أجمل إطلالات النجمات في "مهرجان كان السينمائي" لعام 2024

15 مايو 2024

شهد حفل افتتاح "مهرجان كان السينمائي" بدورته الـ77 حضوراً واسعاً لأهم النجوم من ممثلين ومخرجين، الذين جاؤوا بكامل أناقتهم واختاروا إطلالات متنوعة وفي غاية الفخامة من أهم دور الأزياء العالمية.


وتألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكي بتوقيع "سيلين" CELINE بإطلالة من تنسيق خبير المظهر سليمان الضيعة، فسارت على السجادة الحمراء ببدلة سوداء، تألفت من سترة كلاسيكية باللون الأسود من الموهير الذي شكّل أيضاً السروال منخفض الخصر لفّه حزام Petit Modèle Taurillon، مع قميص فضفاض باللون الأبيض Chemise Loose Popeline Coton Blanc، وعقدة سوداء Noeur Papillon Claude حول العنق. وانتعلت حذاءً مصنوعاً من جلد العجل اللامع باللون الأسود، وأكملت إطلالتها حقيبة كلاتش Triomphe أيضاً باللون الأسود اللامع.

أطلّت النجمة هايدي كلوم على السجادة الحمراء بفستان مبهر باللون الأحمر الناري، حمل توقيع المصمّم اللبناني سعيد قبيسي، وتميّز بفخافة تصميمه الذي جاء مكشوف الكتفين وبثنيات لافتة أُضيفت على القماش مع قصّة هندسية عند الورك لينسدل ويتسع في الأسفل مع فُتحة عالية عند الساق، وجاء الثوب الأنيق موصولاً بذيل طويل لافت، ونسّقته مع حذاء نسائي رفيع باللون الفضّي.

كذلك خطفت عارضة الأزياء رومي ستريجد الأنظار بإطلالة ساحرة عبارة عن فستان رائع تماوج لونه بين الأبيض الخفيف والباستيل الزهري، نُفذ من الريش بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو مُرفق بذيل طويل من الخلف ومرصّع بأحجار من كريستال سواروفسكي، وحمل توقيع المصمّمة إيمان العجلان.


واختارت النجمة أنيا تايلور جوي فستاناً ناعماً نحاسي اللون، جاء من دون أكمام ومكشوفاً عند الأكتاف وبتصميم مجسّم وضيق بالكامل مع زمزمات وثنيات لطيفة، ونسّقت إطلالتها بقبعة كبيرة من القش وبصندل ناعم.


في حين اختارت الفنانة ليا إيلوي خلال مشاركتها في عرض فيلم The Second Act فستاناً قصيراً جداً من الدانتيل الأسود، جاء من دون أكمام ومكشوفاً عند الصدر مع كاب أسود شفّاف موصول بيديها على شكل أكمام، وذيل طويل مزيّن بالريش من الخلف.


وتألقت النجمة هيلينا كريستنسن بثوب ناعم من اللون الأبيض، تميّز بتصميمه المحترف فجاء مفتوحاً عند الصدر ومجسماً وضيقاً بالكامل مع كاب شفّاف موصول بالأكتاف يصل إلى حدود الأرض، ونسّقته بطريقة مميزة بعقد ماسي فخم.


أما النجمة ليا سيدو فظهرت بفستان فضّي منفذ بالترتر البرّاق مع قَصّة أكتاف منسدلة وضيقة عند الخصر لتنسدل باتساع مع شق عالٍ من الأمام، وذيل طويل من الخلف، وحمل الفستان توقيع دار "لويس فويتون".


وتميّزت النجمة العالمية جين فوندا بجمبسوت أسود مطرّز بالترتر عند الخصر اختارته من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وأضافت إليه معطفاً طويلاً من جلد الفهد وضعته على كتفيها وتزينت بمجوهرات ماسية فخمة.