جددي بشرتك في 4 أسابيع فقط

النوم, العناية بالبشرة, التوتر, موازنة الغذاء

15 يناير 2014

هل ترغبين في تحسين بشرتك؟ إليك هذه الأسرار التي تتيح لك جعل بشرتك أكثر إشراقاً وشباباً وتألقاً خلال شهر واحد فقط... 

يستطيع روتين العناية المناسب للبشرة أن  يجعلها مذهلة ولافتة للأنظار خلال 30 يوماً فقط، أي المدة التي تحتاج إليها البشرة لتجديد نفسها. نقدم لك في ما يأتي أهم ركائز ذلك الروتين وما عليك إلا تطبيقه بحذافيره للحصول على نتيجة مذهلة.
 

النوم ثم النوم

تعاني بعض النساء من الأرق الليلي، مما يؤثر سلباً لسوء الحظ في جمال البشرة. فالبشرة تحتاج إلى النوم لتجدد نفسها، وبالتالي فإن الحرمان المنتظم من النوم يحرم البشرة من قدرتها على ترميم نفسها. كيف السبيل إلى محاربة الأرق والاستمتاع بنوم هانئ ومريح؟

- أضيفي الملح إلى مياه المغطس واسترخي في المياه لمدة 20 دقيقة تقريباً. من شأن ذلك إرخاء العضلات وبالتالي مساعدتك على النوم بصورة هانئة.

- اختاري الوسادة الجيدة النوعية، وحبذا لو تكون من الحرير لتوفير أكبر قدر من الراحة والنعومة.

- أبعدي عنك كل مصادر الضجيج والضوء لأنها تعرقل النوم الهانئ.

- حاولي تبريد حرارة جسمك قبل النوم. ننصحك بشرب الحليب قبل الخلود إلى النوم، أو الاستحمام بالماء الفاتر، أو حتى الخلود إلى النوم فيما لا يزال شعرك رطباً.
 

توتر أقل

تعلمين حتماً أن التوتر مؤذٍ للبشرة لأنه يرفع مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يعيق الوظيفة السليمة للبشرة ويسبب ظهور البقع والتجاعيدد والشوائب. ما عليك إذاً إلا خفض التوتر بكل الوسائل المتاحة.

- مارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم، لأن هذا ضروري للحصول على بشرة رائعة. فالتمارين الرياضية لا تخفض فقط مستوى الكورتيزول وإنما تعزز أيضاً إشراق البشرة وتألقها. جربي المشي السريع لمدة 20 دقيقة كل يوم، أو اختاري نوع الرياضة الذي تحبينه.

- خذي إجازة من صخب الحياة وخصصي قرابة 20 دقيقة كل يوم للتأمل أو التركيز على التنفس العميق. من شأن ذلك القضاء على قسم كبير من التوتر.
 

غذاء متوازن

يؤثر الغذاء وأسلوب العيش في مظهرك الخارجي، خصوصاً بعد سن الثلاثين. واللافت أن الأطعمة التي تجعلك بدينة (أي السكريات، والدهون المحولة، والأطعمة المعالجة، والدقيق الأبيض) تسبب أيضاً البقع والتجاعيد من خلال عرقلة عمل الجهاز الهضمي وتوليد الالتهاب الذي يفكك الكولاجين. غير أن تناول الغذاء الصحيح والمتوازن- مثل الخضار الخضراء، والفاكهة الطازجة، والأسماك الدهنية، والدجاج، والبيض والحبوب الكاملة- يساعد على تعزيز الكولاجين وترطيب البشرة وإشباعها بمضادات التأكسد الواقية. وعند ترافق الغذاء المتوازن مع روتين العناية المناسب للبشرة، سوف تبدو بشرتك أكثر شباباً وتألقاً. لكن تجدر الإشارة إلى أن التغيير الجذري و المفاجئ في الغذاء يمكن أن يسبب طفرة بثور فيما يعيد الجسم موازنة هرموناته.