دبي تقدم أضخم عرض للألعاب النارية ليلة رأس السنة

دبي, موسوعة غينيس, الألعاب النارية, رأس السنة

24 ديسمبر 2013

رقم قياسي في "غينيس" لست دقائق

تتحول دبي ليل 31 الجاري إلى بقعة ضوء في وقت واحد وبألعاب نارية ضخمة تنطلق من أهم المواقع السياحية فيها احتفالاً باستقبال عام جديد. وستتركز الاحتفالات حول "برج خليفة" و"برج العرب" و"جزيرة النخلة جميرا" وفندق "أتلانتس النخلة".

وستبدأ هذه الاحتفالات بمحاولة تسجيل رقم عالمي جديد في موسوعة "غينيس للأرقام القياسية" لأضخم عرض للألعاب النارية لمدة ست دقائق بطول "جزيرة النخلة جميرا" و"جزر العالم"، في احتفالية كبرى غير مسبوقة. وستغطي العروض مسافة 99.4 كيلومتراً من الواجهة البحرية باستخدام 450 ألفاً من مقذوفات الألعاب النارية المختلفة الألوان، لترسم أشكالاً جمالية متعددة تم تصميمها خصيصاً لهذا الحدث، على أنغام مقطوعة موسيقية أُلّفت لهذه الاحتفالية التي ستكون الأكبر من نوعها في العالم.

ويمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية من مناطق مختلفة في دبي، كما تقيم الفنادق في جزيرة النخلة احتفالات ونشاطات متنوعة احتفالا بمشاركتها في محاولة تسجيل رقم عالمي جديد لدبي واستعراض جاذبية جزيرة النخلة كواحد من أهم المعالم السياحية الفريدة في المنطقة.

وبانتهاء عرض الألعاب النارية الذي سيستغرق ست دقائق لمحاولة كسر الرقم العالمي، سيبدأ عرض آخر مدته 15 دقيقة على امتداد كيلومتر واحد بطول شاطئ جميرا المجاور لكل من "برج العرب" و"مدينة جميرا" و"فندق شاطئ جميرا". وخلال محاولة تسجيل رقم عالمي جديد فإن سكان منطقة "داون تاون دبي" وزوارها سيكون بإمكانهم الاستمتاع بمتابعة عروض الألعاب النارية على خلفية مشهد "برج خليفة". 

ومن أفضل المواقع لمشاهدة هذه العروض: "ساحة البرج" التي تطل على "برج خليفة" و"بحيرة البرج" و"الواجهة المائية" المجاورة لدبي مول و"برج بلازا" و"إعمار بوليفارد"، ومناطق أخرى في منطقة "داون تاون"، علاوة على عروض الألعاب النارية والعرض المائي الضوئي في "دبي فيستيفال سيتي".