، لأن هذا يضفي شيئاً من الواقعية على العمل، وفي مسلسل "سره الباتع" بالتحديد ظهرت من دون أي مكياج، عكس "جعفر العمدة" الذي ظهرت في المرحلة الأولى منه بالمكياج.


• ما الأدوار التي تتمنين تقديمها؟

- أتمنى تقديم العديد من الأدوار، وبالتحديد الأدوار المركبة والصعبة، فمثلاً أتمنى تقديم دور المدمنة أو الشخصيات السيكو والمريضة نفسياً، كما أتمنى تقديم شخصيات تاريخية وبوليسية.


• وما هو جديدك في الفترة المقبلة؟

- أنتظر عرض فيلم "في القلب" مع المطرب خالد سليم، والذي انتهينا من تصويره منذ فترة، كما تلقيت عرضاً للمشاركة في رمضان 2024 من خلال مسلسل "كوبرا" مع محمد عادل إمام.


• كيف هي علاقتك بالمطبخ؟

- أنا ماهرة في الطبخ، وأجيد تحضير كل الأكلات، ومنها المحاشي على أنواعها، وأشعر بالسعادة وأنا أقوم بذلك، وأحب كثيراً الملوخية والدجاج من يد والدتي؛ فلهما مذاق مختلف منها.


• كيف تحافظين على رشاقتك الدائمة؟

بتناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة، حيث أحرص على اتباع نظام غذائي خالٍ من النشويات؛ وأعتمد على المشويات، ولا أتناول الطعام مساءً، كما أحرص على شرب الكثير من الماء.


• ماذا يمثل لك السفر؟ وما هي البلدان التي تفضّلين السفر إليها؟

- أحب السفر كثيراً، وهو بمثابة هواية خاصة بالنسبة إليّ، وهو من الأشياء التي لا أستطيع الاستغناء عنها، ويفيدني كثيراً، سواء من ناحية التعرف على ثقافات مختلفة وأشخاص جدد؛ أو لناحية أنه يجدّد طاقتي، ومن البلدان التي أحب السفر إليها: لبنان وتركيا وباريس وإيطاليا وبعض الدول الأخرى.