عادة يومية سهلة تخلّصك من الدهون المتراكمة في الجسم

13 فبراير 2024

كشف المدرّب المعتمد في المجلس الأميركي للتمارين الرياضية (ACE) كريس جاجلياردي، عن طريقة سهلة لبدء رحلة فقدان الوزن، والتخلص من الدهون الحشوية، وهي الدهون المتراكمة داخل الجسم حول الأعضاء الحيوية، والتي تعتبر بمثابة المفتاح السحري للتخلص من الوزن الزائد.

وأضاف في تقرير لموقع "Mirror" أن العادة اليومية التي يمكن أن تساهم في فقدان الدهون الحشوية تتلخص في القيام بنزهة والمشي كل يوم حتى لو ببطء.

وأوضح أنه إذا لم يكن لدى الشخص روتين تمرين ثابت بالفعل، فإن المشي يُعد نقطة جيدة، لأنه أمر سهل ولا يحتاج إلى دفع أموال مقابل عضوية الصالات الرياضية أو استعمال المعدّات الخاصة.

وأكد أن للمشي فوائد صحية كثيرة، كما وجدت دراسة صغيرة نُشرت في مجلة "التغذية والكيمياء الحيوية" أن النساء البدينات اللواتي شاركن في برنامج المشي من 50 إلى 70 دقيقة على مدار 3 أيام في الأسبوع لمدة 12 أسبوعاً انخفضت الدهون الحشوية لديهن بشكل كبير مقارنةً بغيرهن.

ولفت مدرّب اللياقة البدنية إلى أنه "حتى لو كانت نقطة البداية هي المشي لمدة دقيقة واحدة، فقد يكون ذلك رائعاً، لأن البدء ببطء والاستمرار في ذلك مع زيادة الوتيرة تدريجاً أفضل من المبالغة في ذلك والاستسلام بعدها".

ونصح بضرورة القيام بنزهة سريعة لمدة 10 دقائق بعد تناول العشاء، وزيادة وقت المشي ببطء حتى يصبح الأمر أكثر راحةً مع الحركة اليومية.