خاص "لها" - نهى عابدين تتحدث عن أدوارها والزواج مجدداً وابنها

القاهرة – أحمد ابراهيم 11 ديسمبر 2023
لفتت الأنظار أخيراً بأكثر من عمل؛ آخرها مسلسل "ماتيجي نشوف"، وحققت شهرة ونجومية ليصنّفها الكثير من النقاد واحدةً من أبرز فنانات جيلها.

الفنانة نهى عابدين التقتها "لها" في حوار صريح كشفت خلاله عن بداياتها الفنية وأحدث أدوارها، والعمل الذي تخوض به منافسات رمضان المقبل، كما تحدّثت عن حياتها الخاصة التي لا يعرفها كثيرون.


• حدّثينا عن بداية تعرّف الجمهور إليك؟

- عرفني الجمهور من خلال أدوار بسيطة، منها دوري في مسلسل " تلك الليلة" مع النجم حسين فهمي، ودوري في مسلسل "سيدنا السيد" مع النجم جمال سليمان، ولا أنسى دوري في مسلسل "كاريوكا" مع الفنانة وفاء عامر.


• ماذا عن برنامج "فلفل شطة" الذي قدّمته في بداياتك الفنية أيضاً؟

- كان برنامجاً كوميدياً مميزاً وحقق نِسب مشاهدات عالية حين عُرض.


• ما الذي حمّسك للمشاركة في حكاية "ماتيجي نشوف" التي عُرضت أخيراً وحققت نجاحاً كبيراً؟

- جذبني السيناريو ودوري فيه، وأيضاً الصراع في علاقتي بزوجي الفنان إسلام جمال، بالإضافة الى العلاقات المتشابكة من حيث إننا أصدقاء مع باقي الفنانين المشاركين، فكل شيء في المسلسل كان مميزاً بالنسبة إليّ .


• لكن المسلسل تعرّض لهجوم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لأنه عرض علاقات بين الأصدقاء ليست موجودة في مجتمعنا الشرقي والمصري... ما ردّك؟

- هذه العلاقات بين الأصدقاء موجودة في مجتمعنا، والفن ما هو إلا محاكاة لواقع المجتمع، والمسلسلات والأفلام التي نشاهدها تتناول أحداثاً مشابهة لما يحدث في الواقع. كنت سعيدة بآراء الجمهور رغم انتقاد البعض لي.


• هل صحيح أن هذه الحكايات مأخوذة من كتاب "55 مشكلة حب" للدكتور الراحل مصطفى محمود وليست من تأليف الكاتب عمرو محمود ياسين؟

- هذا الأمر أحدث جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأؤكد أن هذه الحكايات ليست مأخوذة من كتاب" 55 مشكلة حب"، بل أُخذت منه فقط فكرة المسلسل وبعض الخطوط الدرامية، لكن الحكايات الدرامية التي قُدّمت للمشاهدين هي تأليف عمرو محمود ياسين، ويجب أن نعطيه حقه الأدبي في هذا الخصوص.


• هل تتمنين العمل مع نجم معين بعد تعاونك مع النجمين الكبيرين يحيى الفخراني ويسرا؟

- يهمّني في المقام الأول جودة السيناريو المعروض عليَّ، وبالطبع أتمنى العمل مع كريم عبد العزيز وماجد الكدواني؛ سواء في السينما أو الدراما؛ لأن ذلك سيضيف الكثير لي.


• في رأيك، ما سبب نجاح مسلسل "تحت الوصاية" الذي شاركت به مع منى زكي؟

موضوع المسلسل من أهم أسباب نجاحه، لأنه لمس أوجاع نساء كثيرات يتعرّضن للظلم من المجتمع والقانون الخاص بالوصاية على أبنائهن، كما أن فريق العمل كان رائعاً، وأنا فخورة بالمشاركة في هذا المسلسل الناجح.

• هل ستخوضين منافسات موسم رمضان المقبل؟

- بالفعل تعاقدت على المشاركة في مسلسل "العتاولة" للنجم أحمد السقا في رمضان المقبل، ودوري فيه جميل جداً وأتمنى أن يضيف الى رصيدي الفني، وسعيدة للغاية بأني سأشارك في عمل فني مع النجم الكبير أحمد السقا، وباقي الفنانين مثل طارق لطفي وباسم سمرة ومي كساب.


كيف تستطيعين التوفيق بين عملك الفني ومسؤولياتك تجاه ابنك؟

- أحاول قدر الإمكان أن أركز مع ابني وأقوم بدوري على أكمل وجه كأم، وهذا واجبي تجاهه.


• ألا تفكرين في الزواج ثانيةً بعد تجربتك الأولى التي لم يُكتب لها الاستمرار؟

- لا أفكر في الزواج مجدّداً، لكن الزواج قسمة ونصيب، وأركز حالياً في عملي الفني وحياتي مع ابني فقط، ولو أراد الله أن يكون هناك شخص في حياتي فهذا سيحدث بالتأكيد.


• كيف ترين تأثير السوشيال ميديا في نجمات جيلك؟

- السوشيال ميديا أصبحت مهمة للغاية في حياتنا وعملنا، ولها تأثير كبير في نجوميتنا، ويمكن أن ترفع فنانة الى سابع سماء أو تهبط بأخرى، فهي سلاح فتّاك في حياتنا، وإذا لم نتعامل معها بحذر وذكاء ستكون العواقب وخيمة.


• ماذا تفعلين في أوقات فراغك؟

- أحب مشاهدة أفلام سينمائية جديدة تضيف الى خبراتي كممثلة، وأهتم بالقراءة أيضاً.


• قررتِ في فترة معينة اعتزال الفن ثم عُدت عن القرار... ما القصة؟

- بطبيعتي أنا إنسانة مزاجية، ومزاجي الشخصي يتحكم بي، وأحياناً بسبب الضغوط التي يتعرّض لها الشخص في حياته، سواء العملية أو الخاصة، يضطر لاتخاذ قرارات متسرّعة ثم يتراجع عنها، وبعدها يصبح أقوى ويستطيع تحمّل أي ظرف صعب، وهذا ما حدث معي بالضبط.