ماكياجك هذا الصيف ملون

ماكياج, الصيف, ظلال العينين, أحمر الشفاه, أهداب, ديور, جيفنشي, جورجيو أرماني, غيرلان, بوبي براون, دولتشي اند غابانا, Dior, Givenchy, Giorgio Armani, Guerlain, Bobbi Brown, Dolce and Gabbana

04 يوليو 2014

هذا الصيف، قولي وداعاً للماكياج الحيادي والناعم. فالألوان رائجة جداً وتضفي الحيوية على طلتك. إليك هذه النصائح التي تتيح لك اعتماد الماكياج الملون بشكل أنيق، حتى لو كنت خجولة...

أزرق للعينين

اللون الأزرق رائج جداً في ماكياج الصيف، ويتوافر حالياً في مجموعة منوعة من الظلال ودرجات الكثافة فهناك الأزرق الفاتح والناعم الذي يجعل النظرة متلألئة، والأزرق الجينز، المائل إلى الرمادي، الذي يسهل تنسيقه مع الملابس وبقية الماكياج، والأزرق الكحلي الذي يمنح الماكياج لمسة أنيقة. وإذا رغبت في جعل بياض عينيك أكثر إشراقاً، غلفي أهدابك بالماسكارا الزرقاء.
أما إذا كنت جريئة كفاية وأردت إضافة لمسة هندسية إلى ماكياجك، استخدمي قلم الكحل باللون الأزرق الساطع وارسمي خطاً بمحاذاة الأهداب. كما يمكنك استعمال الآيلاينر الأسود مع الآيلاينر الأزرق لتلطيف اللون قليلاً.
وإذا أردت بسط الظلال الزرقاء على الجفنين العلويين، باشري أولاً في بسط الظلال الزرقاء الرمادية، على أن تكون التركيبة قشدية وشفافة. أبسطي الظلال بطرف الإصبع على كل الجفن العلوي فتحصلين على ماكياج أزرق أنيق وناعم.
جربي:

  • 5 Couleurs Transat Edition 344 Atlantique من Dior
  • Ombre Couture Bleue Soie من Givenchy
  • Giorgio Armani Smooth Silk Eye Pencil No 1

فم برتقالي

البرتقالي لون حيوي ودينامي يمكنك استعماله بطرق شتى ومختلفة. ولعل الطريقة الأكثر شيوعاً لاستعمال اللون البرتقالي في الماكياج هي عبر أحمر الشفاه. أبسطي أحمر الشفاه البرتقالي بطرف الإصبع على الشفتين، مع التركيز على وسط الفم. وإذا أردت الحصول على ماكياج متكلف، أبسطي القليل من أحمر الشفاه البرتقالي الداكن بواسطة الفرشاة على كل الشفة العلوية. إذا وجدت اللون قوياً جداً، ضعي محرمة ورقية على وسط الشفة. استعملي من ثم الفرشاة الناعمة لبسط القليل من البودرة المضغوطة على كل الشفتين بهدف تمويه اللون قليلاً. يمكنك أيضاً استعمال الملمع البرتقالي بدل أحمر الشفاه البرتقالي للحصول على طلة حيوية ولامعة، وإنما بدرجة خفيفة نوعاً ما.

  • L'Absolu Rouge No 47 Rouge Rayonnant من Lancôme

أهداب ملونة

ترغبين في التغيير هذا الصيف، ولكنك تخشين الوقوع في فخ الماكياج الملون المبتذل. إليك إذاً الماسكارا الملونة التي تبرز جمال العينين وتعطي حيوية للبشرة، وتبقي الماكياج في الوقت عينه بسيطاً وناعماً.
غلفي الأهداب أولاً بطبقة من الماسكارا السوداء، ثم اكتفي بلتوين أطراف الأهداب فقط بالماسكارا الملونة. جربي الماسكارا الأرجوانية  إذا كانت عيناك خضراوين، والماسكارا البنية أو الكحلية إذا كانت عيناك بنيتين.

ألوان فاتحة

أنت خجولة عادة ولا تضعين أي لون على عينيك. لمَ لا تجربين الألوان الفاتحة هذا الصيف؟ فهي ألوان رائجة وناعمة وجميلة. يمكنك الاختيار بين الأزرق الناعم، والوردي الفاتح، والأخضر الربيعي... فهذه الألوان تجعل النظرة أكثر دينامية، وتضفي الإشراق على البشرة الفاتحة والسمراء على حد سواء.
ولإبراز جمال هذه الألوان الفاتحة، ننصحك بدمجها مع الوردي أو البرتقالي على الوجنتين. أبسطي بودرة الوجنتين بشكل دائري على القسم الناتئ من الوجنتين للحصول على طلة متوردة. وبالنسبة إلى الشفتين، غلفيهما بالقليل من الملمع الشفاف الوردي أو البرتقالي.
جربي:

  • Bobbi Brown Illuminating Bronzer Uber Pink
  • Ultra Shine Lipgloss in Baby 75 من D&G Makeup

ماكياج دخاني

تكتفين عادة بتغليف الأهداب بالماسكارا من دون بسط أية ظلال على العينين. في هذه الحالة، اختاري دوماً الماسكارا السوداء التي تمنح النظرة أناقة كبيرة وتجعل الأهداب تبدو طويلة.
ولمنح النظرة المزيد من القوة، غلفي الأهداب بظلال بيج أو رمادية. أبسطي الظلال بطرف الإصبع على كل الجفن العلوي، على طريقة الماكياج الدخاني. كما يمكنك الاكتفاء ببسط الظلال على شكل خط بمحاذاة الأهداب، على طريقة خط الآيلاينر العريض.
جربي:

  •  Ecrin 4 Couleurs Les Tendres من Guerlain