إيما واتسون Emma Watson سفيرة دار Lancôme للسنة الثانية

Emma Watson, إيما واتسون, لانكوم, Lancôme, عطور للنساء

14 سبتمبر 2013

من عالم الساحر هاري بوتر عبرت الممثلة العالمية الشابة إيما واتسون إلى عالم سحري من نوع آخر عندما اختارتها «لانكوم» Lancôme سفيرتها في عالم الجمال والعناية بالبشرة لما تتمتّع به من جمال وشباب وبشرة نضرة.


أنت سفيرة Lancôme منذ قرابة العام ونصف. هل تخبرينا قليلاً عن تعاونك مع الماركة وتطور هذه العلاقة المميزة؟
التقيت فريق Lancôme واتفقنا جيداً. بدا وكأن Lancôme تناسبني كثيراً وأنا متحمسة جداً للمنتجات التي يفترض بي الترويج لها. وأكثر الأفكار التي أحببتها لدى Lancôme هي مجموعة Rouge In Love التي كنّا نتحدث عنها اليوم، وأعتبر ها بمثابة فرع شبابي من ماركة Lancôme. إنها مجموعة مستوحاة من الموضة، وقد توسّعت الآن لتشمل ظلال العينين، وأقلام العينين، وبودرة الوجنتين، وبلسماً ملوناً للشفتين والمزيد من ألوان طلاء الأظافر، إضافة إلى رذاذ الوجه المطفأ. أشعر بالكثير من الحماسة لأن المجموعة التي أحببتها توسّعت، ومن الرائع أن تتوجّه Lancôme إلى جمهور عاشق للموضة.

كنت أيضاً الوجه الإعلاني للعطر Trésor Midnight Rose. ماذا عن تلك التجربة؟ وهل تضعين العطر في المناسبات الخاصة؟
أنا أستعمل عطوراً عدة، لكن إذا كنت في مزاج معيّن، أجد العطر Trésor Midnight Rose رائعاً. ويلاحظ الناس دوماً حين أضع ذلك العطر، لأنه فعلاً مميز وله رائحة فريدة، وهذا ما أحبه فعلاً. إنه عطر بشخصية قوية جداً. رائحته شهية ولذيذة، وأحبها كثيراً.

مثّلت أيضاً مجموعة Blanc Expert وUV Expert في آسيا، وهي منتجات مهمة لبشرة خالية من العيوب. فهل من الضروري لك امتلاك بشرة نضرة ومثالية؟
نعم،  وأنا أخصّص للعناية ببشرتي وقتاً أكثر مما أفعل لأي شيء آخر، لأنه عندما تهتمين ببشرتك، تضعين مقداراً أقل من الماكياج، وهذا أمر جميل. لذا، أحرص دوماً على إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم، وأستخدم يومياً الحاجب الشمسي، فأنا حريصة جداً على بشرتي. لذا، كان منطقياً أن أكون الوجه الإعلاني لمنتجات UV Expert أيضاً لأن بشرتي فاتحة وتحترق بسهولة.

تحدثت عن روتين العناية ببشرتك. هل تملكين روتيناً خاصاً في الصباح أو المساء؟ هل من مستحضرات لا تغادرين المنزل من دونها؟
أحرص دوماً على استعمال مؤشر الوقاية 15 أو 20 على وجهي قبل أن أغادر المنزل. أنظّف البشرة وألطّفها ثم أرطبها. أحب استعمال المناشف الناعمة الساخنة أو الفوطة الناعمة لتنظيف وجهي. لا أحب استعمال أي شيء قاسٍ، لأن بشرتي حساسة. أشرب الكثير من الماء وأحاول تناول الغذاء الصحي لأني أعتقد أن هذا يؤثّر كثيراً في نوعية البشرة.

ما هو أفضل شيء في كونك سفيرة للماركة؟
لقد أعادني ذلك إلى جزء من الماضي، وهذا رائع فعلاً. فقد ولدت في باريس وتمثّل الماركة الكثير من المفاهيم التي ترعرعت عليها والأسلوب الذي أحاول محاكاته.
لطالما أحببت الماكياج. فقد ترعرعت مع اختصاصيات الماكياج وتعلّمت الكثير منهن. أحب إنجاز ماكياجي بنفسي، وما زلت أنجز ماكياجي لوحدي في المناسبات، كما أني أنجز الماكياج لصديقاتي، فهذا أمر أحبه فعلاً.
أتمنى أن يفسح لي المزيد من المجال في الإبداع والتعاون مع Lancôme في المستقبل. لقد اهتم فريق Lancôme برأيي، بحيث لا أعرض فقط المنتجات وإنما أساهم أيضاً في ما أفعله، فأشعر بأن هناك القليل من جوهري في عملي.

ما هو تعريف مجموعة Look of Love بالنسبة إليك؟
أرى شخصياً أن المجموعة مستوحاة من التجدّد والربيع، والحماسة والإثارة... إنه إحساس “الوقوع في الغرام”. فالمجموعة تتمحور حول «دغدغة الأحاسيس». وأعتقد أن عيش حالة الحب يجعلك شابة في أي سن كنت، وهذا هو مفهوم المجموعة أيضاً.

