7 اعتقادات خاطئة عن الشعر

تساقط الشعر,عامل الوراثة,أمراض فروة الرأس,Head & Shoulders,Dove,L'Oreal,Wella

مي غلاييني 12 يوليو 2015

يسهل لوم الأهل أو عامل الوراثة على تساقط الشعر وفقدانه، إلا أنه ليس السبب الوحيد لذلك. فهناك مسببات أساسية لهذه الآفة قد يجهلها الكثيرون، كأدوية الالتهابات الحادة وأمراض فروة الرأس كالثعلبة، والضغوطات اليومية التي تؤثر في عمل الهورمونات، بالإضافة إلى سوء التغذية ونقص المعادن وضعف مناعة الجسم. ولأن كثراً يعتقدون خطأ بأن طرق العناية بالشعر والمستحضرات المستخدمة لهذه الغاية تؤدي الى فقدان الشعر، نقدم لك هذا الدليل الذي يؤكد عدم صحة هذه الاعتقادات.

تكرار غسل الشعر يؤدي إلى تساقطه
يعتقد الكثيرون خطأً بأن غسل الشعر المتكرر بالشامبو قد يسبب الصلع، ولكن الشعر يتساقط عادة لينمو من جديد، فتنبت شعيرات  رقيقة ورفيعة. لذا لا تتردد بغسل شعرك، خصوصاً إذا كان دهنياً، فالاهتمام بنظافة شعرك وفروة رأسك ضروري.
اخترنا لك:
● Head & Shoulders Classic Clean
● Dove Men +Care Fortifying Shampoo Thickening
قص الشعر يؤدي الى نموّه بسرعة ويزيده سماكةً
غير صحيح. فقص شعرك لا يعزز كثافته كما لا يحول دون فقدانه، لأن الشعر عادة يكون سميكاً عند الجذور ورفيعاً عند الأطراف. وقد تلاحظ سماكة شعرك عند قصّه ولكن هذا يدوم لبضعة أيام فقط.
المكملات الغذائية تساعد في نمو الشعر
أتمنى لو كان هذا الأمر صحيحاً، لكنه اعتقاد خاطئ. إذ ما من عامل يمكن أن يؤثر في عدد الحويصلات لديك. إنه أمر وراثي بحت، ويستحيل التحكم به.
فقدان الشعر يومياً أمر طبيعي
فقدان الشعر يومياً بمعدل 40-100 شعرة أمر طبيعي. أما إذا كنت عرضة للصلع، فيتم عندها إبدال الشعر المتساقط السميك بشعر جديد رقيق ودقيق يتبعه توقف الحويصلات نهائياً عن إنتاج المزيد من الشعر.
استعمال مجفف الشعر الكهربائي يزيد تساقط شعرك
نعم، يؤدي تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي الى تلفه وتساقطه، إلا أنه يعود لينمو بعدها. وهكذا، فإن التجفيف بحدّ ذاته لا يسبب الصلع وفقدان الشعر نهائياً ولا حتى استعمال منتجات العناية به وتصفيفه أيضاً.
اخترنا لك:
● L'Oreal Professionnel Wild Stylers by TechniArt
● Wella SP Men Textured Style Matte Paste
تلوين الشعر يسرّع تساقطه
تضر علاجات الشعر كالتلوين أو التشقير بالشعر، لكنها لا تسبب فقدانه نهائياً، بل تؤدي الى تقصفه وتكسره فقط.
تساقط الشعر يتوقف مع التقدم في السن
ما إن يبدأ الشعر بالتساقط، فهو لن يتوقف أبداً بل سيزيد مع التقدم في السن. والجدير ذكره، أن معدل تساقط الشعر يتفاوت من شخص الى آخر، فإذا بدأ شعرك بالتساقط باكراً، فإنك ستُصاب على الأرجح بالصلع.