عطرك خفيف كنسمات الصيف

فصل الصيف,أفضل العطور,Lacoste,Calvin Klein,Issey Miyake,Bvlgari,Versace,Davidoff,Christian Dior,Chanel

مي غلاييني 20 يونيو 2015

يعتبر فصل الصيف أفضل وقت لتعيد تقييم عطرك. فرغم أن عطرك الشخصي الذي استخدمته شتاءً قد خدم جاذبيتك بشكل كبير، لكن ارتفاع درجات الحرارة يحتم عليك اختيار عطر صيفي خفيف وعذب. ما هو العطر الذي عليك اقتناؤه؟ تعتبر العطور الحمضية أو الغنية بنفحات بحرية هي الأنسب للصيف لأنها أكثر نضارة وانتعاشاً، كما أن ماء الكولونيا التقليدية تنضح بنفحات عشبية منعشة بالإضافة إلى الإصدارات الصيفية الخاصة من عطرك المفضل. ولمساعدتك أكثر، إليك هذه المجموعة من العطور الصيفية وكيفية التدثر بها.


العطور الحمضية المنعشة
لا شيء يمنحك انتعاش الصيف كما تفعل الروائح الحمضية النضرة والحيوية المرتبطة بشكل تلقائي بالأشهر الدافئة. ليس هذا فحسب، فهي تنشط الذهن أيضاً، خصوصاً عندما يكون الجو حاراً ورطباً. إنها من أكثر فئات العطور انتشاراً وتتمتع برائحة جذابة منعشة مما يجعلها الأفضل لفصل الصيف.
› مثالية: لرحلاتك المدنية وعطلاتك البحرية وأمسياتك الطويلة وللمكتب.
اخترنا لك:
● Eau de Lacoste L. 12. 12. Jaune
● Calvin Klein CK One Summer

العطور البحرية المتألقة
النوع الآخر من العطور الرجالية المميزة صيفاً «المائية» أو «البحرية» التي تعكس عمق البحر وطقوسه. وتأتي هذه العطور أحياناً منعشة وأحياناً بعبير مرّ ومالح. وتشكّل النفحات المائية في هذه العطور مفهوماً مجرداً، إذ كيف يكون للماء عطر وهي من دون رائحة، الجواب يتلّخص بموادها العطرية الحديثة التي تعكس أريج البحيرات والمحيطات الفريد، ومنها Calone الموجود في معظم العطور المائية والتي تنبعث منها رائحة المحيطات أو المحار أو البطيخ وفق استيعابك الشخصي للعطور.
› مثالية: لمغامراتك الخطرة ونشاطاتك الخارجية وأمسياتك البحرية.
اخترنا لك:
● Issey Miyake L’eau d’Issey Pour Homme Oceanic Expedition
● Bvlgari Aqva Amara

إصدارات صيفية محدودة
تلبي شركات العطور حاجاتنا لاختيار عطورٍ صيفية بتركيبات أخف من العطور الشتوية مع ارتفاع درجات الحرارة، عبر إصدارها مع حلول الصيف روائح كلاسيكية بصيغة ناعمة ومكونات منعشة وعذبة مع احتفاظها بجوهر العطر الأصلي. ولتحقيق هذا، يتم ابدال المكونات الغنية بنفحات حيوية كالليمون اليوسفي والغريب فروت والبطيخ، أو بمكونات منشطة مثل النعناع والزنجبيل ويطلق عليها أسماء خاصة بالصيف كالمياه المنعشة أو الصيفية.
› مثالية: للرجل الذي يفضل عطره الشخصي ولكن بنسخة أخف.
اخترنا لك:
● Versace Man Eau Fraiche
● Davidoff Cool Water
 Summer Seas

الكولونيا المنعشة
تعتبر الكولونيا رائحة الصيف المثالية، فهي منعشة وخفيفة وجذابة من دون تكلف. والجدير ذكره، أن اسم كولونيا يعود إلى المدينة الالمانية Cologne التي تم إصدار أول ماء كولونيا فيها عام 1709. ويتميز هذا النوع من العطور بمزيج مذهل من النفحات الحمضية والعشبية يجعلها الأمثل للصيف.
› مثالية: للمكتب والنادي الرياضي والعطلات.
اخترنا لك:
● Christian Dior Eau Sauvage Cologne
● Chanel Allure Homme Sport Cologne Sport

كيف تتدثر بالعطور الصيفية؟
يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في توزيع العطور، فلا تثبت طويلاً على البشرة كما في الشتاء، لذا تحتاج إلى أن تزيد كمية العطر التي كنت تستعملها شتاء. ولثبات العطر مدة أطول، يمكنك اختيار هلام الاغتسال ومزيل العرق من مجموعة عطرك المفضل نفسها ليغمرك بهالة منعشة طوال اليوم. سرّ صغير: لا تضع عطرك المفضل لزيارة الشاطئ أو للاسمرار لأن بعض مكوناته قد تتفاعل مع أشعة الشمس وتسبب حساسية بشرتك وتصبّغها...