هناك الكثير من الألوان الجريئة في المجموعة. هل تضعين تلك الألوان أو تفضلين الألوان الهادئة؟ وما رأيك في موضة الألوان «المنفصلة» Color Blocks الرائجة؟
أعتقد أن الألوان «المنفصلة» Color Blocks هي طريقة سهلة للفت الأنظار. وأظن أن الناس يخافون منها، سواء في الملابس أو في الماكياج، لكن هذه الموضة هي أشبه بإعطاء دفق من الألوان لإحياء الإطلالة العادية التي تعتمدينها، إنها طريقة سريعة وسهلة لإضافة لمسة مميزة إلى أية ملابس أو طلة. إنها طريقة سهلة لفعل شيء مميّز ولافت.

من هي المرأة الشابة التي ترغبين في تجسيدها في هذه الحملة الإعلانية الجديدة؟ وهل تمثّلين دوراً معيناً أثناء جلسة التصوير أم أنك تتصرفين على طبيعتك أم تفكرين في شخصية معيّنة؟
عليّ أن أصبح إنساناً مختلفاً قليلاً وإلا يستحيل عليّ أن أكون الوجه الإعلاني. فحين أكون على طبيعتي، أكون خجولة، لأني لست من النوع الذي يحب إبراز نفسه، ولذلك يفيدني أن أكون مختلفة قليلاً عن طبيعتي. وأعتقد أنه مع كل الألوان الساطعة والوامضة، كان مهماً لي أن أبدو فعلاً مفتونة.

أخبرينا قليلاً عن الفيلمين الجديدين NoahوThe Bling Ring.
شاركت في تصوير فيلم Noah مع دارين أرونوفسكي. أنهيت التصوير في تشرين الثاني/نوفمبر وأعتقد أن صوفيا كوبولا باتت في المراحل الأخيرة من إنجاز فيلم The Bling Ring بحيث يصدر الفيلم في الصالات في أوائل السنة المقبلة. أما فيلم Noah فيحتاج إلى وقت أكثر لأنه فيلم ضخم جداً. لقد عملت بكدّ هذه السنة، إذ شاركت في فيلمين وأنجزت مادتين في الجامعة فتعبت كثيراً. نعم، لقد درست مادتين في جامعة أوكسفورد في بداية السنة، ثم شاركت في فيلم في لوس أنجليس، وبعدها في فيلم في نيو أورلينز، وصورت بعض المشاهد في إيسلندا ومن ثم في نيويورك. سافرت كثيراً وعملت بكدّ كبير. كان ذلك جميلاً، إذ أنجزت الكثير من الأمور المختلفة. كانت سنة حافلة جداً.

هل اختلفت كثيراً  الشخصيتان اللتان أديتهما؟
نعم، كانتا مختلفتين كثيراً. نيكي هي فتاة من لوس أنجلوس تحب أسلوب أزياء جوسي كوتور. يمكن تخيّلها كواحدة من آل كارداشيان. أما الفتاة التي أديت دورها في فيلم دارين أرونوفسكي فهي شخصية من العهد القديم. إنها امرأة شجاعة وقوية وصاحبة مشاعر حساسة. نيكي هي العكس تماماً. إنهما شخصيتان مختلفتان تماماً. إيلا جدية كثيراً ونيكي تحب المرح، رغم أنها طموحة.

هل من سؤال لم يتم طرحه أبداً عليك، وتتمنين لو تسألين عنه؟
مرّت فترة أراد فيها الناس سؤالي عن قَصّة شعري فقط، وكان هذا مزعجاً لبعض الوقت. لكن الأمور تبدلت الآن وباتت الأسئلة تتمحور أكثر حول عملي، وهذا جميل لأن الناس مهتمون فعلاً. لا يسألون لمجرد السؤال وإنما لأنهم يهتمون بالمشاريع التي أنجزها. لذا، أعتقد أني أحب أن يطرح عليّ سؤال: “بصفتك ممثلة، هل تحبين التحدث عن عملك؟” يهتم بعض الأشخاص بهذا الأمر، وثمة أشخاص  يرغبون في معرفة أمور أخرى، لكنني لا أحب التحدث كثيراً عن الجوانب الأخرى من حياتي.

هل تعلّمت نصائح جديدة خلال جلسة التصوير؟
أنا لا أجرّب عادة لوناً كهذا، ولذلك تفاجأت بكيفية استعمال الظلال Jade Crush. تلاحظون أيضاً في الإعلان أن بودرة الوجنتين لم تكن فقط على وجنتيّ وإنما على كل وجهي بحيث أبدو وكأني أتورّد قليلاً، وهذا هو السرّ في تلك البودرة. إنها تمنح المظهر الصحّي المتألّق لكل الوجه. فبدل استعمال مستحضر الاسمرار، الذي يجعلني أبدو مصطنعة جداً لأني شاحبة، أستعمل البودرة الوردية على وجهي فأبدو على الفور بمظهر صحي، بعيداً تماماً عن مظهر الماكياج الكثيف والمصطنع.