كاتب أميركي يتوقع "حدثاً سيغير العالم" في الشرق الأوسط

اميركا,غرائب,عجائب,الخسوف,الكسوف,القمر,الابراج

28 سبتمبر 2015

توقع كتاب أميركي صدر في العام 2013 حدوث "حدث ضخم" في الشرق الأوسط في فترة ممتدة بين (نيسان) أبريل 2014 وتشرين الأول (أكتوبر) 2015، سيهز العالم.

واستند الكتاب الذي كتبه القسيس الانجيلي جون هاغي على تفسير تزامنات الخسوفات التي حدثت خلال العام الماضي والعام الحالي، ومزامنتها مع مناسبات دينية مسيحية ويهودية. وتشير تفسيرات القسيس إلى اقتراب الحدث الموعود الذي لم يسمه أو يعطي أي تفاصيل عنه.

وذكر الكاتب في الكتاب كما في مقابلة متلفزة أن "العالم يتغير"، وعبر في المقابلة (2013) عن اعتقاده "بأننا، وخلال العامين القادمين، سنشهد حدثاً جذرياً في الشرق الأوسط يتعلق بإسرائيل، يمكنه تغيير مسار التاريخ ويؤثر في العالم بأسره"، لظنه بوجود صلة مباشرة بين مواقيت الخسوفات وتزامنها مع مناسبات دينية يهودية ومسيحية، معززاً ما قال بأدلة.

ومن الدلائل التي أوردها أن "القمر الأحمر" حدث خسوف شهير له في 1439 وتزامن مع نفي اليهود من الأندلس، من دون أن يذكر في الكتاب أن الطرد لحق بالمسلمين هناك أيضاً. وحدث في 1949 خسوف آخر تحول معه القمر إلى "أحمر" عند تأسيس دولة إسرائيل. وفي حرب 1967 التي وقعت بينها من جهة وبين الأردن وسوريا ومصر من جهة ثانية، واحتلت فيها القدس وسيناء والجولان وأراضي من الأردن، تلون القمر بدموي أحمر في خسوف تزامن مع الحرب أيضاً.