منذ أسبوع، قمت بتلوين شعري، وفوجئت بعد غسله بيومين بانتشار القشرة المحرجة عند جذور الشعر. ما سبب هذه القشرة، وما هو العلاج الناجع لها؟

Kerastase,Head & Shoulders,القشرة,مادة الأمونياك

08 نوفمبر 2015

منذ أسبوع، قمت بتلوين شعري، وفوجئت بعد غسله بيومين بانتشار القشرة المحرجة عند جذور الشعر، واللافت أن حجمها أكبر من القشرة العادية. ما سبب هذه القشرة، وما هو العلاج الناجع لها؟

كرمة حسين



هذا النوع من القشرة، أي «الكبيرة الحجم» يظهر إما بسبب تحسس الشعر على الصبغة، خصوصاً إذا كنت تستعملينها للمرّة الأولى، أو لأنك صبغت شعرك بينما كان نظيفاً، ما أدى إلى تحسس فروة الرأس واحتراقها. القشرة الكبيرة تعني أن فروة رأسك تتفلّس وأفضل طريقة للتخلص من القشور تكون باستعمال شامبو مضاد للقشرة، وإضافة فنجان صغير من خل التفّاح الطبيعي إلى آخر تفويحة للشعر. لكن، إياك الإفراط في غسل شعرك، لأن الغسل اليومي يزيد من جفاف فروة الرأس وتحسسها، كذلك تجنّبي حكّها بأظافرك، وخففي من استعمال مجفف الشعر بالقرب من جذور شعرك.
من أنواع الشامبو المعالج للقشرة، جرّبي:
Kerastase Specifique Bain Exfoliant Hydratant Anti-dandruff Moisturising Shampoo Dry Scalp and Dandruff
Head & Shoulders Dandruff Shampoo for Itchy Scalp Care with Eucalyptus

 

نصيحتي لك:
لا تقومي بتلوين شعرك عندما يكون نظيفاً، بل انتظري يومين بعد غسله، لأن الزيوت التي تُفرزها فروة الرأس تقي الشعر من التأثير السلبي لمادة الأمونياك، وتحدّ من مشكلة التحسس تجاه الصبغة.

إسألي ماغي